تغذية

فوائد جبنة القريش للصحة لا تترددي في إضافتها إلى نظامك الغذائي

لطالما كان جبنة القريش المفضل لدى الرياضيين والأشخاص الذين يحاولون مراقبة أوزانهم. خفيف وطازج ، مصنوع من اللبن الرائب. بعد التجفيف ، تُغسل الخثارة لإزالة الأحماض المتبقية ، مما يمنح الجبن القريش طعمًا أكثر حلاوة.

الجبن القريش غني بالبروتين وقليل الدهون نسبيًا ومرتفع بالكالسيوم وفيتامينات ب وفيتامين أ.

ما هو جبنة القريش؟

جبنة القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة ، وعادة ما يوصى به ضمن نظام غذائي صحي ، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ، وقليلة السعرات الحرارية ، على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تسبب الوزن. مكسب. وعن فوائد جبنة قريش  إن هذا النوع من الجبن طري وأبيض ، ولا يخضع للمعالجة لتغيير النكهة ، وبالتالي قريش”. يعتبر الجبن من أخف أنواع الجبن التي يمكن تناولها ، ويتكون من اللبن الرائب بمستويات مختلفة من حليب البقر المبستر ، بما في ذلك الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو الحليب العادي ، ويتوفر بأشكال مختلفة مثل الجبن القريش الطبيعي ، جبن قريش قليل الدسم ، جبن قريش خالي من اللاكتوز ، جبن قريش قليل الصوديوم أو خالي من الصوديوم. تناوله بمفرده أو أضف بعض الأطعمة إليه مثل الطماطم أو زيت الزيتون ، ويمكن استخدامه كعنصر في الوصفات . تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ، وتختلف مغذياتها حسب مستويات دهون الحليب المستخدمة في تصنيعها وكمية الصوديوم المضاف إليها. وتتحدث عن فوائد جبن قريش على النحو التالي:

ما هي الفوائد الصحية للجبن القريش للجسم؟

  • يحتوي جبنة القريش على كميات كافية من فيتامين ب 6 والكولين والزنك والنحاس.
  • يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم ، والذي يرتبط بانخفاض الوزن وسهولة الحفاظ عليه ، خاصة عند ممارسة نظام غذائي صحي ، حيث يساعد الكالسيوم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي تقلل من تراكم الدهون وتسريع حرقها ، وبالتالي فقدان الوزن .
  • الجبن القريش من أفضل أنواع الجبن للرياضيات ، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، وهو أمر مهم لبناء وزيادة كتلة العضلات في الجسم. البروتينات الموجودة فيها فعالة بشكل خاص في المساعدة على بناء العضلات.
  • يعزز الكازين الامتصاص الجيد للأحماض الأمينية ، والذي يرتبط بزيادة القدرة على بناء العضلات ، حيث يؤدي تناول الجبن القريش إلى إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في الدم والعضلات أثناء الليل ، مما قد يعزز قوتها.
  • غالبًا ما يُدرج خبراء التغذية جبنة القريش في النظم الغذائية الصحية لفقدان الوزن ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ومستويات منخفضة من السعرات الحرارية. يعتبر البروتين أيضًا من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع وتقليل الشهية ، وبالتالي تناول سعرات حرارية أقل ويساعد على إنقاص الوزن الزائد.
  • تساعد جبنة القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم ، وبالتالي تمنع الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب.
  • تحتوي جبنة القريش على مستويات عالية من الكالسيوم ، وهو أمر مهم لصحة العظام والأسنان ، ومقاومة الأنسولين التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، والوقاية من هشاشة العظام. كما أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم ، وقد يلعب دورًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.
  • تعتبر جبن القريش مصدرًا جيدًا للفوسفور والبروتين ، وهما مهمان أيضًا للحفاظ على صحة العظام وقوتها مع تقدم العمر.
  • يحتوي على كميات جيدة من الفوسفور الذي يساعد في الهضم. كما أن المغنيسيوم الموجود بها يمنع الإمساك ، حيث يمكن أن يكون له تأثير ملين.

فوائد جبنة القريش مهمّة في خسارة الوزن

يساعد احتواء جبنة القريش في النظام الغذائي مع المزيد من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والزيوت النباتية على إنقاص الوزن ، خاصة عند تناوله مع ممارسة الرياضة. كما وجدت الدراسات العلمية أن تناول المزيد من البروتين ومنتجات الألبان مثل الجبن ، وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث ، قد ساعدهن على فقدان الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة احتواء الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين تساعد في قمع الشهية لفترة طويلة من الزمن. يزيد حمض اللينوليك أيضًا من عملية حرق الدهون في الجسم ، ولكن تأكد من تناول الجبن الخام لضمان نتائج أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى