تغذية

فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة

فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة، الكرفس والبقدونس والكزبرة الخضراء، من نفس عائلة نباتات (أومبير)، وهذا النبات الذي ينمو في الظل، له طعم مالح قليلاً وله فوائد عديدة، لأن الكرفس يحتوي على فيتامين سي والألياف، وكذلك حمض الفوليك، البوتاسيوم وفيتامين ب والكالسيوم، وهي من أكثر الخضروات المحتوية على الصوديوم.

فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة

يحتوي الكرفس على مركبات نباتية أثبتت فعاليتها في الوقاية من السرطان وزيادة نشاط خلايا الدم البيضاء وتقوية جهاز المناعة في الجسم، كما يعمل الكرفس على خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية، مما يساعد على التخلص من الصداع النصفي. فيما يلي بعض فوائد الكرفس الصحية، هذا النبات المهم

الكرفس يساعد على التخلص من الوزن الزائد

من فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة حيث يحرق الكرفس معظم السعرات الحرارية فهو منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان مما يجعله غذاء مناسب لمن يتبعون نظامًا غذائيًا ومدرًا طبيعيًا للبول لذلك فهو يعمل على التخلص من السموم والمياه الزائدة في الجسم و يمكنك أن تأكل .. الكرفس الأخضر هو إزالة ساقين منه، ثم تقشيره وغسله جيداً قبل الأكل، ويضاف إلى صنع الحساء ويعطي الأطباق نكهة جذابة.

الكرفس يخفض ضغط الدم

من فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة أنه يحتوي على مركبات أثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم من خلال المساعدة على استرخاء العضلات حول الشرايين، بالإضافة إلى توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل طبيعي عبر الأوعية. يمكن شرب عصير الكرفس لمدة أسبوع يخفض ضغط الدم المرتفع ويتوقف في الأسابيع الثلاثة السابقة على البدء.

يساعد في خصوبة الرجال

يعتبر الكرفس من أشهر الخضروات المفيدة للجنس، ومن فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة أنه يحتوي على هرمون الأندروستيرون، أي هرمون يحفز الرجال والنساء على العلاقة الحميمة، كما يقوي الأداء الجنسي لدى الرجال، نتيجة تحفيزهم على إنتاج هرمون التستوستيرون.

الكرفس في الوقاية من السرطان

وفقا لبحث في مجال التغذية، يحتوي الكرفس على أكثر من 8 مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، وهناك مركب يثبط عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يعزز نمو الخلايا السرطانية، ومركب آخر يقلل من نمو الخلايا السرطانية. انتشار الجذور الحرة.

فوائد الكرفس للمفاصل وهشاشة العظام

يعتبر الكرفس غذاء جيد للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل تورم المفاصل وآلامها، فضلاً عن كونه مدر للبول مما يجعله مهمًا في التخلص من حمض البوليك المتراكم حوله. المفاصل ويسبب التهاب. بفضل هذه الخصائص، له تأثير مقوي على الكلى، ويزيل السموم ويمنع تكون الحصوات.

فوائد الكرفس للإمساك

من فوائد الكرفس الصحية أن له تأثير ملين طبيعي مما يجعله مفيداً في تخفيف الإمساك كما أنه يساعد في إرخاء الأعصاب ويستخدم عصير الكرفس مع عصير الجزر للتخلص من الإمساك المزمن.

الكرفس يقوي جهاز المناعة

من فوائد الكرفس الصحية للرشاقة والخصوبة أنه غني بفيتامين C، لأنه يقي من نزلات البرد ويقلل من حدة الربو، كما أنه يمنع الآثار السلبية للتشققات الحرة، وبالتالي يقلل من الأمراض التي تصيب الإنسان، كما يعمل فيتامين C على تحسين أداء الجهاز الهضمي. القلب والأوعية الدموية ومركبات الكومارين تخفف الصداع.

كما يعتبر عصير الكرفس مفيدًا جدًا للجهاز العصبي لأنه يقلل من الأرق لاحتوائه على كميات كبيرة من المغنيسيوم الذي يوفر للشخص الاسترخاء والراحة.

يجب تناول الكرفس بحذر وخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى