تغذية

وجبة فطور كبيرة تساعدك على إنقاص الوزن .. دراسة تنقض ذلك

وجبة فطور كبيرة تساعدك على إنقاص الوزن .. دراسة تنقض ذلك

لقد سمعنا منذ عقود ، في كثير من الأحيان ، أنه من الأفضل تناول وجبة وجبة فطور كبيرة وغنية بالسعرات الحرارية ، لكن دراسة حديثة جاءت لدحض ذلك.وفي هذا المقال عبر موقعي سيتم تناول معلومات عن موضوع وجبة فطور كبيرة تساعدك على إنقاص الوزن .. دراسة تنقض ذلك.

يقول المثل: “كلوا إفطاركم كالملوك ، طعامكم كالأمراء ، وعشائكم مثل المتسول”. أثناء الإفطار يمكننا أن نأكل كثيرًا دون القلق بشأن السعرات الحرارية ، بهدف تقليل وجبات الطعام طوال اليوم ، وستكون هذه أفضل طريقة للحصول على “اللياقة”. لكن دراسة اسكتلندية تدحض هذا النموذج ، وفقًا لدراسة نُشرت في Cell Metabolism.
المبدأ هو أننا نجمع السعرات الحرارية خلال الوجبة الأولى حتى يتمكن الجسم من إنفاقها طوال اليوم. لمعرفة ما إذا كانت هذه الفكرة مثبتة علميًا ، درس الباحثون 30 شخصًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. كان عليهم اتباع نظامين غذائيين لمدة شهر في المرة الواحدة.

نفس فقدان الوزن

كان هناك أربعة أسابيع من الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية في الصباح ، مع راحة أقل في اليوم ، وأربعة أسابيع من الوجبات عالية السعرات الحرارية في المساء. لذلك كان لدى الجميع كلا النوعين من النظام الغذائي لمدة 8 أسابيع. تم تقسيم النظام الغذائي المتوازن إلى ثلاث: 30٪ بروتين ، 35٪ كربوهيدرات ، 35٪ دهون.

ولم تؤكد النتيجة أن وجبة الإفطار الدسمة جعلت من الممكن خسارة الوزن بشكل خاص. أظهرت التحليلات أن المشاركين ، في المتوسط ​​، فقدوا 3 كيلوغرامات لكل نظام غذائي. من ناحية أخرى ، تشير الدراسة إلى أن وجبة الإفطار السخية جعلت من الممكن الشعور بالشبع بشكل أفضل وتقليل الرغبة في تناول الطعام أثناء النهار.

وجبتين في اليوم لكن؟

في الواقع ، عندما يتحدث خبراء التغذية عن فوائد الإفطار ، فإنهم يصرون على إعطاء هذه الوجبة أهمية كبيرة ، والهدف هو تناول فطور كامل لتجنب (الخنق) أثناء النهار ، كما قال نيكولاس أوبينو ، أخصائي التغذية وأخصائي التغذية الرياضية ، مؤخرًا وأوضح لموقع Top Sante. لكنه شدد على أنه يمكن الاستغناء عن وجبة الإفطار بشرط أن تحتوي وجبتان في اليوم على العناصر الغذائية الأساسية. وهذا يعني كمية كافية من البروتين والسكريات الجيدة والدهون والألياف الجيدة في وجبتي الغداء والعشاء.

وجبة فطور كبيرة تساعدك على إنقاص الوزن .. دراسة تنقض ذلك, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى