تغذية

فوائد شرب خل التفاح على الريق

فوائد شرب خل التفاح على الريق، يُعرف خل التفاح بأنه منتج يتم الحصول عليه من التفاح المطحون من خلال عملية التخمير التي تتحول أولاً إلى كحول ثم إلى حمض أسيتيك. يُباع المنتج الأخير في شكلين، أحدهما هو خل التفاح المبستر، والذي يحتمل أن يزيل البكتيريا الضارة مثل بكتيريا Escherichia coli ؛ وخل التفاح غير المبستر، والذي يعتبر صحيًا لأن جميع مكوناته سليمة.

خل التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية، وعادة ما ينصح بتناوله مخففًا في الصباح لزيادة هذه الفوائد، ولكن على الرغم من عدم وجود آثار جانبية مسجلة لهذه العادة، يجب تناوله بحذر بعد استشارة الطبيب.

فوائد شرب خل التفاح على الريق

يقدم خل التفاح العديد من الفوائد الصحية للجسم والجدير بالذكر أنه لا توجد دراسات توضح فوائد شرب خل التفاح على الريق، ولكن شربه سيعطيك الفوائد العامة لشرب خل التفاح، وأهم فوائد شرب خل التفاح على الريق هي:

يقتل البكتيريا الضارة

مثل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على البروبيوتيك، خل التفاح له تأثير إيجابي على البكتيريا في أجسامنا. في حين أنه يقتل البكتيريا الضارة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك، فإنه يحسن أيضًا صحة البكتيريا الجيدة ويساعد على تحسين صحة بكتيريا الأمعاء.

جيد لمرضى السكر

خل التفاح يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وهذا هو السبب في أنه يساعد مرضى السكري وحتى مرضى السكري. ومع ذلك، فإن خل التفاح وحده قد لا يكون مفيدًا. يجب عليك أيضًا تنظيم نظامك الغذائي وتجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر.

يساعد في إنقاص الوزن

أظهرت العديد من الدراسات الموثوقة وجود صلة بين الاستهلاك اليومي لخل التفاح وفقدان الوزن. الشبع هو أحد العوامل الرئيسية التي تساعدنا على إنقاص الوزن بخل التفاح. تشير الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يوفر الشعور بالامتلاء، مما يجعل الشخص أقل عرضة لتناول وجبات خفيفة غير ضرورية.

يحسن صحة الجلد

فوائد واستخدامات خل التفاح للبشرة عديدة لأنها تساعد على تحسين مشاكل البشرة اليومية وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، أظهر خل التفاح أيضًا تحسنًا كبيرًا في العديد من الأمراض الجلدية الأخرى مثل الأكزيما والصدفية. يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يحسن صحة الأسنان

ثبت أن خل التفاح يحسن الصحة العامة لأسنانك. يمكن أيضًا تناول خل التفاح واستخدامه كغسول للفم. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لخل التفاح على محاربة رائحة الفم الكريهة، ولكن يجب استهلاك خل التفاح واستخدامه مخففًا لأن خل التفاح المباشر لاذع ويمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى