الحمل

هل اختبار الحمل المنزلي دقيق؟

هل اختبار الحمل المنزلي دقيق؟ أثناء الحمل ، تفرز المشيمة هرمون الغدد التناسلية ، والذي يظهر في البول والدم بعد حوالي عشرة أيام من انقطاع الدورة الشهرية. هذا هو الوقت الذي تنغرس فيه البويضة الملقحة في الرحم ، ويبدأ هرمون الحمل في الظهور في البول. إليك وفقًا لـ Healthline ، كل ما لا تعرفينه عن اختبار الحمل المنزلي ، وهل هو دقيق؟

هل اختبار الحمل المنزلي دقيق؟

اختبارات الحمل المنزلية دقيقة بنسبة 99٪. يمكن الكشف عن الحمل عن طريق إجراء اختبار الحمل بعد أسبوع إلى أسبوعين من غياب الدورة الشهرية. إن وجود هذا الهرمون هو علامة إيجابية على الحمل. ومع ذلك ، إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، لكنك تعتقد أنك حامل ؛ كرري الاختبار بعد أسبوع من انقطاع الطمث ، وهناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى قراءة خاطئة .. وإليك بعض الأسباب المحتملة للحصول على قراءة اختبار حمل إيجابية زائفة.

1. خطوط تبخر البول

عند إجراء اختبار حمل البول في المنزل ، من المهم أن تتبع المرأة تعليمات الاختبار ، وستطلب معظم الفحوصات من المرأة قراءة النتيجة في غضون 4-5 دقائق من إجراء الاختبار ، وليس أكثر من 10-30 دقيقة بعد ذلك. .

قد يؤدي ترك الاختبار لفترة أطول من الفترة الزمنية المحددة إلى حدوث ارتباك بين خط تبخر البول [خط تبخر يتركه البول بعد الوقت الموصى به لقراءة الاختبار] وخط اختبار إيجابي.

 

2. الإجهاض في فترة زمنية قريبة أو الولادة

إذا أنجبت طفلاً مؤخرًا ، أو أجهضت في الأسابيع الثمانية التي سبقت الاختبار ؛ ستبقى مستويات قوات حرس السواحل الهايتية مرتفعة ، وقد تظهر نتيجة إيجابية خاطئة ؛ لأن مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمائية في الجسم تنخفض ببطء وتدريجي بعد نهاية الحمل ، وقد تبدأ الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية في الانخفاض بمجرد 5 أيام بعد الإجهاض أو الولادة ، ولكنها قد تظل عند مستوى يمكن قراءته من أجل فترة أطول.

3. الحمل العنقودي

الحمل العنقودي هو حالة ينمو فيها الورم في الرحم. تتطور أنسجة المشيمة بشكل غير طبيعي. يمكن أن يؤدي هذا إلى تكوين مجموعة من الخلايا ، أو كتلة من الأكياس الصغيرة المملوءة بالسوائل ، والتي يجب على الطبيب إزالتها عن طريق إجراء توسيع وكشط.

من ناحية أخرى ، أثناء الحمل الرحوي ، سترتفع مستويات هرمون الحمل لدى المرأة ، وقد يؤدي ذلك إلى نتيجة إيجابية في اختبار الحمل.

4. تناول بعض الأدوية

يمكن أن يؤدي تناول بعض الأدوية إلى نتائج حمل إيجابية كاذبة عن طريق رفع مستويات هرمون hCG في الدم والبول.

قد تحتوي بعض علاجات العقم وفقدان الوزن على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية الاصطناعية وتسبب نتائج إيجابية خاطئة في اختبارات الدم. الأدوية الأخرى ، مثل الأسبرين ، والكاربامازيبين ، والميثادون ، قد تسبب أيضًا نتائج حمل إيجابية خاطئة.

 

5. حالات مرضية

إلى جانب أمراض الحمل ، والتي تشمل الحمل العنقودي ، يمكن أن تسبب بعض الحالات الطبية الأخرى مستويات عالية من الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية لدى المرأة الحامل ، وهي كالتالي:

الاضطرابات التي تؤثر على الغدة النخامية ومستويات الهرمون.
سرطان المبيض والمثانة والكلى والكبد والرئة والقولون والثدي والمعدة.أمراض الكلى أو التهابات المسالك البولية.

6. البول الخفيف

يساعد إجراء اختبار الحمل المنزلي في الصباح في الحصول على نتائج اختبار حمل أكثر دقة. لأن البول يتركز في الصباح على أعلى مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية. لذلك ، يجب عدم شرب السوائل قبل الاختبار في الصباح ؛ نظرًا لأنه يمكن أن يخفض مستويات الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية ويغير النتائج ، يمكن أن تصل دقة اختبارات الحمل المنزلية إلى 99٪ عند استخدامها بشكل صحيح.

هل اختبار الحمل المنزلي دقيق, هل اختبار الحمل المنزلي دقيق, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى