صحة الطفل

كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟

كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟ بشرة الطفل أكثر عرضة لبعض المشاكل الجلدية لأن بشرته تكون أكثر حساسية وتتعرض لعوامل خارجية وبيئية مثل حروق الشمس وحمى النيل خلال هذه الفترة.

ظهور البثور والأورام الحبيبية نتيجة سوء التعامل مع الخلايا الدهنية مع الدهون المتبقية. يتطلب عناية واهتمام خاصين من الأم لتجنب الالتهابات الجلدية المزمنة لدى الطفل والتي تسبب له انزعاج شديد من القلق وسوء الحالة المزاجية.

كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟

نظرًا لأن طفلك هو أغلى هدية لديك، فقد قدمنا ​​لك اليوم بعض النصائح التي يمكنك تطبيقها للعناية ببشرة طفلك في هذه المقالة التي تحتوي على خمس نصائح سحرية للعناية ببشرة المولود الجديد والعناية بها وفي مقالنا اليوم عبر مجلة موقعي سوف نجيب عن سؤال كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟.

 

احمي طفلك من الشمس

عند الأجابة على كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟ يعد التعرض لأشعة الشمس من أكثر العوامل الضارة لبشرة الطفل، حيث يتسبب في الحروق والالتهابات. حاولي، أمي العزيزة، ألا يتعرض طفلك لأشعة الشمس قدر المستطاع، وإذا لزم الأمر، يجب عليك الخروج خلال النهار. تأكدي من استخدام واقي من الشمس مصمم لبشرة الطفل، مما يساعد على حماية بشرة طفلك من الجفاف والخشونة ويحافظ على بشرة رطبة وناعمة. حاولي أيضًا حماية طفلك من أشعة الشمس واختيار الملابس القطنية التي يرتديها طفلك، مع تذكري ارتداء قبعة واسعة الحواف لحماية طفلك من التعرض لأشعة الشمس.

 

تغيير الحفاضات بشكل متكرر

من أهم وأهم النصائح التي يمكنك اتباعها والاعتناء بها يا أمي العزيزة هي تغيير الحفاضات الصحية لطفلك بشكل منتظم لتجنب إصابة جلد الطفل بالعدوى وتكوين أكزيما صغيرة ودموية. البثور التي تسبب حكة شديدة. لا تتركي الحفاض مبللاً لأكثر من 3 ساعات، حيث أن الحفاضات المبللة تسبب سحجات والتهابات شديدة في جلد الطفل مع إحساس بالتهاب وحرقان، كما تسبب الحفاضات حساسية لجلد الطفل بسبب المواد الكيميائية المعقمة الموجودة في الحفاض. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها عند تغيير حفاضات طفلك، وهي تنظيف منطقة الحفاض بقطعة قماش قطنية مبللة بالماء الفاتر. ثم ضعي زيت الزيتون أو زيت الأطفال على بشرة طفلك لترطيب منطقة الحفاض ومنعها من الجفاف.

 

لا تكثري من تحميم طفلك

عند الأجابة على كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟ نجد كثرة الاستحمام للرضع من أكثر أسباب جفاف الجلد شيوعًا، حيث يعمل الإفراط في شرب الماء من قبل الطفل على إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، والتي تفقد نعومتها وترطيبها في الأشهر الأولى. تأكد من تحميم طفلك مرة أو مرتين في الأسبوع، باستخدام شامبو الأطفال وإسفنجة ناعمة لفرك جلد طفلك. احرصي على عدم وضع أي عطر آخر على بشرة هذا الطفل لأنها أكثر حساسية وتتأثر بشكل كبير بالمواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها. ومع ذلك، يمكنك استخدام الفازلين أو مرطب الزنك لتنظيف بشرة طفلك، بعد تجفيف جسم طفلك بمنشفة قطنية ناعمة غير كاشطة على الجلد حتى لا تسبب الجفاف والالتهاب. ننصحك يا أمي العزيزة بعدم الإفراط في استخدام بودرة الأطفال، لأنها تؤدي بمرور الوقت إلى انسداد مسام الجلد.

 

غسل الملابس الجديدة قبل لبسها

إحدى النصائح السحرية لمساعدتك على العناية ببشرة طفلك و تجيب على سؤال كيف اعتني ببشرة الطفل الرضيع؟ هي غسل ملابس طفلك الجديدة قبل ارتدائها، وغسل المناشف الجديدة قبل وضعها على بشرة طفلك لتجنب أي أقمشة جديدة تهيج بشرة طفلك وللتأكد من أن الملابس نظيفة وأنعم لبشرة الطفل. عند الغسيل، تذكر استخدام مساحيق الجل الناعمة لملابس الأطفال حديثي الولادة وغسل ملابس الأطفال بشكل منفصل تمامًا عن الملابس الأخرى، باستخدام منظف معتدل ودورة شطف كاملة.

 

دلكي بشرة طفلك

من أهم طرق العناية ببشرة طفلك استخدام طريقة تدليك بشرة الطفل، حيث يساعد تدليك بشرة طفلك على تهدئة بشرة طفلك وجعلها ناعمة ورطبة وناعمة. يدلك الطفل رجليه ورجليه ويديه وبطنه والمناطق الحساسة وكذلك الوجه واليدين. ومع ذلك، تتضمن طريقة التدليك تنعيم بشرة طفلك، ولكنها وسيلة فعالة لزيادة التواصل الحسي بينك وبين طفلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى