العناية بالبشرة

طرق طبيعية لإزالة الجلد الميت

طرق طبيعية لإزالة الجلد الميت: الجلد عرضة للتسمير والبهتان بسبب خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على السطح وتخفي الجلد الطازج الناتج عن انقسام الخلايا.
تتراكم خلايا الجلد الميتة أكثر في الشتاء بسبب الجفاف وتلف الخلايا يسبب الشيخوخة المبكرة بالإضافة إلى المظهر الداكن.
تميل خلايا الجلد الميتة إلى التكاثر والتضخم بين المواسم، وتركها بدون مقشر يسبب الكثير من المشاكل التي تتجاوز اللون، وقد تظهر البثور والرؤوس السوداء بسبب قلة المقشر.

مقشرات طبيعية لإزالة الجلد الميت

السمة المميزة لمهمة التقشير أنها لا تقتصر على الكريمات والأمصال، ولكن يمكنك الاعتماد على الوصفات الطبيعية لإزالة الجلد الميت ولا تسبب تهيج الجلد.

تقشير الصبار

يُعرف الصبار بأنه مرطب طبيعي. له خصائص ترطيب ويخترق البشرة الجافة والمتهيجة بسرعة، مما يجعله أحد أفضل العلاجات لخلايا الجلد الميتة.

كيفية استخدام الصبار: لتحضير هذا المقشر، ستحتاجين إلى العسل ودقيق الأرز وجل الصبار. خذ بعض هلام الصبار الطازج وضعه على طبق. خذ ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ثم أضف العسل. الآن المقشر جاهز للاستخدام.

مقشرة الجوز

الجوز مقشر ممتاز للجلد بسبب قوامه والفيتامينات ومحتواه من مضادات الأكسدة. إنه فعال للغاية في إزالة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأوساخ من المسام.
طريقة استخدام الجوز: في الخلاط، امزج حفنة من الجوز مع العسل واخلطهم. دلكي وجهك بهذا المقشر لبضع دقائق. اغسلي وجهك بالماء بعد تقشيره جيداً.

فرك القهوة

حبيبات القهوة مقشر ممتاز لأنها تزيل خلايا الجلد الميتة بشكل فعال.

طريقة استخدام القهوة: تحتاج ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة كبيرة من العسل، والآن امزج هذه المكونات الثلاثة جيدًا. ثم ضعيه على الوجه ودلكي بلطف. بعد حوالي 5 دقائق من التدليك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماذا عن تجربة مكعبات القهوة التي ستنعم بشرتك وتفتيحها

قشور البرتقال لإزالة الجلد الميت

قشر البرتقال مقوي طبيعي ومرطب ومقشر ومنظف. بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين C، فإنها تمنع البشرة الدهنية أو الجافة بينما تبقى مشرقة.
كيفية استخدام قشر البرتقال: جفف قشر البرتقال أولاً ثم ضعي المسحوق (باستخدام قشر البرتقال). يُمزج مسحوق قشر البرتقال والحليب الخام وزيت جوز الهند في وعاء. قشري وجهك جيدًا بهذه الصيغة. ثم اغسل وجهك بالماء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى