طب وصحة

علاج هشاشة العظام 4 طرق طبيعية لزيادة كثافة العظام

وصفات من الطب البديل لعلاج هشاشة العظام، يعتبر ترقق العظام من أخطر الأمراض التي تصيب العظام، حيث يتسبب في تآكل شديد وترقق العظام، مما يؤدي إلى عدم القدرة على المشي والوقوف وحتى أداء الأنشطة اليومية العادية.

تعاني الكثير من النساء في العالم من هشاشة العظام، ويبدأ هذا المرض في التأثير على عظام النساء منذ منتصف العمر وفي كل عام تبدأ العظام بفقدان 1٪ من كثافتها، وتبدأ في التسارع حتى تصل إلى 30٪ بعد بلوغها العمر. خمسين. هناك أسباب عديدة لهشاشة العظام، أهمها سوء التغذية وقلة الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. يضاف إلى ذلك عدم ممارسة الرياضة بانتظام، والإفراط في تناول المشروبات الغازية والكحول والتدخين.

وصفات من الطب البديل لعلاج هشاشة العظام

بما أن أدوية هشاشة العظام لها العديد من المضاعفات الصحية طويلة المدى، فقد قمنا بتجميع بعض وصفات الطب البديل الطبيعي لك اليوم لعلاج هشاشة العظام. لذا تابع معنا هذا المقال وتعرف عليهم.

 

علاج هشاشة العظام ببذور الحلبة والسمسم

من أفضل الوصفات العشبية لعلاج هشاشة العظام هي بذور الحلبة والسمسم. تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة المفيدة لتقوية العظام والمفاصل. كما أنه مصدر غني بالمواد الكيميائية الطبيعية المضادة للالتهابات والتي تعد أحد أسباب هشاشة العظام والضعف. كما تساعد بذور السمسم على تعويض نقص الفيتامينات والمعادن المهمة التي تمنح العظام القوة والمرونة وبالتالي تعالج هشاشة العظام بسرعة كبيرة.

المكونات

ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة

ملعقة سمسم

كوب ونصف من الحليب

طريقة التحضير

1- اخلطي السمسم وبذور الحلبة وأضيفيهم للحليب.

2- ضعي الوصفة على نار خفيفة لمدة 5 دقائق.

3- أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الوصفة واشربه كل صباح.

علاج هشاشة العظام بحب للإرشاد

من الوصفات الطبيعية المدهشة للطب البديل التي تساهم في صحة وسلامة العظام وحمايتها من التعرض لهشاشة هي حب الجرجير. يحتوي الرشاد على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم لصحة العظام، مما يساعد على تقويتها ومرونتها. وهو مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو من أهم أنواع المغذيات المفيدة للعظام، وعند حدوث النقص تصبح العظام ضعيفة وهشة. يحتوي الرشاد أيضًا على فيتامين سي المعروف بفعاليته في علاج هشاشة العظام والضعف، وهو أحد أسباب هشاشة العظام.

المكونات

ملعقة صغيرة من بذور حب الرشاد

كاس من الماء

ملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس

ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير

1- اغلي الجرجير وبذور عباد الشمس في الماء لمدة 5 دقائق.

2- أضف العسل واشربه كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

علاج هشاشة العظام بالكركم

للكركم العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن أهم فوائده علاج هشاشة العظام وهشاشة العظام التي تعاني منها معظم النساء خاصة بعد بلوغ سن الخمسين. بناءً على البحث، وجد أن الكركم يمنع تمامًا تطور المرض. كما وجد العلماء أنه غني بالعديد من المركبات الكيميائية التي لها خصائص مضادة للالتهابات تؤثر على المفاصل والعظام. ومن أهم هذه المركبات مركب الكركمين، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الفعالة في علاج المرض.

المكونات

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

كوب من الماء المغلي

ملعقة عسل

طريقة التحضير

1- أضف الكركم إلى العسل.

2- نضيفهم إلى الماء المغلي ويقلبوا.

3- اشربه في الصباح الباكر كل يوم.

علاج هشاشة العظام بالزنجبيل

يحتل الزنجبيل المرتبة الأولى في قائمة وصفات الطب البديل الطبيعي لعلاج هشاشة العظام، وذلك لما يحتويه من مواد عالية جدًا وخصائص كيميائية تحارب التهاب العظام والمفاصل، وهو ما تم الاعتراف به في العديد من الدراسات العلمية. كما يعتبر الزنجبيل من الأعشاب البديلة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل في علاج هشاشة العظام وتعمل على تقويتها وزيادة مرونتها. لذلك، إذا كنت تعاني من هشاشة العظام، فعليك الاعتماد على هذا العلاج السحري حتى يتم علاجه بشكل طبيعي.

المكونات

ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المطحون

كوب من الماء المغلي

ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير

1- اخلطي الزنجبيل مع العسل وأضيفيه إلى كوب ماء.

2- اشرب كل يوم قبل النوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى