تغذية

سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك

سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك، اعتاد معظمنا منذ الصغر على السلوكيات الخاطئة في الطعام، والتي تؤدي إلى ضرر كبير على صحة ولياقة الجسم، وتؤدي إلى عدة مشاكل، منها زيادة الوزن السريع، والشبع، والكسل، وعسر الهضم، وغيرها من المشاكل.

سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك

لتجنب هذه العادات في مقالنا اليوم عبر مجلة موقعي سوف نعرض سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك:

كثير من الناس لا يتناولون وجبة الإفطار، وهذا السلوك من أسوأ سلوكيات غذائية خاطئة تضر صحتك، لأن الإفطار هو أهم وجبة يعتمد عليها نظام غذائي صحي ومتوازن. كما أنه يجعلك تمتنع عن إشباع جوعك أثناء النهار من خلال تناول وجبات سريعة ومضرة، ويقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمك.

يعتقد بعض الناس أنه كلما قل تناول الطعام كلما زادت سرعة فقدان الوزن الزائد، لذلك يتعمدون تناول وجبة واحدة فقط على مدار اليوم، ومع مرور الوقت يجدون أن وزنهم لا ينقص، ولكن على العكس يزيد أكثر.

لذلك فالشيء الصحيح تقسيم وجبات اليوم إلى ست وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة حتى يحصل الجسم على الطاقة التي يحتاجها لأداء المهام الموكلة إليه، أو تناول وجبة واحدة، فسيعمل على تناول الطعام. كمية كبيرة من الطعام، والتي غالبًا ما تحتوي على سعرات حرارية عالية. .

عند تحضير السلطة، لا تقطع الخضار إلى قطع صغيرة، لأن هذا يجعل الأسطح أكثر تعرضًا للجو، مما يساهم في فقدان كمية كبيرة من فيتامين سي.

تناول وجبتك حتى تشعر بالاقتراب من الشبع، وإذا كنت راضيًا فلا تأكل أكثر، لأن هذه من أكثر العادات الخاطئة.

الابتعاد عن شرب الماء بكميات كبيرة أثناء تناول وجبة، لأن هذا يجعل المعدة ممتلئة مما يسبب ارتجاع المريء.

من أسوأ سلوكيات غذائية خاطئة الأطعمة المقلية حيت تضر صحتك فيجب الابتعاد عنها لأنها ترفع مستويات الكوليسترول في الدم مسببة السمنة أو انسداد الشرايين.

التقليل من تناول الأطعمة المالحة، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، لأنها تسبب احتباس السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل وهمي.

لا يقصد به تقليل كمية الطعام من أجل إنقاص الوزن، بل التقليل من عدد السعرات الحرارية، لأن تناول الطعام بكميات صغيرة غير مشبعة يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يجعلك تفقد الوزن ببطء.

لذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، تناول ثلاثمائة سعرة حرارية إضافية من أجل رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم للطعام، مما يساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع.

الابتعاد عن النفخ في الطعام أو الشراب الساخن، لأن ذلك لا يساهم في تبريده، بل ينقل الفيروسات إليه.

لا تأكل البهارات والمنشطات قبل النوم لأنها تجعل نومك مضطرباً وتسبب لك حرقة في المعدة وعسر الهضم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى