العناية بالجسم

خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم

خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم تعاني الكثير من النساء من فرط شعر الوجه والجسم. هذا يسبب لها الكثير من الإزعاج ، وتبدأ في البحث عن طرق أسرع للتخلص من الشعر الزائد وتقليل مظهره مرة أخرى.

خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم

يزداد عدد الشعر في الجسم نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية بسبب الحيض أو الحمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية. تلجأ بعض النساء إلى الليزر مما يساعد على تحقيق ذلك ولكن تكلفته مرتفعة بالنسبة لهن مما جعلنا حريصين على توفير بعض المكونات الطبيعية التي تساعدك للتخلص منه تمامًا ولكن احرصي على الاستمرار في عمل هذه الوصفات للحصول على أفضل نتيجة.

في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي واكتشفي أهم الوصفات الطبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم.

 

 

1. وصفة الكركم لإزالة الشعر

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

يُعرف الكركم في الهند بأنه أساس لبشرة صحية ونضرة نظرًا لخصائصه المميزة التي تجعله مضادًا للبكتيريا ومضادًا للالتهابات.

يساعد بشكل كبير على تقليل نمو الشعر الزائد على الجسم بالكامل ويمكن خلطه بالماء أو الحليب. ستحصلين على عجينة تساعد على تنظيف البشرة وإزالة الشعر تمامًا. ضعي ملعقتين من الكركم وبعض الحليب ، مما يجعلك تحصل على عجينة متجانسة ، ثم ضعي العجينة على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة مبهرة. هذه الوصفة مناسبة للأشخاص الذين لديهم شعر خفيف وغير كثيف ، ولكن إذا كان كثيفًا ، فيمكن خلط الشوفان بالحليب.

2. قناع السكر البني وعصير الليمون

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

يساعد السكر البني على التخلص من الشعر الزائد بشكل دائم ، بالإضافة إلى أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة وتقليل المسام.

كل ما عليك فعله هو خلط ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني في وعاء. ضعي عليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الماء لعمل خليط متجانس. ضعي المزيج على المناطق التي ينمو فيها الشعر بكثافة واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة. افركيها بشكل دائري واغسليها بماء فاتر مما يساعد على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها. يجب أن تستمر هذه الوصفة أسبوعيًا وستجد نتائج مبهرة.

3. قناع من الدقيق والليمون

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

يعتبر قناع الطحين والليمون من أسهل الوصفات وأكثرها موثوقية لإزالة الشعر بشكل دائم وخاصة شعر الوجه ، ولا يتطلب أي تكاليف.
كل ما تحتاجه هو كمية صغيرة من عصير الليمون ونفس الكمية من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذا المزيج الطبيعي ، اعصري الليمون في كوب ماء ، ثم أضيفي الدقيق واخلطي جيداً للحصول على خليط متجانس مشابه للعجين ، وستجده يميل إلى اللون الأصفر. ضعيه على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم افركي وجهك في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4. الترمس

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

أثبت نقع الترمس فعاليته في إزالة الشعر بشكل دائم من الجسم بعد استخدام الحلاوة لإزالة الشعر.
كل ما عليك فعله هو نقع الترمس في الماء لمدة ثماني ساعات ومسح ماء الترمس على المنطقة التي قمت بإزالة الشعر منها نهائيًا بأي من الطرق المقبولة. افعلي ذلك يوميًا لمدة 3 أسابيع وستحصلين على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر وبالمتابعة سيتوقف نمو الشعر بشكل دائم.

5.العسل والليمون

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم

خلطة العسل والليمون من أفضل الوصفات التي لها تأثير سحري في التخلص من الشعر الزائد نهائياً ومنع نموه مرة أخرى.

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعه على النار قليلاً حتى يمتزج جيداً. اتركيه ليبرد وضعيه على البشرة في اتجاه نمو الشعر ودلكي البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر. ويفضل تكرار هذا الخليط لإزالة الشعر مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل ، ثم الاحتفاظ به كروتين للعناية بالبشرة ، وإذا كان الشعر كثير تضاعف كمية الخليط.

خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم, خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم, خلطات طبيعية لازالة الشعر الزائد من الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى