ريجيم

أسباب متعددة تدفعك لاتباع الحمية الخضراء

أسباب متعددة تدفعك لاتباع الحمية الخضراء: تعد الخضروات الورقية الخضراء جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف ولكنها منخفضة السعرات الحرارية.

يمكن أن يكون لاتباع نظام غذائي غني بالخضروات الورقية العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والضعف العقلي.

فيما يلي إليك أبرز فوائد الحمية الخضراء التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي.

ما هى الحمية الخضراء؟

النظام الغذائي الأخضر أو ​​حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هو نظام غذائي معتدل غني بالبوليفينول الغذائي الموجود في المركبات النباتية المفيدة ذات الخصائص المضادة للأكسدة، مع القليل جدًا من اللحوم الحمراء، وهو تعديل لنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي الذي يتضمن الدهون الصحية إلى جانب الألياف.

تقلل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​من الدهون بمقدار ضعف حمية البحر الأبيض المتوسط ​​العادية، ووجدت دراسة حديثة أن النظام الغذائي الأخضر يقلل الدهون الحشوية بنسبة 14٪، أي ضعف حمية البحر الأبيض المتوسط ​​التقليدية، التي قللت من الدهون الحشوية بنسبة 7٪.

تم تصميم النظام الغذائي الأخضر للتخلص من الدهون الحشوية، والتي تتراكم بمرور الوقت بين أعضائك وتنتج هرمونات وسمومًا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والخرف والوفاة المبكرة.

فوائد الحمية الخضراء

تشمل فوائد النظام الغذائي الأخضر تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والتدهور المعرفي.كما تبين أن النظام الغذائي الأخضر يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وقد يحمي من تنكس الدماغ المرتبط بالعمر أكثر من النظام الغذائي التقليدي.

وفقًا للخبراء، يلعب البوليفينول دورًا رئيسيًا في فعالية النظام الغذائي الأخضر. وقد اعترف خبراء التغذية بأن النظام الغذائي الأخضر هو أفضل نظام غذائي في العالم لمدة 5 سنوات متتالية. وقد أوصوا سابقًا باتباع نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي للصحة العامة. فاق النظام الغذائي الأخضر فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط ​​وأصبح أول ما أوصى به خبراء التغذية في السنوات الأخيرة.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ونظام البحر الأبيض المتوسط ​​التقليدي في أن النسخة الخضراء تحد بشكل كبير من اللحوم الحمراء وتستبعد اللحوم المصنعة، في حين أن النسخة الكلاسيكية تسمح بهذه الأطعمة من وقت لآخر.

 

كيف يمكن اتباع الحمية الخضراء؟

يتطلب النظام الغذائي الأخضر منك فقط اتخاذ خطوات قليلة بالإضافة إلى الاهتمام بالألياف، والحد من تناول اللحوم، واتباع أنماط معينة من الأكل، وهي كالتالي:

  • تناول الجوز يوميا بنسبة 28 جرام.
  • اشرب 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.
  • تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

تناول 100 جرام من العشب الأخضر وهو أحد المحاصيل المائية التي تباع في الأسواق وله العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المتاحة حيوياً وكذلك الحديد وفيتامين ب 12 والبوليفينول.

المراجع

The 13 Healthiest Leafy Green Vegetables

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى