تغذية

الغذاء الصحي: كيف يمكنك تحقيقه في حياتك اليومية؟

الغذاء الصحي: كيف يمكنك تحقيقه في حياتك اليومية؟ نريد جميعًا معرفة كيفية تحقيق التوازن الغذائي للاستمتاع بشخصية جذابة. لهذا السبب بحثنا فيه لاكتشاف سر التوازن وخفة الحركة!

في البداية، من الجدير بالذكر أن أساس الغذاء الصحي اليومي هو الاختيار الصحيح للغذاء الصحي والأغذية المتنوعة والمتجددة الغنية بالمفيدة والمهمة للقيم الغذائية الصحية. وذلك للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من مخاطر السمنة أو النحافة الشديدة.

الغذاء الصحي: كيف يمكنك تحقيقه في حياتكِ اليومية؟

تابع معنا هذا المقال وسنعرض لك بعض النصائح المهمة حول كيفية تحقيق التوازن الغذائي.

شرب الماء

شرب الماء

الإفراط في تناول الماء هو أحد الأشياء التي يجب اتباعها يوميًا لتحقيق الغذاء الصحي وتحقيق حالة صحية.

ينشط الماء الدورة الدموية ويرطب الجسم ويمنع الجفاف والإمساك وعسر الهضم. لذلك يجب شرب لترين من الماء يوميا قبل وبعد الوجبات. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم شرب الماء أثناء الأكل، حتى لا يسبب الارتباك أو عسر الهضم. يمكن إضافة الأعشاب الطبيعية إلى الماء الساخن، ويمكن تقليل المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ويكفي فنجان شاي أو فنجان قهوة خلال النهار.

كمية معتدلة من اللحوم أو الأسماك

كمية معتدلة من اللحوم أو الأسماك

أثناء الوجبة الرئيسية، تذكر المنتجات الغنية بالفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية.

ومن أهم هذه الأطعمة الأسماك والمأكولات البحرية الصحية مثل الجمبري والسردين المشوي والسلمون وحساء البطلينوس. يجب أن تأكل حصتين من هذه المأكولات البحرية في الأسبوع. وبالمثل، يجب تناول اللحوم والدجاج بكميات صغيرة لتجنب الأضرار الصحية، لكنها تعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين. لذلك من الأفضل تناولها بمقدار ثلاث حصص في الأسبوع.

تناول الكربوهيدرات لاتباع نظام غذائي صحي

تناول الكربوهيدرات لاتباع نظام غذائي صحي

يحتاج الجسم إلى الأطعمة الغنية بالنشويات والكربوهيدرات للحصول على الألياف التي تحتوي عليها.

لذلك عليك أن تأكل قطعة خبز تحتوي على قمح. يمكنك أيضًا تناول أي حبوب كاملة أو كميات معتدلة من الأرز أو المعكرونة أو البقوليات مثل العدس أو الفاصوليا. واعلم أن الأطعمة النشوية ضرورية جدًا لصحة الدماغ والدماغ والعضلات.

تناول اللبن والزبادي

تناول اللبن والزبادي

يعد تناول الحليب أو مشتقاته مرتين يوميًا مصدرًا مهمًا للتغذية لتحقيق الغذاء الصحي اليومي.

هذا الغذاء الصحي مهم لنسبة الكالسيوم والبروتينات التي تساعد على تعزيز صحة العظام وتقوية المفاصل والعضلات. لذلك من الضروري تناول نصف كوب من الحليب أو قطعة من الجبن الخالي من الدسم يومياً عند تناول الإفطار أو تحضير عصائر الفاكهة بالحليب. يمكنك أيضًا إنهاء اليوم بتناول قطعة من الجبن أو كوب من الزبادي بالعسل أو الليمون مع الفاكهة المفرومة.

تناول الخضار والفواكه

تناول الخضار والفواكه

الخضار والفواكه من الأطعمة الأساسية التي يجب أن تأكلها المرأة العزيزة كل يوم، بكمية خمس حبات في اليوم.

يتم تقاسمها خلال الوجبات الرئيسية، بحسب الدكتور أسامة قابيل، استشاري التغذية وعلاج السمنة بمعهد التغذية. على سبيل المثال، يمكنك تناول تفاحة وخيار على الإفطار، ثم تناول موزة بعد ساعتين. بعد العشاء، يمكنك تناول برتقال أو فراولة أو أي فاكهة. بعد ساعتين، تناول جزرة أو طماطم. أما بالنسبة للعشاء، فيمكنك الاستمتاع بسلطة لذيذة قبل الوجبة الرئيسية.

تحتوي هذه الأنواع من الخضار والفواكه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يقلل الشهية والجوع ويزود الجسم بالطاقة والنشاط من خلال الحصول على الفيتامينات والمعادن المفيدة الرئيسية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى