العناية بالجسم

طرق ونصائح لتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر قبل الزفاف

طرق ونصائح لتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر قبل الزفاف، لطالما كانت إزالة الشعر الشغل الشاغل لكل فتاة، حتى مع تنوع الطرق المستخدمة، بسبب الألم المرتبط بعملية إزالة الشعر.

الشعور بالألم عند استخدام الشمع هو أحد أسباب اختيار العديد من الفتيات لحلق شعرهن بشفرة الحلاقة، على الرغم من عيوب هذه الطريقة، لتجنب الألم. على الرغم من سهولة استخدام الشفرات على الجلد، إلا أنها تميل إلى أن تصبح أكثر خشونة وينمو الشعر مرة أخرى بسرعة في غضون أيام قليلة، مما يجعل إزالة شعر الجذور بالشمع أو ماكينة الحلاقة الكهربائية خيارًا أكثر فاعلية، خاصة للعرائس، لأنها تدوم حتى وقت طويل ويعطي ملمس أفضل.

هناك العديد من الطرق التي تساعد على تقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر، ويمكن استخدامها قبل إزالة الشعر وبعده للتخلص من التهابات الجلد أيضًا تعرفي على أهم الطرق لتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر.

 

معجون الأسنان

قد تبدو هذه وصفة غريبة، لكنها وصفة فعالة تخفف من الشعور بالألم عند إزالة الشعر. لمعجون الأسنان تأثير مخدر على الجلد، مما يخفف من الشعور بالألم، وخاصة معجون الأسنان بالنعناع الذي يريح المسام، مما يسهل إزالة الشعر. ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان بالنعناع قبل إزالة الشعر بـ 20 دقيقة، اشطفيه بالماء الفاتر وجففي الجلد وأزيلي الشعر بالطريقة التقليدية.

مكعبات ثلج

في الآونة الأخيرة، كان هناك اعتقاد خاطئ بأن مكعبات الثلج تستخدم قبل إزالة الشعر لتخدير الجلد وتقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر. في الواقع، تساعد مكعبات الثلج على تخدير النهايات العصبية والجلد، ولكنها تعمل أيضًا على تقليص المسام وبصيلات الشعر، مما يجعل عملية الإزالة أكثر صعوبة، فالشعر أصعب وألم. لذلك، تجنبي استخدام مكعبات الثلج على بشرتك قبل إزالة الشعر.

زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مواد مخدرة، ولهذا تم استخدامه في الطب البديل لتخفيف آلام الأسنان المزمنة. وبنفس الطريقة، فإن زيت القرنفل يعمل على تخدير الجلد بشكل فعال قبل إزالة الشعر. لاستخدام زيت القرنفل لهذا الغرض، ضعي زيت القرنفل على المنطقة المراد إزالة الشعر منها واتركيها لبضع دقائق حتى تشعري بتخدير المنطقة، ثم اشطفي الجلد بالماء الفاتر والصابون، وجففي الجلد بلطف وابدئي في إزالة الشعر. كل عادة.

كريمات التخدير الموضعية

هناك العديد من المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على الليدوكائين وهو مخدر موضعي وتساعد على تقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر، ويمكن دهنه على الجلد إما على شكل كريم أو بخاخ موضعي، ويترك على الجلد لمدة عشر دقائق. ثم ابدأ بإزالة الشعر بعد مسح الجلد بقطعة قماش مبللة لإزالة بقايا التخدير.

مزيج من الخميرة وماء الورد

أحد المكونات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تقليل الشعور بالألم عند إزالة الشعر هي الخميرة، والتي تساعد على استرخاء بصيلات الشعر، مما يجعل إزالة الشعر سهلة وغير مؤلمة. اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد والحليب الدافئ واتركيها تتخمر لمدة عشر دقائق، ثم ضعيها على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها. اشطف جسمك بالماء الدافئ، واتركه حتى يجف وابدأ في إزالة الشعر بالطريقة التقليدية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى