الحملالعناية بالبشرة

وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل

وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل، يعتبر الحمل من أصعب الفترات في حياة المرأة. خلال هذه الفترة، لوحظت العديد من التغيرات العقلية والجسدية، من أبرزها التغيرات في الجلد نتيجة التغيرات في الهرمونات الجهازية وحجم الرحم.

وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل

تجد المرأة الحامل أن بشرتها بها الكثير من الكلف والنمش والتسمير، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات وزيادة الوزن وتمدد الرحم مما يؤثر على شكل الجلد. وبالتالي تجد النساء الحوامل أنفسهن يحاولن شراء الكثير من الكريمات والمستحضرات لتبدو أفضل من ذي قبل، ولكن هذا غالبًا ما يكون مكلفًا ولا يعطي نتائج مرضية. فيما يلي نتعرف عبر مجلة موقعي على وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل بأمان.

 

خليط من الخميرة والحليب

تعاني المرأة الحامل من ظهور حب الشباب على الجلد، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، بسبب تغير الهرمونات في الجسم، وتسبب هذه الحبوب ظهور بقع داكنة على الجلد. من وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل خلطة الخميرة والحليب اصنعي خليط الخميرة بملعقة كبيرة من الحليب. تخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الحليب ويضاف إليها خيار كبير وتخلط جيداً. ضعها على المنطقة التي توجد بها الحبوب لمدة نصف ساعة. اغسلي وجهك بماء فاتر متبوعًا بالماء البارد وسترى بشرة متوهجة ومنتعشة ومشرقة. يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

 

وصفة الزبادي والعسل

من وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل وصفة الزبادي وعسل النحل حيت يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الزنك مما يساعد على تطهير البشرة والقضاء على النمش والدبس الذي تتعرض له المرأة الحامل. يساعد الزبادي على غلق المسام وله تأثير مبيض للبشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تظهر عليها مما يوحد لون البشرة بشكل كبير. تأكد من إزالة جميع بقايا الماكياج من الجلد قبل الاستخدام. استخدمي وصفة الزبادي مع إضافة عسل النحل الأبيض للتخلص نهائياً من السمرة، لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يُضاف نصف كوب من العسل ويُضاف القليل من الكركم ويُمزج جيدًا للحصول على تناسق متجانس ويُطبق على المناطق البنية. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 

وصفة الشوفان وماء الورد

تستخدم رقائق الشوفان في عملية تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والجراثيم التي تتواجد على سطح الجلد. له تأثير اشراق و ملطف للبشرة و يستخدم لعلاج الرؤوس السوداء و التخلص منها نهائيا. و هو من وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل. للحصول على أفضل تأثير دقيق الشوفان لبشرتك وللعمل على تفتيحها وتنقيتها، اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان، أضيفي ملعقة صغيرة أخرى من ماء الورد، ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكن خلط ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من الزبادي، وإضافة ملعقة من الخميرة، وخلطها حتى الحصول على عجينة موحدة، ثم دهنها على الوجه لمدة 1/3 ساعة وافرك الوجه بماء الورد.

 

اخلطي الكركم واللبن

الكركم من المكونات الفعالة التي تستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة وخاصة مشاكل الجلد التي تظهر أثناء الحمل. يحتوي على عناصر مطهرة ومبيدات الفطريات التي تساهم في ظهور حب الشباب والبقع الداكنة على الجلد ومشاكل الجلد الأخرى. لتقليل هذه المشاكل وتبييض البشرة. يمكنك خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الحليب. ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء. ستلاحظ أن لون وجهك أصفر قليلاً نتيجة استخدام الكركم، لذلك لا تقلق، فهذا طبيعي. فقط امسحي وجهك بقطعة قطن مع القليل من الحليب وستزيل الصفرة تمامًا. تأكد من استخدام الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

وصفة السكر البني والعسل

العسل من أهم وصفات طبيعية لتبييض بشرة الحامل، والسكر مصدر فريد لحمض الجليكوليك الذي يساعد على تنظيف البشرة وإشراقها. اصنعي منها مزيجًا متجانسًا يحافظ على البشرة ويجعلها تبدو مثالية. امزجي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من السكر البني. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى أي من الزيوت العطرية المفضلة لديك، واخلطيها جيدًا وضعي المزيج على وجهك. دلكي بشرتك بحركات دائرية لتنظيفها وإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب تمامًا عن البشرة البيضاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى