تغذية

مشروبات طبيعية لتنشيط الدورة الدموية

مشروبات طبيعية لتنشيط الدورة الدموية، الدورة الدموية من أهم الأشياء في الجسم، إنها دورة كاملة تنقل الدم من القلب إلى الأعضاء والأنسجة والخلايا داخل الجسم.

هذه دائرة رائعة. أما بالنسبة للدورة الدموية الأقل، فإن هذا هو النصف الثاني من الدورة وينتهي عندما يعود الدم من الأنسجة إلى القلب مرة أخرى، ويمر عبر الرئتين. لذلك يجب تنشيط الدورة الدموية وتحفيزها للمساعدة في نقل الدم بسرعة وبقوة. لأنه إذا كان هناك ضعف في الدورة الدموية في الجسم فإنه يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد وضعف عام وعدم القدرة على أداء عملهم اليومي بشكل صحيح. وليس ذلك فحسب، بل أخطر ما في الأمر أن القلب يتأثر ويتعرض لمشاكل صحية كثيرة. ومن ثم يؤدي بالتأكيد إلى سكتة دماغية أو نوبة قلبية مفاجئة.

مشروبات طبيعية لتنشيط الدورة الدموية

هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تنشط الدورة الدموية بشكل فعال، وسوف نناقش هذه المشروبات في هذا المقال.

 

مشروب برتقال و ليمون

مشروب برتقال و ليمون

تلعب عائلة الحمضيات دورًا مهمًا وفعالًا في إعادة بناء خلايا الدم وتطهيرها من السموم، وبالتالي تحسين نشاط الدورة الدموية.
ينتمي الليمون والبرتقال إلى عائلة الحمضيات لاحتوائهما على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي.هذا الفيتامين المهم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحماية جهاز المناعة. يعمل هذا المشروب أيضًا على تجديد خلايا الدم، وهو مضاد للأكسدة ويساعد خلال فترة الشفاء للشفاء السريع. هذا المشروب، وهو مزيج من الليمون والبرتقال، له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، كما أنه يعقم الدم ويسهل تدفقه إلى القلب والشرايين. كما أنه يمنع النوبات القلبية وأمراض القلب ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم. يساهم في تنظيم مؤشرات الضغط ويحد من ارتفاعه. لذا تناول عصير البرتقال وأضف إليه قطرات الليمون واشربه كل يوم وخاصة في فصل الشتاء.

مشروب الزنجبيل لتنشيط الدورة الدموية

مشروب الزنجبيل

تلعب الأعشاب دورًا كبيرًا في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى جميع خلايا الجسم. ومن أهم هذه المشروبات مشروب الزنجبيل، حيث يمنع الزنجبيل امتصاص الكوليسترول في الدم والكبد، مما يمنع تراكم الدهون في القلب أو الكبد، وهو ما يحدث أيضًا بسبب ضعف الدورة الدموية. كما يساعد الزنجبيل أعضاء الجسم على امتصاص الأكسجين والغذاء من الدم، ويزيد من مرونة المفاصل، ويقوي العظام. الزنجبيل من أهم أنواع الأعشاب أو النباتات الطبية الطبيعية التي تحمي الجسم بشكل فعال من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يساعد على حرق الدهون بشكل فعال ويمنع تخثر الدم. كما أنه يقلل من عسر الهضم. لذا قم بإعداد هذا المشروب على النحو التالي:

المكونات

ملعقة من الزنجبيل
كوب من الماء المغلي
عسل للحلوى

طريقة التحضير

1- نضع الزنجبيل في الماء المغلي.
2- أضف ملعقة صغيرة من العسل واشربه.

مشروب فراولة وعصير رمان

مشروب فراولة وعصير رمان

يعتبر مشروب الفراولة الرائع من المشروبات التي تلعب دورًا مهمًا في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. يحتوي على نسبة ممتازة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي الجسم أيضًا من أمراض القلب الخطيرة. بالإضافة إلى مشروب الرمان الرائع الذي يحسن من نشاط الدورة الدموية ويساهم في إمداد الدم لخلايا وأنسجة الجسم وخاصة الخلايا العصبية التي تنشط الذاكرة وتحسن وظائف المخ. تحضير مشروب الفراولة والرمان كالتالي:

المكونات

كوب فراولة
كوب رمان

طريقة التحضير

1- نضع المكونات في الخلاط الكهربائي.
2- أضف الماء أو السكر أو العسل واخلطهم جيداً.
3- صفي المشروب واشربه.

مشروب كاكاو

مشروب كاكاو

يعتبر الكاكاو الساخن أو تناول الشوكولاتة الداكنة من أهم وألذ المشروبات لتنشيط الدورة الدموية. يحتوي الكاكاو على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية والمركبات الطبيعية التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالي تحسين الدورة الدموية في الجسم، كما أن الكاكاو الساخن له تأثير مقوي على عضلة القلب ليضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم. يمنع التعرض للنوبات القلبية المفاجئة والسكتات الدماغية الحادة.

المكونات

ملعقة من الكاكاو
كوب حليب ساخن
عسل للحلوى

طريقة التحضير

1- ضعي ملعقة من الكاكاو في كوب من الحليب الساخن وحليه بالعسل.
2- اشرب هذا المشروب مرة واحدة في اليوم، كما يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة لاحتوائها على المغنيسيوم الذي ينشط الدورة الدموية بشكل فعال.

مشروب الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.

حيث يعمل على منع تكون الصفائح الدموية التي تشكل جلطات في الجسم. يسهل تدفق الدم ويقلل من تخثره. كما يوفر الشاي الأخضر للقلب العناصر الغذائية الطبيعية التي يحتاجها. كما أن مشروب الشاي الأخضر اللذيذ غني بالعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك ما يسمى “إيبيجلوكاتشين”. تساعد هذه المواد في تحسين صحة الخلايا التي تتكون في البطانة الداخلية للأوعية الدموية. تساعد هذه المادة أيضًا في تخفيف آلام الالتهاب الروماتويدي. وتساعد في تقليل التهاب المفاصل. كما أنه يشفي الشعيرات الدموية التالفة أو المكسورة. تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم. يمكنك شرب الشاي الأخضر كل يوم، بعد ساعتين من تناول الوجبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى