الحمل

كيف أحمل بسرعة؟ حيل ونصائح للحمل بسرعة

كيف أحمل بسرعة؟ حيل ونصائح للحمل بسرعة، “أريد أن أحمل بسرعة …” هذه الأمنية تتبادر إلى ذهن كل امرأة فور زواجها ، وهوسها بالأمومة قد يجعلها تبحث باستمرار عن طرق وأساليب تساعدها على الحمل بسرعة كبيرة.

كيف أحمل بسرعة؟ حيل ونصائح للحمل بسرعة

سماع أخبار الحمل للزوجين المتزوجين حديثًا يجعلهما في حالة من السعادة الغامرة ، وإحساس غامر بالفرح ، والذي يصعب مساواة أي شعور آخر به. ولأن الطفل هو زينة الحياة التي تضفي على الحياة معنى وسعادة ، وتزيد من استمرارية العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة ، فإننا حريصون اليوم على مساعدة المرأة في تحقيق رغبتها. سنقدم لك بعض النصائح المهمة للحمل بسرعة. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال  كيف أحمل بسرعة؟ وتعرفي على أبرز النصائح والخطوات الطبيعية التي ستساعدك على حدوث الحمل بسرعة.

 

مارسي الجماع بإنتظام

في البداية ، سيدتي ، يجب عليكِ الالتزام الكامل بالجماع والحميمية كل ثلاثة أيام على الأقل ، مع الحرص على ممارسة الجنس يوميًا قبل الإباضة بثلاثة أيام ، وأثناء فترة الإباضة ، لأن معدل الخصوبة خلال هذه الفترة مرتفع. كذلك احرصي سيدتي على متابعة الأوضاع الجنسية المحفزة للحمل وهي ثلاثة أوضاع: الوضع التقليدي ، والوضع الجانبي ، والظهر. تسمح هذه الأوضاع للحيوانات المنوية باختراق البويضة بسهولة. بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة ، يجب ألا تنهض من الفراش ، بل انتظر عدة دقائق وأنت ترفع ساقيك إلى أعلى ، وأكثر من وسادة واحدة تحتك. حاولي الاسترخاء والسماح للحيوانات المنوية في المهبل لأطول فترة ممكنة لزيادة فرصتك في الحمل.

 

تجنب المهدئات والمنشطات

من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها ، عزيزتي ، من أجل الحمل بسرعة كبيرة ، ضرورة الابتعاد عن تناول المسكنات ، وخاصة المسكنات المضادة للالتهابات ، لأنها تعمل على مستويات عالية من هرمون البروستاجلاندين ، والذي بدوره يصغر الرحم ، ويضعف حدوث الحمل. لذلك يفضل عدم تناول هذه المسكنات خلال فترة التبويض حتى حدوث الحمل. كما أنه من الضروري سيدتي تجنب المنشطات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية ، لأن الإفراط في تناول القهوة والشاي قد يقلل من فرص الحمل. تحتوي المشروبات المنشطة والمشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين ، وهو العدو الرئيسي الذي يؤثر سلباً على إمكانية التكاثر.

 

احرصي دائمًا على نظافة المهبل

تعتبر النظافة الشخصية ونظافة الجسم ، وخاصة الأعضاء التناسلية ، من أهم النصائح التي يجب مراعاتها من أجل زيادة فرص الحمل. سيدتي ، عليكِ دائمًا تنظيف منطقة المهبل والتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث منه نتيجة الالتهابات والإفرازات المهبلية التي تصيب جهازك التناسلي. احرصي أيضًا على ارتداء الملابس الداخلية القطنية وتغييرها بانتظام. إذا كنت تعانين من التهابات مهبلية فعليك استشارة الطبيب المختص عن الدواء المناسب ، وذلك لعلاج الأمراض التي تسبب هذه الالتهابات ، أو للتخلص من البكتيريا التي تصيب المهبل. واعلمي أنه إذا انتظرتِ لوقت طويل دون إيجاد علاج لهذه العدوى ، فقد تصابين بمشكلة صحية تؤثر على الحمل وقد تتطور إلى عقم.

 

تجنب استنشاق المواد الكيميائية الضارة

سيدتي يجب تجنب استنشاق المواد الكيميائية الضارة الموجودة في مواد التنظيف والتطهير ، فهذه المواد السامة تؤثر سلباً على خصوبة المرأة وتضعف من حدوث الحمل. من الضروري أيضًا تجنب استنشاق الغازات والأبخرة النفاذة ، بما في ذلك المحاليل العضوية المختلفة والمبيدات الحشرية. تجنب أيضًا استنشاق العطور ذات الروائح القوية. والابتعاد عن التدخين تمامًا سيدتي ، لأنه بالتأكيد يؤثر سلبًا على البيض ، ويقلل من إمكانية التكاثر.

 

اعتني بطعامك وحالتك العقلية

من أهم الخطوات التي تحفز الحمل سيدتي ضرورة الانتباه إلى نظام غذائي صحي وسليم ، خاصة أثناء فترة الإباضة. يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات الهامة والضرورية التي تعزز الحمل وتخصيب البويضة. هذا بالإضافة إلى تناول الخضار والفواكه الطازجة باستمرار. كما أنه من الضروري الاهتمام بحالتك النفسية ، والابتعاد عن الضغوط النفسية والاضطرابات العصبية الحادة ، والتخلص من مشاعر التوتر والقلق والعاطفة ، لأن هذه الأمور تنعكس سلبًا على الأعضاء التناسلية وتقلل من حدوث حمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى