العناية بالبشرة

10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء، تحتاج البشرة الجافة إلى عناية مضاعفة خلال فصل الشتاء لمنعها من الجفاف والتشقق والتقشر عند تعرضها للبرد مما يحرمها من رطوبتها ونضارتها إذا لم تكن جافة.

10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

في هذا المقال سوف نستعرض معكم عبر مجلة موقعي 10 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء:

اختار صابونًا خاصًا

للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء تجنبي استخدام الصابون العادي لغسل وجهك لتجنب جفاف بشرتك، ولكن اختاري الصابون الغني بالمرطبات والزيوت الطبيعية التي تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

عدم المبالغة في غسل الوجه

تجنب الإفراط في غسل وجهك أثناء النهار وتجنب استخدام الماء الساخن تمامًا لأنه يجفف بشرتك، وتأكد من تنظيف وجهك جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش.

شرب الماء لترطيب بشرتك

للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء احرصي على شرب 8 أكواب من الماء موزعة على مدار اليوم، لأن الماء يرطب البشرة من الداخل ويزيل السموم من الجسم مما يعكس إشراقة وجمال ملامح وجهك.

كريم النهار المرطب

لا تهملي استخدام مرطب للبشرة خلال النهار للحفاظ على بشرتك منتعشة ومحاربة الجفاف والشيخوخة المبكرة للجلد.

كريم واقي من الشمس

وقبل استخدام المرطب، ضعي واقيًا من الشمس على بشرتك لحمايتها من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية التي تخترق بشرتك على الرغم من الغيوم وتسبب الضرر.

تقشير البشرة

تحتاج بشرتك الجافة إلى التقشير أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق. استخدمي كريمات التقشير المثبتة أو الوصفات الطبيعية، بما في ذلك خليط من الملح وزيت اللوز أو خليط من دقيق الشوفان والزبادي. دلكي بشرتك بالمزيج لبضع دقائق ثم أزيليها بالماء الفاتر.

ترطيب الشفاه

تعتبر الشفاه في فصل الشتاء من أكثر مناطق الوجه عرضة للجفاف. استخدم المرطبات الخاصة بك أو استبدلها بتركيبات طبيعية مثل زبدة الكاكاو لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ.

أكل الفواكه والخضروات

التركيز على تناول الفاكهة الموسمية الغنية بفيتامين سي مثل الليمون والتفاح والجريب فروت، حيث تحتفظ هذه الفاكهة بالرطوبة في الجلد.

أقنعة ترطيب البشرة

للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء خلال الأسبوع، استخدمي أقنعة ترطيب البشرة الطبيعية، بما في ذلك قناع زيت الزيتون مع صفار البيض. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالماء والصابون. هذه التركيبة ترطب بعمق وتعتني بالبشرة الجافة.

ماسك الأفوكادو

أيضا، مرة واحدة في الأسبوع، ضعي قناع الأفوكادو للوجه، والذي يقال أنه من أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة الجافة في الشتاء، لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي ترطب البشرة وتعالج جفافها الناجم عن الصقيع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى