العناية بالبشرة

أيهما أفضل للبشرة الجافة زيت جوز الهند أو الفازلين

أيهما أفضل للبشرة الجافة زيت جوز الهند أو الفازلين: غالبًا ما يكون زيت جوز الهند هو الخيار المفضل للنساء ذوات البشرة الجافة أو الشعر الجاف. الفازلين منافس قوي لأنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة. صحيح أن الفازلين هو حل جيد لمشاكل مثل تشقق الشفاه وجفاف الجلد الذي يحتاج إلى ترطيب وتغذية، ولكن عندما يتعلق الأمر ببشرة الوجه، فقد تحتاج إلى بعض الإيضاح فيما يلي اليكم عبر مجلة موقعي أيهما أفضل للبشرة الجافة زيت جوز الهند أو الفازلين.

أيهما أفضل للبشرة الجافة زيت جوز الهند أو الفازلين

عندما نلمس الفازلين، يبدو الأمر وكأنه هلام. هذا لأنه منتج ثانوي لتكرير الزيت وقد لا يكون صديقًا للبيئة، بينما زيت جوز الهند هو زيت طبيعي مستخرج من جوز الهند المجفف. يمكنك استخدام زيت جوز الهند المكرر أو غير المكرر، اعتمادًا على كيفية معالجة الزيت. سيؤدي وضع زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك إلى ترطيب بشرتك بشكل طبيعي. لهذا السبب يقول الخبراء أن زيت جوز الهند أفضل للوجه.

 

فوائد زيت جوز الهند والفازلين

غالبًا ما يتم تطبيق الفازلين موضعيًا للمساعدة في علاج أي شيء يسبب الجفاف، بما في ذلك:

  • لشفاه المتشققة
  • الجلد المتقشر.
  • الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات

يمكن أن يساعد الفازلين أيضًا في إضافة الرطوبة إلى مناطق مثل المرفقين والركبتين. لكن الخبراء يقولون إن الزيوت المعدنية والفازلين ليسا مرطبات طبيعية. يعمل فقط كحاجز لمنع الرطوبة من التبخر من الجلد.

زيت جوز الهند هو زيت نباتي عديم الرائحة وغني بالأحماض الدهنية مثل أحماض اللينوليك واللوريك. له خصائص مضادة للبكتيريا وله تأثير ترطيب وتنعيم على الجلد. يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة واسعة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة لبشرتك.

المشاكل الصحية التي قد تواجهها بعد الاستخدام طويل الأمد للفازلين

على الرغم من أن الفازلين له فوائد عديدة، إلا أنه لا ينبغي استخدامه لكل مشكلة. يمكن أن يسبب تجاعيد الوجه لأنه إذا كنت معرضًا لحب الشباب، فتجنب وضع الفازلين على وجهك لأنه سيسد مسامك.
من المسلم به أن بعض العلامات التجارية تدعي أنها لا تسد المسام، لكنها تخلق حاجزًا يمكن أن يسبب تشققات على الجلد لاحقًا، خاصة مع الاستخدام المتكرر. لذلك، يجب على النساء اللواتي يعانين من مشاكل حب الشباب وذوي البشرة الحساسة تجنب استخدام الفازلين على المناطق المعرضة لحب الشباب مثل الوجه.

بدائل طبيعية للفازلين

تجنب المنتجات البترولية الثانوية مثل الزيوت المعدنية وشمع البارافين والنفط والكيروسين والفورمالديهايد. ابحث عن المنتجات التي تستخدم بدائل صديقة للبيئة للفازلين. مثل الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند.

أيهما أفضل للبشرة الجافة زيت جوز الهند أو الفازلين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى