طب وصحة

6 أخطاء يجب تجنبها لصحة قلبك في سن الأربعين

6 أخطاء يجب تجنبها لصحة قلبك في سن الأربعين: لأسباب عديدة، تكون النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأمراض القلب وخاصة أمراض القلب التاجية التي تسبب نوبات مفاجئة يمكن أن تقتل المرأة على الفور، وهناك العديد من العوامل التي تزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي من أجل صحة القلب في سن الأربعين، يجب أن تعتني بقلبك وتجنب الأخطاء التي تسرع من المرض مع معرفة بعض الحقائق المهمة حول صحة القلب والأوعية الدموية حتى تتمكن من الاعتناء بها.

أخطاء يجب تجنبها لصحة قلبك في سن الأربعين

ومن أجل صحة قلبك في سن الأربعين، تحتاج إلى التعمق في تاريخ عائلتك للمرض، إن وجد، لأخذ ذلك في الاعتبار، ومعرفة الحقائق الطبية المتعلقة بالموضوع، وتحتاج أيضًا إلى تجنب الأخطاء التي سيتم مناقشتها لاحقًا لصحة قلبك في سن الأربعين، اتبع أسلوب حياة صحي.

حقائق طبية عن قلوب النساء

قبل أن نتحدث عن الأخطاء التي يجب عليك تجنبها لتعزيز صحة قلبك، عزيزي، نقدم لك المجموعة التالية من الحقائق الطبية الهامة حول قلوب النساء، والتي قدمتها عيادة “كليفلاند كلينك أبوظبي”، لتكون بمثابة مرجع أساسي لكي تفهم أنت والنساء الأخريات ما يحتاجه قلب المرأة للبقاء بصحة جيدة وبصحة جيدة.

هذه الحقائق الطبية تشمل:

  • قلب المرأة أصغر وأخف من قلب الرجل، وكمية الدم التي تُضخ في كل نبضة أقل بحوالي 10٪ من قلب الرجل.
    يبلغ معدل ضربات قلب المرأة حوالي 78-82 نبضة في الدقيقة، مقارنة بمعدل ضربات قلب الرجل الذي يتراوح بين 70 و 72 نبضة في الدقيقة.
  • تثبت الإحصاءات المنشورة في هذا المجال أن أمراض القلب الإقفارية هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في جميع أنحاء العالم.
  • يختلف تأثير الضغط على القلب بين الرجل والمرأة، حيث تؤدي ظروف الإجهاد إلى زيادة معدل النبض وكمية الدم التي يضخها قلب المرأة، مقارنة بالرجل الذي يساهم إجهاده في زيادة ضغط الدم بسبب انقباض القلب. القلب. شرايين قلبه.
  • عادة ما يتم تشخيص أمراض القلب لدى النساء في وقت متأخر عن الرجال، حيث تصيب النوبة القلبية النساء في سن 70 والرجال في سن 66.
  • تتسبب طبيعة جسم المرأة في الإصابة بأمراض القلب لأن خطر إصابة المرأة بأمراض القلب يزداد بعد انقطاع الطمث (سن اليأس) بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم.
  • يزيد الانتباذ البطاني الرحمي ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات وسكري الحمل وتسمم الحمل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
  • تعاني النساء عمومًا من نفس الأعراض التي يعاني منها الرجال بعد نوبة قلبية، مثل الشعور بألم في الصدر، ولكن قد تعاني النساء من مجموعة متنوعة من الأعراض الأخرى الأقل وضوحًا والمذكورة، مثل التعب المفاجئ وضيق التنفس أو ألم التعرق في الرقبة أو الظهر أو المعدة أو الفك، وغالبًا ما يكون ألمًا حادًا وحارق في الصدر، وتبدأ هذه الأعراض قبل 3-4 أسابيع من الإصابة بنوبة قلبية.
  • بالنسبة للنساء، من الأفضل استشارة طبيب القلب لأنه من الصعب تشخيصه لأنه عادة ما يتضمن الشرايين الصغيرة. على الرغم من أن تصوير الأوعية يظهر انسدادًا وضيقًا في شرايين القلب، إلا أنه لا يُظهر دائمًا الأوعية الدموية الأصغر بوضوح.
  • وفقًا لكليفلاند كلينك أبوظبي، فإن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمتلازمة القلب المكسور، وهي “مرض قلبي مؤقت ناتج عن التعرض للإجهاد”، والمعروف أيضًا باسم اعتلال عضلة القلب الناتج عن الإجهاد.

واستنادًا إلى الحقائق الطبية المهمة السابقة، يجب تجنب الأخطاء المذكورة أدناه لأنها تؤذي قلبك.

 

لصحة قلبك في سن الأربعين تجنب هذه الأخطاء

من أجل صحة قلبك في سن الأربعين وفي أي عمر، يجب عليك عزيزي تجنب الأخطاء الشائعة التالية:

زيادة الوزن أو السمنة

للحفاظ على صحة قلبك في سن الأربعين، يجب عليك تقليل وزنك لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة وأن زيادة الوزن والسمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث يتباطأ التمثيل الغذائي أو التمثيل الغذائي بعد الأربعين، مما يتطلب مراقبة دقيقة لحالتك. الوزن والسرعة باتباع نظام غذائي سليم لإنقاص الوزن للحفاظ على القلب.

تناول الأطعمة المشبعة بالدهون

عليك أن تغير نمط حياتك تمامًا لأن اتباع أسلوب حياة غير صحي يتم عن طريق تناول وجبات سريعة فيه، وهي أطعمة غنية بالدهون التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بسبب الكوليسترول وارتفاع مستويات الدم.

العزلة الاجتماعية

هل تعلم عزيزتي أن الصداقة مهمة لصحة قلبك في سن الأربعين؟ تشكل وقاية حقيقية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

عدم ممارسة الرياضة أو ممارستها بعنف

أكدت الدراسات التي أجريت على صحة القلب والأوعية الدموية أنه لا يوجد أي تمرين على الإطلاق ضار بصحة قلبك في سن الأربعين، تمامًا كما أن ممارسة الرياضة العنيفة وممارسة التمارين الرياضية الثقيلة أمر سيئ لصحة القلب، لذلك يجب أن تكون التمارين الرياضية معتدلة والمشي من أهم الرياضات التي يجب ممارستها. تمارس لتحقيق الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الإجهاد والتوتر

أصبح التوتر والضغط النفسي حقيقة واقعة في حياة الجميع، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتراكم الأعباء والمسؤوليات التي لها تأثير سلبي للغاية.

التدخين

نسبة صغيرة من النساء يدخن، لذلك إذا كنت قريبًا من إحداهن فعليك التوقف عن التدخين فورًا لأنه يترك بصمة خطيرة على قلبك ويسرع من أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك عليك البدء في الإقلاع تدريجيًا وإذا لم تستطع بمفردك، يجب عليك اللجوء إلى المتخصصين الذين يمكنهم مساعدتك في ذلك. .

أخيرًا، لصحة قلبك في سن الأربعين، احرص على ألا تكون سببًا في تدمير الصحة بشكل عام وحاول تغيير نمط حياتك للأفضل واعتماد أسلوب حياة صحي خالٍ من أي تهديدات قوية لصحتك. الصحة والحياة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى