العناية بالوجه

6 وصفات طبيعية مدهشة لعلاج الهالات السوداء

6 وصفات طبيعية مدهشة لعلاج الهالات السوداء: أول ما يلفت الانتباه لأي وجه هو شكل العينين. جمال العيون يضيف لمعاناً جذاباً لوجهك ، ودوائرك السوداء تسرق بريق عينيك وتعطيك مظهراً غير صحي.

تعني الهالات السوداء وجود تورم حول العينين وسواد واضح حول العينين. قد يعتقد بعض الناس أنك مريض عندما يكون هناك تورم حول عينيك.

لأن الوقاية خير من العلاج ، سنستعرض في هذا المقال عبر موقعي 6 وصفات طبيعية مدهشة لعلاج الهالات السوداء ، حيث من المهم معرفة أسباب ظهورها والوصفات الطبيعية التي تساعد في تقليلها بأمان.

اسباب ظهور الهالات السوداء حول العين

السهر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى وجود الهالات تحت أو حول العينين.

التدخين مميت وضار ويسبب أمراضًا خطيرة ، وإن كانت الهالات السوداء أقل ضررًا وأول ضرر يسببه التدخين.

سوء التغذية هو عامل مهم جدا في حدوث الهالات السوداء. يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من الحديد والفيتامينات من الجسم إلى انتشار الهالات السوداء حول العينين.

الاكتئاب والحزن الشديد الذي لن يسلم منه كل أعضائك ، بل سينعكس أيضًا على وجهك ويطفئ بريق عينيك ويحيط بهما خطوط سوداء وانتفاخات.

هل يمكن ان تشير الهالات السوداء الى وجود اصابة بأمراض أخرى؟

تحت العين منطقة رقيقة جدًا خالية من الدهون أو الغدد ، لذلك فهي من أفضل المناطق التي تعكس لون الدم ، وظهور الهالات السوداء في هذه المنطقة يعني وجود تعكر شديد في لون الدم ، وهذا يعني أن الدم مليء بمواد سامة مثل ثاني أكسيد الكربون.

لذلك سنلاحظ في حالة الإمساك مثلا زيادة في الهالات السوداء حيث يؤدي الإمساك لكمية كبيرة من الغازات السامة المحملة بالدم بالإضافة إلى الفضلات السامة المخزنة في الجسم ولكن عند التخلص منها ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويختفي لونه ويذوب الأكسجين. استبدال ثاني أكسيد الكربون ويعود لون قاع العين إلى طبيعته ، ومن هنا نستنتج أن زيادة نسبة الأكسجين في الدم طريقة مثالية لتقليل الهالات السوداء.

طرق طبيعية مدهشة لعلاج الهالات السوداء

اولاً الطرق الطبيعية:

زيت اللوز:

يعد استخدام زيت اللوز وصفة رائعة للقضاء على الانتفاخات فهو غاز هام خصوصًا للبشرة الحساسة.

الخيار:

استخدام الخيار يساعد بنسبة كبيرة على تفتيح منطقة العين وله فوائد رائعة فى انعاش وتهدئة البشرة.

الطماطم:

استخدام ماسك الطماطم مفيد ايضا للعيون ولعلاج الهالات السوداء.

البطاطس:

البطاطس الجافة واستخدامها من ضمن الروتين اليومى للعناية بالبشرة له تأثير مبيض على الجلد ويزيل البقع والانتفاخات والهالات السوداء.

الليمون:

استخدام الليمون من ضمن الامور الهامة والناجحة فى القضاء على الهالات.

ثانيا استخدام الكريمات والليزر

يوجد في الأسواق العديد من كريمات التبييض والتقشير الكيميائي وعلاج الهالات السوداء. يمكن أيضًا استخدام العلاج بالليزر كطريقة سريعة وفعالة للتخلص من الهالات السوداء. هناك أيضًا خيارات جراحية لعلاج هذه الدوائر. هناك أيضًا حل حقق نجاحًا محدودًا ، وهو حقن ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد مرة واحدة في الأسبوع. لمدة شهرين تقريبًا ، تناول فيتامين سي باستمرار.

6 وصفات طبيعية مدهشة لعلاج الهالات السوداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى