طب وصحة

نصائح لتهدئة الأعصاب لا تترددوا في تجربتها فهي فعالة للغاية

نصائح لتهدئة الأعصاب لا تترددوا في تجربتها فهي فعالة للغاية: السرعة العالية في العمل، الخلافات والمشاكل في المنزل، القلق أثناء القيادة، القلق بشأن المستقبل … تؤدي إلى التوتر، لكن بعض الناس أكثر حساسية من غيرهم. يعانون أكثر من التوتر العصبي. إليك بعض النصائح لتهدئة أعصابك:

أعراض التوتر والقلق

يُعرّف التوتر والقلق على أنهما استجابة الجسم والنفسية لتهديد أو حدث يجبرنا على التكيف، ويتم تحديد هذا الاضطراب العقلي من خلال الأعراض التالية:

  • التهيّج.
  • الصداع.
  • آلام البطن.
  • آلام الظهر.
  • التعب.
  • اضطرابات النوم.
  • قلة الشهية.
  • خفقان القلب.

ممارسات لتهدئة الأعصاب

ممارسة اليوجا

من نصائح لتهدئة الأعصاب اليوجا لها تأثير على التوتر والقلق. وضعيات التنفس تهدئ تنفسك في غضون دقائق. يمكن أداء بعض التمارين في أي مكان: في المنزل أو في العمل أو في السيارة (طالما أنك في مكان محايد).
مثال على جلسة تخفيف التوتر؟ اجلس في مكان مريح، وقم بإرخاء عضلات الفك والوجه، وقم بخفض كتفيك، ثم أغلق عينيك. ضع أطراف أصابعك على كتفيك مع توجيه مرفقيك. ثم يستنشق ويجمع مرفقيك معًا في نصف دائرة. ثلاث مرات معدل تنفسك. أو ربما ترغب في التعرف على تمارين اليوجا؟

أخذ قسطا من النوم

من نصائح لتهدئة الأعصاب أخذ قسطا من النوم إذا كنت متوترا قد يكون هذا بسبب قلة النوم. استلق على سطح مريح (سرير، أريكة، كرسي بذراعين) وأغلق عينيك لمدة 10 إلى 20 دقيقة، وهو وقت كافٍ للنوم والتعافي. خلال الأسبوع، إذا سمح مكان عملك يسمح لك بالراحة لبضع لحظات في صمت على كرسي مريح بذراعين، إن أمكن بعد استراحة الغداء ؛ عدم إثارة غضب الرئيس.

استمع إلى الموسيقى الهادئة

من نصائح لتهدئة الأعصاب استمع إلى الموسيقى الهادئة ضع سماعات الرأس أو سماعات الأذن واعزل نفسك عن العالم الخارجي. اسمح لنفسك بالاسترخاء مع الموسيقى الهادئة التي يمكنك العثور عليها على منصات الفيديو عبر الإنترنت. المئات منهم متاحون مجانًا.

التنفس من البطن

من نصائح لتهدئة الأعصاب التنفس من البطن، التنفس الحجابي تقنية فعالة لها ميزة تخفيف التوتر أو القلق أو الغضب في ثوانٍ.
أفضل ممارسة الجلوس. مع ظهرك مستقيم، ضع يديك على بطنك. حاول نفخ بطنك بالهواء تدريجيًا. ثم تراجع لثانية وازفر لتفريغ بطنك واسحب زر بطنك. توقف مرة أخرى قبل استئناف الاستنشاق البطيء والمريح.

تحفيز نقاط الضغط على الوجه

من نصائح لتهدئة الأعصاب تحفيز نقاط الضغط على الوجه، للاسترخاء الفوري، يمكنك تجربة العلاج الانعكاسي للوجه عن طريق تحفيز نقاط العلاج بالابر على وجهك. يسمح لك بموازنة طاقة الجسم مع طاقات الروح. واحد على وجه الخصوص يسمح لك بالاسترخاء بعد التحفيز: إنها العين الثالثة، عين معرفة الذات.
وهي تقع في منتصف الجبهة بين الحاجبين. مارس الضغط لمدة دقيقة إلى دقيقتين حتى يهدأ الألم.

تدليك القدم

من نصائح لتهدئة الأعصاب تدليك القدم، إذا كان الوخز بالإبر يعمل على الوجه. كما أنه يعمل على القدمين. هناك العديد من الفوائد لعلم المنعكسات الأخمصية، بما في ذلك الاسترخاء الفوري. هناك عدة تقنيات، على سبيل المثال: يمكنك أن تأخذ كرة تنس وتضعها تحت نعل قدمك على الأرض، ثم تدحرجها برفق في دائرة. الاسترخاء مضمون!

التحدث إلى شخص مقرب إليك

في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو إفراغ حقيبتك من خلال الوثوق بأحد أفراد أسرتك بأنه سيتحسن. اتصل بصديق أو أحد أفراد الأسرة لوضعهم في نصابهم، وسوف يساعدك ذلك على رؤية الأشياء بشكل أكثر وضوحًا. ثم ننتقل إلى موضوع آخر ؛ لذلك ليس عليك التفكير فيما يزعجك.

كتابة قائمة بالإيجابيات

مثل كثير من الناس، لديك ميل مؤسف للتفكير بعبارات سلبية، وهذا يضغط عليك. قم بعمل قائمة إيجابية ليومك ؛ شفهيًا أو كتابيًا، يمكن أن يتغير حالتك المزاجية من “لدي الكثير لأفعله” إلى “أنا سعيد في المنزل”. سيعود المزاج الجيد.

الضحك

الضحك دواء حقيقي، فهو يسمح لك بالتخلص من التوتر، وخفض ضغط الدم، وقبل كل شيء، اكتساب موقف إيجابي. بالتأكيد، في الأزمات، الضحك غير مرحب به، ولكن للاسترخاء، يمكنك التفكير في لحظة جعلتك تبتسم أو حتى تشاهد فيلمًا مضحكًا. اكتشف ما هي فوائد الضحك؟

نشر زيت اللافندر الأساسي

في حالة الإجهاد، فإن استخدام الزيوت الأساسية يمكن أن ينقذ حياتك، ومن المعروف أن زيت اللافندر يهدئ الجهاز العصبي. له تأثير مهدئ طفيف على الحالات العصبية ويستخدم في الاستنشاق. أي 2 إلى 4 قطرات في الناشر.

شرب منقوع خاص

نبتة جون هي حليف طبيعي في مكافحة الاكتئاب. يشتهر هذا النبات بخصائصه المهدئة وحتى المضادة للاكتئاب. للاستفادة من هذه الميزة، يمكنك تناولها في شكل تسريب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى