الحمل

فوائد قرع العسل للحامل

فوائد قرع العسل للحامل يجب أن يكون الأكل الصحي أولوية طوال فترة الحمل ، والاسكواش من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد الصحية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي أثناء الحمل. يعتبر اليقطين غذاء أثناء الحمل حيث أن هناك العديد من العناصر الغذائية المفيدة للمرأة الحامل مثل الفيتامينات والحديد والكالسيوم والنياسين والفوسفور والتي تساهم في الصحة العامة للأم وجنينها.

يمكن أن يحتوي قرع العسل أيضًا على بيتا كاروتين ، وكمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة ، ولا يحتوي على دهون تقريبًا. علاوة على ذلك ، فهو أيضًا مصدر جيد للألياف فيما يلي نتعرف عبر موقعي على فوائد قرع العسل للحامل.

فوائد قرع العسل للحامل

اليقطين منخفض السعرات الحرارية ولكنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقدم فوائد مذهلة لكل من الأم والطفل في رحمها. إذا قمت بتضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي أثناء الحمل ، فستحصل على الفوائد التالية:

1. خفض ضغط الدم

يمكنك منع ارتفاع ضغط الدم عن طريق تناول اليقطين. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل إلى عدد من المضاعفات الخطيرة ، بما في ذلك تسمم الحمل والولادة المبكرة.

اليقطين غني بالبوتاسيوم المعروف بخفض الكوليسترول وضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية.

2. زيادة المناعة

يساعد اليقطين على تعزيز المناعة أثناء الحمل لاحتوائه على الزنك لدعم عملية التمثيل الغذائي والمناعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع الزنك الجذور الحرة من إتلاف خلايا الجسم والتسبب في أمراض مثل نزلات البرد أثناء الحمل.

 

3. تخفيف تقلصات البطن

تعاني المرأة الحامل من آلام في البطن وتشنجات شديدة. عن طريق تناول اليقطين أثناء الحمل ، يمكن تقليل هذه التشنجات بشكل كبير. يعد تناول القرع المسلوق أو المطهو ​​على البخار أو المقلي علاجًا منزليًا جيدًا لتخفيف تقلصات البطن أثناء الحمل.

4. يقلل من أعراض الربو لديك

يحتوي اليقطين على مركبات نباتية تعزز صحة الرئة ، مثل البيتا كاروتين واللوتين ، وهما من مضادات الالتهاب القوية ومضادات الأكسدة التي تحمي الجهاز التنفسي من الالتهابات وهجمات الجذور الحرة. نتيجة لذلك ، يمكن تقليل أعراض الربو أثناء الحمل أو علاجها عن طريق تناول فاكهة اليقطين.

5. منع الإمساك

الإمساك مشكلة شائعة لدى النساء الحوامل. خلال فترة الحمل ، يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية سلبًا على عملية الهضم وتسبب الإمساك. تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في مكافحة الإمساك. يمكن أن يساعد تناول اليقطين في تقليل خطر الإصابة بالإمساك ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. لأنها غنية بالبروتينات والألياف.

6. منع أمراض المعدة والجلد

يرتبط الحمل عادة بمشاكل في المعدة والجلد ، بما في ذلك الإسهال والأكزيما. إذا كنت تأكل القرع أثناء الحمل ، فسيقل خطر الإصابة بالإسهال والأكزيما. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد بذوره على إزالة السموم من الأمعاء وتطهير الطحال. هذا يقلل من خطر الإصابة بالتهابات المعدة أثناء الحمل.

7. المحافظة على مستويات السكر في الدم

اليقطين فعال للغاية في خفض مستويات السكر في الدم لدى النساء الحوامل. يساهم مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض في اليقطين في ذلك ، ولكن يجب تناوله دون إضافة المحليات.أظهرت الأبحاث أن القرع يحتوي على مركب من تريغونلين والنياسين ، وهما المسؤولان عن خفض مستويات السكر في الدم والوقاية من آثار مرض السكري.

8. الحفاظ على الوزن

اليقطين منخفض في كثافة السعرات الحرارية ومحتوى الألياف ، مما قد يساعدك على تجنب زيادة الوزن أثناء الحمل. يزيد من الشعور بالامتلاء دون زيادة الوزن ، وفي نفس الوقت لا يضر الأكل الصحي.

الآثار الجانبية لتناول اليقطين أثناء الحمل

يمكن أن يسبب اليقطين ردود فعل تحسسية لدى بعض النساء. لأنه أثناء الحمل ، يتم إفراز هرمونات الحمل بمعدل أكبر ، مما يسبب حساسية من القرع وبذوره.
عند تناوله بكميات زائدة ، يمكن أن يسبب أعراضًا وعدم تحمل مثل الصداع وآلام البطن ومشاكل المعدة والإسهال والغثيان.
اليقطين مدر للبول بشكل معتدل. هذا يعني أن استهلاك كميات كبيرة منه يمكن أن يزيد من كمية الماء والملح الذي يفرزه جسمك في البول ، مما قد يزيد من خطر إصابتك بالجفاف.
غني بالألياف. لذلك ، فإن تناول كميات كبيرة دفعة واحدة يسبب الغازات والإمساك.

فوائد قرع العسل للحامل, فوائد قرع العسل للحامل, فوائد قرع العسل للحامل, فوائد قرع العسل للحامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى