تغذية

فوائد واكلات لذيذة من الفطر

فوائد واكلات لذيذة من الفطر. يحتوي الفطر على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم. بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يقي الجسم من فقر الدم، يحتوي الفطر على مادة الكولين التي تمنع الجسم من تراكم المواد الدهنية ويقلل من نزيف الكلى وتضخم الطحال نتيجة نقص هذه المادة.

يحتوي الفطر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والألياف الغذائية، مما يجعله من أهم الأطعمة التي يجب تناولها عندما تريد إنقاص الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية. يساعد على تقوية المناعة التي تمنع الإصابة بالأمراض ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان والسكري، وتنظم مستويات الكوليسترول وضغط الدم في الجسم. يقوي العظام ويمنع هشاشة العظام.

فوائد واكلات لذيذة من الفطر

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد واكلات لذيذة من الفطر.

 

وصفة الباستا ألفريدو بالدجاج والفطر

وصفة الباستا ألفريدو بالدجاج والفطر

من خلال الفطر يمكنك تقديم طبق خاص لعائلتك وهو مكرونة الفريدو بالدجاج والفطر.

المكونات

3 صدور دجاج مقطعة

3 ملاعق زيت زيتون

ملح وفلفل أسود

بهارات مشكلة

10 حبات من الفطر المقطع

بصلة واحدة مفرومة

3 ملاعق كبيرة زبدة

3 فصوص ثوم

جبن بارميزان مبشور

مكرونة

كريمة الطبخ

دقيق

طريقة التحضير

أحضر 3 صدور دجاج مبشورة مع ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون، ملح، فلفل أسود، بهاراتك المفضلة، 10 شرائح فطر، بصل مفروم، ثلاث ملاعق كبيرة زبدة، 3 فصوص ثوم مطحون، جبن بارميزان مبشور حسب رغبتك، ولكن ليس أقل من فنجان، وتصلح باستا وتشيني.

اسلقي المعكرونة في الماء المغلي الذي أضيف إليه القليل من الملح واتركيه جانبًا. ندهن قطع الدجاج بزيت الزيتون والبهارات والملح والفلفل الأسود. سخني المقلاة فوق الموقد، أضيفي الدجاج واقليه حتى يتغير لونه. نذوب الزبدة في مقلاة أخرى ونضيف البصل والفطر والثوم ونقلب حتى تذبل المكونات. نضع الدجاج فوق كريمة الطهي والملح والفلفل الأسود. قم بإذابة الدقيق في القليل من الماء وأضفه إلى المكونات وقلّب حتى تحصل على قوام كثيف. نضع المعكرونة والدجاج ونقلب مع الخليط ونقدمها ساخنة في رحلتك.

وصفة فطائر المشروم بالبصل

وصفة فطائر المشروم بالبصل

من اكلات لذيذة من الفطر اصنع وصفة لبان كيك الفطر بالبصل، وهو من أسهل الأطباق التي يمكن صنعها بالفطر.

المكونات

4 فصوص ثوم

2 كوب من الفطر

بصلة كبيرة

ملعقتين من زيت الزيتون

ملح وفلفل

بهارات

طريقة التحضير

نحضر 4 فصوص ثوم، 2 كوب فطر طازج، بصل كبير، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملح، فلفل أسود وبهارات. سخني المقلاة واقلي البصل والثوم حتى يصبح لونهما ذهبي. تأكد من أن البصل حلقات ثم نضيف الفطر ونقلبها جيداً ثم نضع الملح والفلفل والبهارات ونتركها حتى تنضح بقليل من الماء. نضع المكوّنات على العجينة ونتركها في الفرن لمدة ساعة إلى ربع، حتى تنضج الفطائر، ثم تُقدّم ساخنة.

فاهيتا الفطر

فاهيتا الفطر

من اكلات لذيذة من الفطر وصفة فاهيتا الفطر من ألذ الوصفات التي يحبها الكبار والصغار لما لها من مذاق مميز وجميل جدا، وعملها سهل وبسيط ولا يأخذ الكثير من الوقت.

المكونات

قطع من صدور الدجاج

رشة ملح

رشة هيل

رشة كركم

ملعقة كمون

ملعقة زنجبيل

فلفل حلو ألوان

فلفل حار (حسب الرغبة)

ملعقتين من زيت الزيتون

بصلة مقطعة

فطر مقطع

طريقة التحضير

نحضر صدور الدجاج ونقطعها بالطول مع رشة ملح، ورشة هيل، رشة كركم، كمون وزنجبيل. بالإضافة إلى الفلفل الحار المفروم والفلفل الحلو الملون، يمكن الاستغناء عن الفلفل الحار حتى لا يكون ساخنًا للأطفال. هذا بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت القلي والبصل المفروم والفطر المفروم. سخني المقلاة وضعي البصل المجنح واتركيها حتى تصبح صفراء اللون وضعيها في صينية على الدجاج والبهارات واتركيها بالفرن مع اضافة الفطر ثم الفلفل والقليل من الماء حتى تنضج وتقدم ساخنة.

وصفة عمل شوربة الفطر

وصفة عمل شوربة الفطر

من اكلات لذيذة من الفطر حساء الفطر من أشهر الوصفات المصنوعة باستخدام الفطر. لها طعم مميز ولا تستغرق أكثر من نصف ساعة في التحضير.

المكونات

بصلة متوسطة مقطعة

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

2 ملعقة كبيرة من الدقيق

1 جزرة كبيرة مقطعة

5 طماطم مقطعة

1 فلف الأخضر الحلو مقطعة

نصف كيلو فطر مقطع

1 كوب من شوربة الخضار

3 أكواب ماء

التوابل
2 ملعقة كبيرة من البقدونس الطازج

ملح وفلفل أسود

طريقة التحضير

نحضر إناء ونضيف الزيت ونقلى البصل لمدة 5 دقائق ونضيف الفطر والخضروات والبهارات والبقدونس إلى القدر ونتركه على نار متوسطة لمدة 3-4 دقائق. نضع الطحين ونقلب المكونات جيداً ونضيف الماء والمرق بمكعب مرقة خضار جاهز ويقدم ساخناً، وستستمتع أنت وعائلتك بالطعم المميز لحساء الفطر اللذيذ.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى