صحة الطفل

لماذا يولد بعض الأطفال باسنان

لماذا يولد بعض الأطفال باسنان من الطبيعي أن يولد الطفل بدون أسنان ، وتبدأ عملية التسنين خلال السنة الأولى من حياته ، حيث يحصل معظم الأطفال على أسنانهم الأولى بين أربعة إلى سبعة أشهر من السنة الأولى من حياتهم ، ولكن يمكن أن تكون مختلفة. بالنسبة لبعض الأطفال الذين ولدوا بسنة بالفعل وهذا ما يحدث ، ولم تكن حالة واحدة أو حالتين ، ولكن هذه الحالة تحدث وليست نادرة جدًا كما يظن البعض وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال لماذا يولد بعض الأطفال باسنان.

لماذا يولد بعض الأطفال باسنان

قد يبدأ كما لو كان فيلم رعب ، على الرغم من أنه ليس مرعبًا ، إلا أنه يحدث بالفعل وهو ليس مرعبًا حقًا بهذه الطريقة ، لكنه قد يسبب بعض القلق للأم ، وعلى الرغم من ندرة ذلك ، فإنه يتكرر من أجل طفل واحد من بين 3000 أو 2000 مولود في جميع أنحاء العالم ، والمولود الجديد يأتي إلى العالم بأسنان صغيرة ، وفي هذه الحالة تحتاج الأم إلى الذهاب إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن للتعرف على هذا الأمر ، لمعرفة مدى خطورة ذلك. للمولود وكيفية التعامل معه.

سبب ولادة الأطفال بأسنان

في معظم الحالات ، تكون أسنان الولادة أسنان طبيعية للأطفال تكون قد برزت ونمت مع الوقت الذي يولد فيه الطفل ، وهذا أقل من 10٪ ، وتختلف هذه الأسنان عن الأسنان اللبنية التي تنمو بشكل طبيعي للطفل ، وهذه الأسنان هي تسمى أسنان الأطفال حديثي الولادة ، ولا يوجد أي ضرر ، ومع ذلك ، عادة ما تسقط من تلقاء نفسها وتسقط في حلق الرضيع ، أو قد تسبب مشاكل للأم أثناء الرضاعة الطبيعية. لهذا السبب يجب توجيه الطبيب للفحص والتعرف ، وعادة ما يتم خلع هذه الأسنان.

هناك بعض العوامل وراء ولادة طفل بأسنان ، ولكن لم يتم تحديد السبب الحقيقي لذلك بعد ، ومن بين هذه العوامل خلايا جرثومة السن ، وهي خلايا تتشكل بالقرب من سطح اللثة وفي النهاية تتكون السن ، وهناك عوامل أخرى ، وهي عوامل وراثية تعتمد على التوقيت. التي ظهرت فيها أسنان أحد الوالدين ، سواء كان هناك ظهور متأخر لهذه الأسنان أو كان هناك ظهور مبكر لها.

كل هذه العوامل يمكن أن تؤثر بشكل كبير على أن المولود لديه فرصة كبيرة للولادة بأسنان ولادة ، ووفقًا لإحدى الدراسات ، فإن 15٪ من الأطفال المولودين بأسنان ناتجة عن عوامل وراثية من الأشقاء أو الوالدين أو الأقارب المقربين. .

مخاطر الولادة بأسنان

إذا حدث أن ولد طفل بأسنان ، فلا داعي للقلق ، حيث قلنا أنه ليس ضررًا كبيرًا ، ولكنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل ، ولهذا لا بد من الذهاب إلى الطبيب ، ليكون يتم التعامل معها بشكل صحيح ، ومن هذه الأضرار التي يمكن أن تنتج عن الأسنان: الولادة هي:

صعوبة الرضاعة الطبيعية ، حيث يقول شيفل أن الأسنان يمكن أن تجعل الطفل يشعر بعدم الراحة أثناء الرضاعة.
من الممكن أن تحدث تقرحات في اللسان نتيجة احتكاك لسان الطفل في هذا العمر مما يسبب له تقرحات في المنطقة الواقعة تحت اللسان ، مما يضاعف من مشاكل الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية.
إصابة حلمة الأم ، من الممكن أن تتأذى حلمات الأم بسبب أسنان الطفل.
خطر الاختناق ، إذا كانت أسنان الولادة ضعيفة أو مفكوكة ، فيمكن أن تنكسر أو تنفجر في أي وقت وتسقط في حلق الطفل ، مما يتسبب في اختناقه.

لماذا يولد بعض الأطفال باسنان, لماذا يولد بعض الأطفال باسنان, لماذا يولد بعض الأطفال باسنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى