طب وصحة

علاج حبوب الظهر والكتف تجربتي

علاج حبوب الظهر والكتف تجربتي: كثير من النساء مثلي يعانين من هذه المشكلة المزعجة في أي وقت من السنة خاصة في الصيف والبثور التي تنتشر على ظهري وذراعي تمنعني وتمنعهن من ارتداء الملابس التي تكشف هاتين المنطقتين بسبب الإحراج الذي يسببانه إذا انتشرت. بوفرة. هناك العديد من الطرق لعلاج حبوب الظهر والكتف والذراعين، وتجربتي معهم، كما يمكنني أن أؤكد لكم أنني اختبرت معظمها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

تجربتي في علاج حبوب الظهر والكتف تجربتي

ابتعدت عن تقنيات التجميل التي من شأنها أن تساعد في علاج حبوب الظهر والكتف، والتي لم أرغب في استخدامها لعدة أسباب، ذهبت إلى طبيب الأمراض الجلدية الذي كتب لي قائمة بالتوصيات التي يجب أن أهتم بها بشكل خاص، وهي:

  • استخدم بانتظام محلول يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو صابون يحتوي على الكبريت لتنظيف ظهرك وذراعيك لأنه يزيل الدهون الزائدة والبكتيريا المتراكمة التي تسد المسام وبالتالي تسبب البثور.
  • احرصي على شطف شعرك جيدًا بعد الاستحمام للتخلص من أي بقايا من الشامبو أو البلسم، كما نصحني باختيار منتجات العناية بالشعر بعناية وتجنب تلك التي تحتوي على مواد تساعد في علاج حب الشباب على ظهري وذراعي ومناطق أخرى من الجسم، بما في ذلك كبريتات الأمونيوم لوريل.
  • الاستحمام فور الانتهاء من أي نشاط بدني، سواء كان ذلك ممارسة الرياضة، أو تنظيف المنزل، وما إلى ذلك.
  • ارتداء الأقمشة الفضفاضة والقطنية خاصة في فصل الصيف حيث أن بعض الأقمشة تحتوي على النايلون ولا تسمح للجلد بالتنفس، وهي بيئة مواتية لتكوين الأكزيما على الظهر والذراعين.
  • لا تلمس الحبوب على الظهر والكتفين.
  • تجنب التعرض للشمس بدون واقي من الشمس.
  • بالإضافة إلى هذه التوصيات التي لم أغفل اتباعها، أكد على ضرورة تقشير بشرة الظهر والكتفين 2-3 مرات في الأسبوع، موضحا أن مسام جلد الظهر والكتفين عادة ما تكون أوسع. من الوجه، فلا يضر التقشير عدة مرات في اليوم بشرط أن يتم التعامل مع الجلد بلطف لمنع تهيج الجلد واحمراره، وظهور ندبات دائمة، أو جفاف الجلد الشديد الذي يضاعف من إفراز الزيوت والدهون.
  • عدم ممارسة الضغط المستمر على ظهرك وكتفيك، على سبيل المثال عدم حمل حقيبة معلقة على ظهرك أو كتفك، إلا من خلال الانتباه إلى وضع نومك.

بالإضافة إلى ما سبق وصف لي طبيبي كريمات موضعية تحتوي على البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك المعروف بحمض الساليسيليك، خاصة وأن تشخيص الطبيب لحبوب الظهر والكتف الذي أعاني منه يتراوح بين خفيف ومتوسط ​​، بشرط أن أضع هذه الكريمات على جلد منطقتين وليس فقط على الحبوب. واصلت استخدام هذه الكريمات مرتين في اليوم لأكثر من 3 أشهر حتى بدأت في ملاحظة النتائج الإيجابية.
في مرحلة علاج البثور على ظهري وذراعي، لم أتوقف عن هذه الوصايا، لكنني اتبعت بعض الوصفات الطبيعية، لكن بعد استشارة طبيب أثنى على بعضها ونهى عن البعض الآخر.
من بين هذه الأحكام:

علاج حب الشباب في الظهر والكتف بشكل طبيعي

الصبار والكركم في علاج حب الشباب في الظهر والكتف

  • بعد استخلاص الجل من أوراق الصبار، اخلطي ملعقة كبيرة منه مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لعمل عجينة ذات قوام متجانس.
  • افرده على ظهرك وكتفيك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • الصبار والكركم للبثور على الظهر والذراعين مرة في اليوم.

خل التفاح لعلاج حبوب الظهر والكتف

أما بالنسبة للوصفة الثانية التي قطعت شوطًا طويلاً في التخفيف من حدة انتشار الحبوب الظهر والكتف، فهي خل التفاح! في الواقع، إنه دواء طبيعي مطهر ومعقم يمكن مقارنته بأهم أدوية حب الشباب، على الأقل من وجهة نظري أو من تجربتي!

خفف 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح في أربعة أكواب من الماء، واشطف ظهرك وذراعيك بالمزيج بعد الاستحمام. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه مرة أخرى. أو يمكن وضع كمادات من خل التفاح المخفف على الحبوب.
في علاج البثور على الظهر والكتفين، أعطت تجربتي نتائج مرضية للغاية، لكنها لم تكن مؤقتة حقًا، لأن توصيات الطبيب معي طوال الوقت وأحاول متابعتها لتجنب ظهورها مرة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى