تغذية

فوائد الشوكولاتة الساخنة تدفئة للجسم وتحسين للمزاج

في أوقات الصعوبات، من منّا لا يجد الراحة والسعادة في قطعة صغيرة من الشوكولاتة أو في فنجان دافئ من الشوكولاتة الساخنة؟! إنها لحظات تعطي شعوراً فورياً بالراحة، وتجعل الحياة ألذ.

الشوكولاتة الساخنة وفوائدها في فصل الشتاء

في فصل الشتاء، حيث تكثر الحاجة للمشروبات الدافئة لتدفئة الجسم وتجنب الجفاف، يمكن أن تكون الشوكولاتة الساخنة حلاً رائعًا. بجانب الاستفادة من الشراب الأساسي الدافئ، يُمكن أن يقدم كوب صغير من الشوكولاتة الساخنة لمحة من الدفء تنتشر في جسمك. يُعد هذا الخيار لحظة من الراحة أو زيادة في الطاقة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية بفضل مضادات الأكسدة التي تدعم صحتك.

الشوكولاتة الساخنة ومضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الساخنة على مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير عمليات الشيخوخة في الجسم وتحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، وحتى بعض أنواع السرطان. يجب الانتباه إلى درجة حرارة الشراب، حيث أشارت الدراسات إلى أن المشروبات الساخنة جداً قد تؤدي إلى تلف في المريء، وتزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء. لذا، يُفضل شربها واردة لتحقيق الاستفادة الصحية دون المخاطر.

رفع المعنويات والشوكولاتة الساخنة

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لرفع المعنويات، فالشوكولاتة الساخنة هي الخيار الأمثل. تحتوي على مزيج سحري من المكونات النفسية المحسنة والتي تعزز مناطق المتعة في الدماغ. ليست الشوكولاتة مجرد مشروب لذيذ، بل تحمل أيضاً مغنيسيومًا استثنائيًا، وتحتوي على فينيل إيثيل أمين، المعروف باسم “مضاد اكتئاب نباتي”، ومواد أخرى تعزز المزاج.

فوائد الكاكاو والشوكولاتة الساخنة

تأثير الكاكاو لا يقتصر على تحسين المزاج، بل يمتد لتحفيز تدفق الدم تحت الجمجمة. هذا يمكن أن يساعد في منع احتقان الدماغ والخرف المرتبط بالعمر. وبفضل فلافونويدات الكاكاو وارتباطها بالبوتاسيوم، تساعد الشوكولاتة أيضاً في خفض ضغط الدم.

على الرغم من فوائدها، يجب تناول الشوكولاتة الساخنة بحذر، خاصة إذا كنتِ تعانين من ارتفاع الكوليسترول أو الدهون الثلاثية. يُفضل اختيار الكاكاو النقي بدون سكر مضاف، وتناوله بشكل معتدل للحفاظ على الصحة.

اختيارات منخفضة السعرات الحرارية

للراغبات في تقليل السعرات الحرارية، توجد في الأسواق بعض منتجات الشوكولاتة الساخنة قليلة السعرات. فاختيارك لظرف يحتوي على 30-40 سعرة حرارية قد يكون الخيار المثالي، خاصةً إذا كنتِ في العمل وتتوقين لتناول متعة هذا الشراب اللذيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى