صحة القلب والشرايينطب وصحة

نبض القلب: 6 معلومات يجب أن تعرفها عنه

معدل نبض القلب هو عدد ضربات قلبك في الدقيقة، والتي تتراوح عادةً بين 60 و 100 نبضة في الدقيقة عند البالغين. نبض القلب هو كيف يمكنك أن تشعر بنبضات قلبك في كل مرة. يساعدك قياس معدل ضربات القلب على مراقبة صحتك ومعرفة ما إذا كنت تمارس الرياضة على المستوى الصحيح لتحقيق أقصى استفادة من صحتك.

في السطور التالية، تستعرض مجلة موقعي أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن نبض القلب، والتي نشرتها “WebMD“.

معدل ضربات القلب أثناء الراحة

يجب أن يكون لدى معظم البالغين الأصحاء معدل ضربات قلب أثناء الراحة بين 60-100 نبضة في الدقيقة، ولكن بشكل عام، كلما انخفض معدل ضربات القلب، كلما كان الشخص أكثر لياقة، وهي علامة على أن القلب لا يضطر إلى العمل بجد للحفاظ عليه. الدم يدور في كل وقت. جسم.

كيف تقيس معدل ضربات قلبك بنفسك

يمكنك أن تشعر بنبضك عن طريق وضع أول إصبعين على الجزء الداخلي من معصمك أو داخل مرفقك أو جانب رقبتك أو أعلى قدمك، مع حساب عدد النبضات في 15 ثانية وضرب الرقم في 4.

 

كيفية خفض نبض القلب السريع في المنزل

يمكن تقليل عدد ضربات القلب السريعة عن طريق الاسترخاء أو الجلوس قليلاً أو شرب كوب من الماء أو التنفس بعمق عدة مرات.يجب أيضًا اتباع أسلوب حياة صحي، مثل ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، وتناول الطعام الصحي الطعام والتحكم في وزنك والابتعاد عن الكحول والكافيين والتدخين.

انخفاض معدل ضربات القلب

يمكن أن يكون معدل ضربات القلب أقل من 60 نبضة في الدقيقة بسبب العدوى أو قصور الغدة الدرقية أو اختلال التوازن الكيميائي في الدم أو انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم أو الأمراض الالتهابية مثل الذئبة أو مشكلة في نمو القلب قبل الولادة.

ارتفاع معدل ضربات القلب

يعد معدل ضربات القلب أثناء الراحة فوق 100 نبضة في الدقيقة أكثر شيوعًا عند الأطفال وأكثر شيوعًا عند النساء.

الأسباب الرئيسية لتسارع ضربات القلب هي الإجهاد أو التدخين أو شرب القهوة أو المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين.

تأثير الطقس على معدل ضربات القلب

يمكن أن تتسبب الظروف الخارجية مثل الحرارة أو الرطوبة في قيام القلب بضخ المزيد من الدم، وبالتالي تسرع ضربات القلب بسرعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى