صحة الطفل

5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي

5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي تعاني الكثير من الأمهات من عدم رغبة الأطفال في تناول وجبات صحية ورغبتهم في تناول الأطعمة الصناعية ، مما يضر بصحتهم ونموهم ، ولأن إطعام الطفل بالأطعمة الصحية هو مسؤولية الأم ، مما يجعلها تبحث عن طرق وطرق تساعدها. إطعام الطفل بأطعمة صحية خالية من المواد الصناعية.

في هذا المقال ، فيما يلي اليكم عبر موقعي بعض النصائح الغذائية لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي لينمو بشكل صحي وصحي بعيدًا عن مخاطر الوجبات الصناعية.

5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي

التشجيع

من المهم تربويًا أن يلاحظ الطفل التشجيع والمكافأة عندما يقوم بعمل جيد ، فاستغل ذلك وشجع طفلك على تناول وجبات صحية من خلال تقديم مكافأة رمزية له حتى يأكل الطعام ليحصل على المكافأة. .

حجم الطبق

يفضل الأطفال تناول وجبات جيدة المظهر ، لذا قدمي الطعام الذي يرفضه طفلك من خلال تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يتوق طفلك إلى هذه الوجبة اللذيذة.

اختيار الوقت

لا يفضل بعض الأطفال تناول وجبات صحية ، لذا اختر الوقت المناسب لتقديم طعام صحي. قدمي طعامًا صحيًا لا يفضله طفلك في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتى لا يرفضه.

تناولي الطعام معه

بالنسبة للطفل ، أنت وزوجك قدوة تحبين أن تفعل ما تفعله ، لذا شارك طفلك في المهام التي تريده أن يقوم بها ، مثل تناول الأطعمة الصحية ، من خلال السماح لطفلك بإعداد طبقه الخاص ، وهذا سيكون له تأثير نفسي رائع على الطفل ويعزز ثقته بنفسه.

الخيال

يمكنك تنمية خيال الطفل واستخدامه في تناول وجبات صحية ، مثل إخباره أن بطله الكرتوني المفضل يأكل تلك الوجبة الصحية وبالتالي أصبح قوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى