طب وصحة

تمارين الكيتو دايت لزيادة الفعالية

تمارين الكيتو دايت لزيادة الفعالية بينما يزيد نظام كيتو الغذائي من حرق الدهون ويعزز القدرة على التحمل ، فإنه قد يستنفد مستويات الطاقة ويجعل نمو العضلات أكثر صعوبة. يطلعك موقعي على اتمارين الكيتو دايت لزيادة الفعالية في التقرير التالي:

أفضل تمارين الكيتو دايت

 

حاول دمج مجموعة متنوعة من أنشطة الحالة الثابتة منخفضة الكثافة في روتين التمرين لتحقيق أقصى استفادة من نظام كيتو الغذائي. الركض وركوب الدراجات والتجديف واليوجا ليست سوى أمثلة قليلة على الأنشطة البدنية التي قد تكون مفيدة بشكل خاص في الكيتو. يمكنك أيضًا تضمين أي أنشطة أخرى تستمتع بها كجزء من روتين التمرين ، حيث قد تجد بعض التمارين عالية الكثافة أكثر صعوبة في نظام كيتو الغذائي.

 

تمارين الكيتو دايت لزيادة الفعالية

يوصى باستخدام البروتين بنسبة 25٪ من إجمالي السعرات الحرارية عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

1 – استمع دائمًا لجسمك:

قد يكون من الصعب على الجسم التكيف مع حمية الكيتو في الأسبوعين الأولين ، وذلك باستخدام الدهون كمصدر رئيسي للوقود. إذا شعرت أن جسمك لا يتحمل التمارين عالية الكثافة ، فمن الأفضل الاستماع إليها وتقليل شدة وشدة التمارين.

2- حدد هدفك اليومي من السعرات الحرارية:

في حين أن اتباع نظام غذائي يتطلب تقييد السعرات الحرارية ، فإن تناول السعرات الحرارية اليومية لا يزال مهمًا. لتحديد السعرات الحرارية ، يمكنك استخدام تطبيقات مثل Carb Manager. إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن ، فحدد النقص في السعرات الحرارية.

3 – توصيل جهاز لياقة:

ضع في اعتبارك استخدام جهاز لياقة للحصول على بيانات أكثر دقة عن السعرات الحرارية المحروقة.

4- تناول كمية كافية من البروتين:

تأكد من تزويد عضلاتك بالمواد الخام التي تحتاجها عن طريق الاحتفاظ بالبروتين بنسبة 25٪ من إجمالي السعرات الحرارية ، أو 0.8-1.0 جرام لكل كيلوغرام من إجمالي وزن الجسم. إذا كنت تتطلع إلى اكتساب عضلات كبيرة ، ففكر في استهلاك حوالي 1.6 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لكن بدون إسراف.

 

الفوائد المحتملة لنظام كيتو الغذائي:

يدعي متابعو حمية الكيتو أنها توفر عددًا من الفوائد للجسم ، على سبيل المثال:

  • تحسين القدرة على التحمل: على الرغم من أن النظام الغذائي الكيتون قد لا يكون مناسبًا لنداءات النشاط عالي الكثافة ، فقد وجدت بعض الدراسات أنه قد يعزز أداء الرياضيين الذين يمارسون رياضة التحمل.
  • زيادة حرق الدهون: تشير بعض الأبحاث إلى أن اتباع نظام كيتو الغذائي قد يساعد في زيادة حرق الدهون أثناء التمرين. بالطبع ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن نظام كيتو الغذائي يتكون في الغالب من الدهون ، مما قد يفسر سبب حرق المزيد من الدهون أثناء التمرين.
  • تسريع تعافي العضلات: وجدت العديد من الدراسات أن نظام كيتو الغذائي يمكن أن يساعد في تسريع تعافي العضلات بعد التمرين.

تمارين الكيتو دايت لزيادة الفعالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى