صحة المرأة

العلكة المهبلية: هل هي فعّالة حقًا لصحة المهبل؟

قد سمعت بالفعل عن الحلوى المخصصة للبشرة والشعر والجهاز الهضمي، ولكن هل سمعت عن العلكة المهبلية؟ نعم، هي موجودة! في وقت سابق من عام 2023، قدمت نجمة الواقع الدولية كورتني كارداشيان هذه العلكة المهبلية كـ “لحظة حلوة للمهبل”! بينما قامت بإطلاق خطها الخاص من العلكة المهبلية، جعلتنا نتساءل عما هي عليه وكيف يمكن لهذا المنتج مساعدة النساء في حل مشاكل صحة المهبل الخاصة بهن. إذا كنت تتساءل عن العلكة المهبلية وفوائدها، فتابع القراءة لمعرفة المزيد.

فوائد العلكة المهبلية لصحة المهبل

العدوى في المسالك البولية هي عدوى شائعة يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجهاز البولي، بما في ذلك الرحم والمثانة والكلى والمجرى البولي. تسلط الخبيرة الضوء على أن العلكة المهبلية قد تساعد في تعزيز صحة المهبل بعدة طرق. يمكن أن تزيد العلكة المهبلية من الانتعاش وتقليل فرص الإصابة بالعدوى. تحقق ذلك من خلال تغيير رائحة المهبل ومستوى الحموضة فيه. تحتوي بعض العلكة المهبلية على البروبيوتيك وفيتامين C، واللذين قد يؤثران على قيمة الحموضة في المهبل والجهاز البولي. ومع ذلك، هناك حاجة إلى بحث إضافي لإثبات التأثيرات الإيجابية للعلكة على صحة المهبل.

ما لا تستطيع العلكة المهبلية فعله لصحتك؟

  1. لا تساعد في التخلص من رائحة المهبل تناول العلكة المهبلية لصحة المهبل قد يؤثر على الحموضة الطبيعية للمهبل والجهاز البولي، ولكنه لا يساعد في التخلص من رائحة المهبل. تقول الدكتورة باليان إن رائحة المهبل الطبيعية هي أمر طبيعي، ولا يجب أن تشبه رائحة الزهور والفواكه.
  2. غير مناسبة لعلاج التهاب المهبل التهاب المهبل هو التهاب يحدث عندما تكون حموضة المهبل مرتفعة جدًا. الحموضة العالية تعني أن المهبل غير حمضي بما فيه الكفاية لمنع نمو البكتيريا. التهاب المهبل يسبب رائحة كريهة. حتى إذا ادعت هذه العلكة أنها تعالج مثل هذه العدوى، تقول الدكتورة باليان أنها لا يمكن أن تعالج التهاب المهبل. التهاب المهبل البكتيري هو أكثر أنواع التهاب المهبل شيوعًا. يحدث هذا نتيجة النمو المفرط للبكتيريا، التي عادة ما تكون موجودة في المهبل. أي مكون يؤثر على بيئة المهبل أيضًا يمكن أن يعطل توازن المهبل الصحي. تغيير هذا التوازن يمكن أن يؤدي إلى مشكلات وحتى إصابات.

العلكة المهبلية: هل هي آمنة؟

معظم هذه العلكة مصنوعة من الجيلاتين أو الأغار أغار، وهو جيلاتين نباتي يستخرج من الأعشاب البحرية. يتم الحصول بشكل رئيسي على الأغار أغار من الطحالب مثل جراسيلاريا وجيليديوم ويوكيوما. على الرغم من أنه يُستخدم على نطاق واسع في العديد من الأطباق الصحية، إلا أن هناك بعض الدراسات التي تحذر الأشخاص من آثاره الجانبية. تشير بعض الأبحاث إلى أنه قد يحمي من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، بينما تشير أخرى إلى أنه قد يزيد من فرص ظهور أورام القولون. بعض العلكة تحتوي أيضًا على عظام حيوانات وحافرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى