تغذية

فيتامينات تمنحك النشاط اليومي

فيتامينات تمنحك النشاط اليومي هي مواد كيميائية عضوية يصعب على الجسم إنتاجها بمفرده، على الرغم من حاجته إليها. تساعد الفيتامينات الجسم في الحصول على الطاقة التي يحتاجها للقيام بالأنشطة اليومية والحماية من المخاطر الصحية المختلفة.

تساعد الفيتامينات في الحماية من التعب الناجم عن زيادة الأحمال اليومية. يحتاجها الجسم بكميات كبيرة كل يوم للتغذية والجهد الذهني والحركي دون الشعور بالتعب. هناك العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويصل عددها إلى 13 نوعًا معترفًا بها من قبل منظمة الصحة العالمية. يحصل الجسم على ما يحتاجه من الفيتامينات من خلال الطعام.

فيتامينات تمنحك النشاط اليومي

ينصح الخبراء بضرورة توفير الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من خلال المكملات الغذائية في حالة عدم الحصول على الكمية المطلوبة من الطعام. تساعد الفيتامينات على تنشيط جهاز المناعة للحماية من التهديدات الصحية وعلاج المشاكل الصحية التي تعاني منها أعضاء الجسم الداخلية. إليك فيتامينات تمنحك النشاط اليومي التي تحافظ على نشاطك كل يوم لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق.

فيتامين ب

من فيتامينات تمنحك النشاط اليومي فيتامين ب حيت أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن نقص فيتامين ب في الجسم يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق. ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب لتجنب الشعور بالتعب. يساعد فيتامين ب 12 في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة يمكن للجسم استخدامها لأداء أنشطة مختلفة. يوصي الخبراء بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في حالة نقص فيتامين ب 12 في الجسم من أجل تحديد الجرعة المناسبة التي يمكن الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من العديد من فيتامينات ب، بما في ذلك الحليب والبيض والأسماك والدجاج والمكسرات والفول. يمنح فيتامين ب الدماغ القدرة على التركيز بشكل أفضل وتحسين الذاكرة.

فيتامين أ

من فيتامينات تمنحك النشاط اليومي فيتامين أ حيت يساعد في الحفاظ على الصحة العامة للجسم. يتميز فيتامين أ بقدرته على تحسين الرؤية والحفاظ على صحة العين. يقوي فيتامين أ جهاز المناعة المسؤول عن حماية الجسم من الأمراض التي تهدد صحته. كما أنه يحمي من علامات الشيخوخة ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وقوة الشعر. يتوفر فيتامين أ في العديد من الأطعمة، بما في ذلك البطاطا الحلوة والمانجو والشمام. يحتوي فيتامين أ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب أسباب التعب والإرهاق. ينصح المتخصصون أنه من أجل الحصول على قيمته الغذائية، يجب أن يتغذى الجسم بفيتامين أ. أثبتت دراسة علمية أمريكية أن نقص فيتامين أ في الجسم يمكن أن يؤدي إلى أضرار صحية مثل العقم والسرطان وهزال العضلات.

فيتامين سي

يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا في الحماية من المخاطر الصحية المختلفة مما يجعله من فيتامينات تمنحك النشاط اليومي. فيتامين ج من أفضل مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة في الجسم. ينصح الخبراء بتغذية جسمك بهذا الفيتامين الرائع لحماية نفسك من المخاطر الصحية لضعف جهاز المناعة. يتوفر فيتامين ج في العديد من الأطعمة، مثل البرتقال والفلفل الحلو والفراولة واللفت والقرنبيط. يساعد فيتامين سي على حماية الجسم من مختلف أنواع السرطان ويحافظ على صحة القلب والشرايين للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية. يوفر فيتامين سي للجسم نشاطًا كافيًا للجهد العقلي والحركي اليومي، ولهذا يوصى به خبراء التغذية. أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي يساعد في الحماية من المشاكل النفسية مثل التوتر والاكتئاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى