ريجيم

خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن والرجيم انتبهي لها

خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن والرجيم انتبهي لها: الإنترنت مليء بالمعلومات الخاطئة المتعلقة بأساليب إنقاص الوزن وفقدان الوزن، والأفكار “الخاطئة” التي تم تداولها على أنها صحيحة لسنوات عديدة. قبل أن تصدقها وتطبقها يا عزيزتي تأكد أولاً من أنها مثبتة علميًا أم أنها مجرد أسطورة ؟!

خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن والرجيم انتبهي لها

لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، إليك بعض خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن والرجيم انتبهي لها التي يحذر منها الخبراء، والتي يمكن أن تخرب أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن وأنك بحاجة إلى التوقف عن الاعتقاد وكيفية تحسين مسارك الدراسي.

 

يجب تجنب كل “الدهون” لانقاص الوزن

يمكن أن يؤدي اتخاذ قرار بالتخلي عن الدهون تمامًا إلى نتائج عكسية لخطة إنقاص الوزن ومن خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن. الحقيقة هي أنه يجب تجنب الدهون المتحولة. تستخدم هذه الدهون الاصطناعية كمادة حافظة ولكنها يمكن أن تؤثر سلبًا على مستويات الكوليسترول لديك وكذلك على صحة قلبك. لذلك لا تدع الدهون الصحية الموجودة في الأطعمة مثل الأفوكادو أو السلمون أو المكسرات تخيفك. تساعد هذه الدهون أجسامنا على امتصاص الفيتامينات والشعور بالشبع لفترة أطول، وهي ميزة إضافية في خطة إنقاص الوزن.

التمرين المكثف هو الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن

التمرين المكثف من خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن على الرغم من أن النشاط البدني المنتظم أمر لا بد منه ولا بد منه، إلا أن التمرين وحده لا يكفي لمساعدتك على إنقاص الوزن. الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن هي تقليل عدد السعرات الحرارية التي نتناولها ونشربها، ويمكن أن تدعم التمارين الرياضية فقدان الوزن لأننا نستهلك سعرات حرارية أقل ونحقق أهدافنا على المدى الطويل.

التمرين المنتظم مفيد أيضًا لصحتك الجسدية والعقلية. يمكن أن يحسن مزاجك ويمنحك الطاقة ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

إلغاء بعض الوجبات يساهم في إنقاص الوزن

هذا لن يساعدك ومن خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن، لأن الحل هو عدم تخطي وجبة الإفطار أو تناول أي من الوجبات الخفيفة وتقليل عدد الوجبات، بل العكس تمامًا! يمكن أن يتسبب تخطي الوجبات في نقص العناصر الغذائية الأساسية ويجعلك تشعر بالتعب. إذا تخطيت وجبة، فقد تشعر بالرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، وهذا يعني تناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاجه في يوم واحد.

يعد الحفاظ على مستوى الطاقة في أجسامنا عن طريق تناول العديد من الوجبات الصحية والسعرات الحرارية على مدار اليوم هو الحل الأمثل الذي سيساعدك على التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله وتقليل الجوع وتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

 

الأكل بعد الساعة 8 مساءً يجعلك سمينة

يؤدي تناول الطعام بعد فترة زمنية معينة إلى زيادة الوزن، ومن خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن. لا تحدث زيادة الوزن بسبب الوقت الذي تأكله، لذلك ما لم تأكل أكثر من السعرات الحرارية الموصى بها في اليوم، فإن تناول الطعام في وقت متأخر لن يؤدي إلى زيادة الوزن. تكمن المشكلة في أن الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل تميل إلى احتواء الأطعمة غير الصحية أو سريعة المعالجة والتي تعتبر مثالية لإشباع الرغبة الشديدة أو إشباعها. بالإضافة إلى ذلك، يميل الأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة قبل النوم إلى إيلاء اهتمام أقل للتحكم في الطعام لأنهم يأكلون أثناء مشاهدة التلفزيون أو الدراسة.

في هذه الحالات، قد يؤدي تناول الطعام قبل النوم إلى زيادة صعوبة إنقاص الوزن.

تزيد الكربوهيدرات من الوزن

قد يعتقد بعض الناس أن التخلص من الكربوهيدرات من نظامهم الغذائي اليومي سيسهم في إنقاص الوزن لأنها مصدر للطاقة والسعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن هذه العادة من خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن لأن الكربوهيدرات جزء مهم من نظام غذائي صحي ومتوازن يجب الالتزام به لأنها تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات الأساسية مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين ب والألياف التي تساعد على الهضم وتساعدك على الشعور بالشبع. لفترة اطول.

سوف يساهم استهلاك الكربوهيدرات، وخاصة المعقدة منها، بكميات مناسبة ومحسوبة كجزء من نظام غذائي متوازن في زيادة وزنك المثالي.

شرب الماء وسيلة لخسارة الوزن

لا يؤدي شرب الماء مباشرة إلى فقدان الوزن ومن خرافات مغلوطة عن إنقاص الوزن، لأن الماء مهم للجسم للقيام بعمليات حياتية مختلفة ومهم للحفاظ على رطوبته. إلا أن العطش في بعض الأحيان قد يزيد الحاجة إلى السعرات الحرارية كوسيلة لإشباعه، كما أن شرب الماء سيقلل من هذه العادة بالإضافة إلى الحد من تناول بعض الوجبات الخفيفة أو تقليل حجم الوجبات التي يتم تناولها نتيجة الشعور بالشبع بعد شرب الماء. لذلك، وفقًا للخبراء، يوصى بشرب ما لا يقل عن 1.2 لتر من السوائل يوميًا.

الغذاء الصحي أكثر تكلفة

ليس بالضرورة! عادة ما تكون هناك أنواع عديدة من الأكل الصحي والعديد من الخيارات التي يمكن أن تساعدك في إعداد وطهي وجبة صحية بدلاً من تناول الوجبات السريعة والبطاطس المقلية والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح وبأقل تكلفة. على سبيل المثال، يمكنك الطهي من الصفر وصنع الطعام في المنزل.

 

الأنظمة الغذائية الشائعة هي أفضل طريقة لفقدان الوزن لجميع السيدات

قد لا تناسب الحميات التي يتم توزيعها على المواقع والروابط جميع النساء. لا توجد طريقة عالمية واحدة لخسارة الوزن. بعض الحميات الشعبية مقيدة للغاية والأطعمة المحدودة التي تسمح بها لا تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، مما يزيد من التعب، وهذا يمكن أن يتسبب في اشتهاء الجسم للأطعمة الغنية بالدهون والسكر. يحذر الخبراء والأطباء أيضًا من أن فقدان الوزن بسرعة كبيرة أمر غير صحي وقد لا يستمر طويلاً. على سبيل المثال، تساعدك العديد من الحميات الغذائية على التخلص من الماء الزائد ولكن لا تحرق الدهون أو تساعدك في بناء العضلات، ولا توفر تركيبات غذائية مقيدة تحد من خيارات الوجبات المتوازنة التي يحتاجها جسمك.

لذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فتأكد من استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية الذي سيختار أفضل نظام غذائي ونشاط بدني يساعدك على إنقاص الوزن بأمان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى