تغذية

فوائد عشبة كف مريم وطريقة استخدامها

عشبة كف مريم مريم من الأعشاب التي خلقها الله القدير، وقد جلبت فوائد كثيرة لكل من الرجال والنساء، لكنها أكثر فائدة للنساء.

تزرع هذه العشبة على نطاق واسع في دول شرق ووسط آسيا، وبسبب خصائصها الطبية، فهي تستخدم على نطاق واسع في الشفاء. يهدئ الأمراض التي تصاحب المرأة أثناء انقطاع الطمث ويدعم علاج الاضطرابات الهرمونية والاختلالات المصاحبة للدورة الشهرية. ليس ذلك فحسب، بل يعمل أيضًا على زيادة معدلات الإباضة عند النساء وعلاج العقم.

فوائد عشبة كف مريم وطريقة استخدامها

تساعد هذه العشبة أيضًا في علاج لدغات الحشرات والقضاء على آثارها، كما تساعد في زيادة كمية الحليب للأم المرضعة.

 

فوائد عشبة كف مريم للدورة الشهرية

ومن المعروف أن الدورة الشهرية تصاحبها آلام في الصدر والظهر والبطن، وكذلك اكتئاب ناتج عن اختلال التوازن الهرموني خلال هذه الفترة من كل شهر. تعمل عشبة كف مريم على تقليل كل هذه الأعراض كما تعمل على التخلص من الجلطات الدموية التي تراكمت في الرحم. كما أنه يفرز الدم الفاسد ويترك الرحم نظيفًا.

خذي كمية قليلة من هذه العشبة ثم اغليها في الماء واشربيها مرتين في اليوم خلال هذه الفترة حيث تعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية وتطهير الرحم.

فوائد عشب كف مريم للحمل

لهذه العشبة فوائد عديدة للحوامل وتقلل من خطر الإجهاض. شربه قبل الحمل يزيد من معدل التبويض ويطهر الرحم من الجلطات الدموية المتراكمة فيه. كما أنه يعالج العقم إذا تم تناوله لمدة سبعة أشهر منتظمة حتى يتم تأكيد الحمل. كما تعمل عشبة كف مريم على زيادة إدرار حليب الأم بعد الولادة. له تأثير مهدئ على مزاج المرأة ويقلل من حدوث الإمساك أثناء الحمل. تسهل هذه العشبة أيضًا الولادة في نهاية الحمل، ولكن بناءً على نصيحة الطبيب.

اطحني كمية وفيرة من العشب الجاف، ثم ضعه في الماء من الليلة السابقة حتى صباح اليوم التالي واشرب كوبًا كل يوم.

فوائد عشبة كف مريم في مكافحة انقطاع الطمث

سن اليأس هو السن الذي تصل إليه المرأة بعد سن اليأس، حيث تكثر الاضطرابات الهرمونية، بالإضافة إلى الإرهاق الجسدي والإرهاق والهبات الساخنة وفقدان الدافع الجنسي وجفاف المهبل. لذلك، تستخدم عشبة كف مريم للتخلص من كل أعراض سن اليأس عن طريق صنع الشاي من هذه العشبة. ويكفي صب ملعقة صغيرة من مسحوق كف مريم مريم في كوب ماء مغلي وتركه لمدة ربع ساعة ثم يشرب 3 مرات في اليوم.

فوائد عشبة كف مريم للرجال

يُطلق على عشبة كف مريم مريم اسم عشبة الراهب، وقد أطلق عليها هذا الاسم لأنها عندما يستخدمها الرجال فإنها تقلل من رغبتهم الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، لهذه العشبة خصائص في علاج تضخم البروستاتا، كما تعالج الآثار الجانبية لاحتقان المسالك البولية.

أضرار عشبة كف مريم

عند الإفراط في استخدام هذه العشبة، تظهر عدة أعراض، بما في ذلك اضطراب المعدة، بالإضافة إلى الدوخة والغثيان. يؤدي الاستخدام المفرط أيضًا إلى زيادة الوزن بشكل مفرط وكذلك الطفح الجلدي. وفي حالة قيام الزوجة بإجراء التلقيح الصناعي، فعليك الامتناع عن شرب هذه العشبة، لأنها تؤدي إلى النتيجة المعاكسة. ولكن في حالة إصابة الشخص الذي يتناولها بمرض عقلي ويتناول الأدوية، فإن هذه العشبة تؤدي إلى آثار سيئة على مادة الدوبامين الموجودة في دماغ الإنسان. لذا، في هذه الحالة يجب الامتناع عن استخدامها. أما المرأة الحامل التي تتناول أدوية للحمل فيجب عليها التوقف عن تناول عشبة مريم لما لها من تأثير سلبي على الهرمونات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى