تغذية

فوائد التفاح الصحية و الجمالية

فوائد التفاح الصحية و الجمالية، يعتبر التفاح من أشهر أنواع الفاكهة حول العالم ويمكن العثور عليه على مدار العام. قد تتعب من هذه الفاكهة الشائعة والكلاسيكية، ولكن قبل أن تتخلى عن التفاح، تابع القراءة وسترى العديد من الفوائد التي لم تكن تتوقعها.

فوائد التفاح الصحية و الجمالية

يمتاز التفاح بطعمه الممتاز وسهولة هضمه، لاحتوائه على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم كله. يحتوي في غلافه الخارجي على ألياف تقي من السرطان وتكوّن حصوات المرارة. يحتوي تجويفه على الكربوهيدرات والأحماض والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم الضروري للحماية من هشاشة العظام الذي يحمي الأسنان ويقويها. كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الأخرى التي تمكن الجسم من النمو الصحي تعرفي مع مجلة موقعي على فوائد التفاح الصحية و الجمالية.

 

الوقاية من هشاشة العظام

من فوائد التفاح الصحية و الجمالية أنه يساهم في الوقاية يساعد في منع هشاشة العظام في الجسم. يحتوي التفاح على الكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تزيد من كثافة العظام، كما أنه يحتوي على البورون الذي يقوي العظام ويمنع الكسور. تحتوي هذه الفاكهة على مادة الفلافونويد التي تسمى الفلورسين، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث.

 

تعزيز نمو الشعر

تحتوي فاكهة التفاح على البيوتين الذي يساهم بشكل طبيعي في تحفيز نمو الشعر. يوصى بتضمين هذه الفاكهة في النظام الغذائي حتى لا يؤثر النظام الغذائي سلبًا على الشعر ولا يزيد من تساقطه. له تأثير مطول على الشعر بفضل وجود مركب B-2 procyanidin الذي يحفز نمو الشعر ويكثفه. يقلل التفاح أيضًا من تساقط الشعر بسبب وجود الألياف القابلة للذوبان التي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وهي علاج قوي لقشرة الرأس. كما أنه يساعد على استعادة التوازن الطبيعي لفروة الرأس. فقط اغسلي شعرك بعصير التفاح.

 

الوقاية من مرض الزهايمر

من فوائد التفاح الصحية و الجمالية أنه يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر الناتج عن تلف الخلايا العصبية. يمنع التفاح هذا المرض لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة. يحتوي التفاح الأحمر على مادة الكيرسيتين التي تساعد جهاز المناعة على بناء دفاعات الجسم الطبيعية، وكذلك فيتامين سي الذي له خصائص مضادة للالتهابات. ينصح بشرب كوب من عصير التفاح يوميا لمكافحة مخاطر الاصابة بمرض الزهايمر.

 

الحد من أمراض القلب

من فوائد التفاح الصحية و الجمالية الحد من أمراض القلبحيت أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعله من أكثر الفواكه صحة للقلب. يساعد تناول التفاح على تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة. يتحكم التفاح في نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، ويقوي عضلة القلب وينظم الدورة الدموية. يساعد على تسهيل عملية الهضم حيث يمنع الإمساك ومفيد جدا للمعدة لاحتوائه على البكتين الذي يحرق الدهون. يجب تناول التفاح مع القشر للوقاية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول والحساسية والسرطان وإعتام عدسة العين والسكري والربو والنقرس.

 

تفتيح بشرتك

من أهم فوائد التفاح الصحية و الجمالية تفتيح البشرة حيت أنه يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، فيجعلها مشرقة ومرنة، ولهذا يتم استخدامه في الأقنعة والوصفات الطبيعية للبشرة. يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل لتنظيفه وإخفاء عيوبه. يمنع التفاح أيضًا سرطان الجلد. يجدد خلايا البشرة ويقيها من أشعة الشمس والتلف الناتج عن تأثيرها المباشر، لاحتوائه على النحاس الذي يساعد في تكوين مادة الميلانين في الجلد.

يشد التفاح الجلد لاحتوائه على بروتين الكولاجين الذي يؤخر ظهور التجاعيد والشيب والشيخوخة المبكرة. يساهم التفاح في إزالة الهالات السوداء والبقع التي تظهر حول العينين عن طريق وضع بقعتين حول العينين أو وضع التقشير في حركات دائرية. أفضل طريقة للاستمتاع بفوائده هي تناوله طازجًا حتى يستفيد جسمك بالكامل من فوائده الرائعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى