صحة الطفل

فيتامينات تساعد الطفل على المشي

فيتامينات تساعد الطفل على المشي ، تأخر الطفل في المشي عن أقرانه يثير قلق الكثير من الأمهات ، ويتساءلون إن كان لدى الطفل شيء سيء ، وإذا كان الأمر كذلك ، فلكل مشكلة سبب وحل. وإليك بعض الفيتامينات التي تساعد الطفل على المشي ، كما يصفها الأطباء ، بعد بيان أسباب إعطائها للطفل.

فيتامينات تساعد الطفل على المشي

يبدأ الطفل في المشي في سن 12 شهرًا ، ويتقنه في سن 14 أو 15 شهرًا ، ولكن عليك القلق إذا بلغ سن 18 شهرًا ولا يستطيع المشي ، وهنا يجب استشارة الطبيب لأن الطفل قد يحتاج إلى فيتامينات لمساعدته على النمو ، حيث أوصت وزارة الصحة بإعطائه مكملات غذائية من سن 6 أشهر إلى 5 سنوات بجرعات محددة ، ومن أهم الفيتامينات التي تساعد الطفل على المشي هي الآتي:

1- فيتامين أ

وهو من الفيتامينات التي تساعد في إصلاح أي ضرر يلحق بالأنسجة والعظام ، وكذلك يمنح الطفل بشرة صحية ويرفع مناعته ، ويتوفر في العديد من الأطعمة مثل الحليب والبيض والخضروات الصفراء والبرتقالية مثل الحلويات. البطاطس والجزر.

2- فيتامين ب

يعمل على إنتاج الطاقة في الجسم ، ويزيد من قوة الجهاز العصبي ، ويزيد من صحة العضلات والأنسجة الضامة. توجد في اللحوم والأسماك والمكسرات والبيض والجبن والفول. كما أنه يمكّن الجسم من امتصاص الكالسيوم بشكل أكبر.

3- فيتامين د

إذا تم تشخيص الطفل بنقص فيتامين (د) فيمكنه الحصول على ما يحتاجه من الأسماك مثل السردين والماكريل والفطر والبيض التي تحتوي على كمية كبيرة منه ، وكذلك فول الصويا ومنتجات الألبان المختلفة ، كل هذا في بالإضافة إلى تعريض الطفل لأشعة الشمس في أوقات مختلفة من اليوم للحصول على كمية جيدة من فيتامين د.

4- الكالسيوم

يبني عظامًا قوية خلال مراحل نمو الطفل ، بالإضافة إلى وجوده في العديد من العناصر الغذائية مثل الحليب والجبن واللبن وعصير البرتقال.

5- حديد

يدعم صحة خلايا الدم الحمراء ، ويمكنك تقديمها لطفلك من خلال اللحم البقري ، واللحوم الحمراء ، والديك الرومي ، والسبانخ ، والفاصوليا ، كما يوجد بنسبة كبيرة في الخوخ.

6- الزنك

يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد ، كما أنه متوفر في اللحوم الحمراء والدجاج ، بالإضافة إلى الفول والحبوب الكاملة ،
وإذا لم يستطع طفلك تناول هذه الأطعمة بعد ،

خطوات تدريب الطفل على المشي

1- احرصي على تأمين المنزل أو البيئة المحيطة ، حتى لا يؤذي الطفل نفسه ، حيث لن تتمكني من منعه من التقاط الأشياء من حوله.
2 – اتركه يمشي حافي القدمين لتعزيز مهارات توازنه ، ويمكنه ارتداء حذاء عند الخروج من المنزل.
3- امنح الطفل الحرية الكافية.
4 – ساعد الطفل بمد ذراعيه لاستقباله عند المشي ، أو إمساك يديه والسير به بضع خطوات.
5- شجعه باستمرار على الثقة بقدراته.

فيتامينات تساعد الطفل على المشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى