تغذية

أطعمة للنساء والرجال لتحسين مستويات الخصوبة

أطعمة للنساء والرجال لتحسين مستويات الخصوبة، لا توجد أطعمة محددة يمكن أن تساعدك على الحمل، ولكن من الممكن زيادة الخصوبة من خلال تضمين بعض الأطعمة التي من المعروف أنها تؤثر على قدرتك على الحمل.
تشمل الأطعمة لتحسين مستويات الخصوبة الأطعمة الغنية بالبروتين ومضادات الأكسدة والألياف أو الأحماض الدهنية، مثل السلمون أو البروكلي أو العنب البري.
يبدو أن النظام الغذائي المتوازن الغني بالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة هو الأفضل دائمًا للأزواج الذين يخططون للحمل.

أطعمة للنساء والرجال لتحسين مستويات الخصوبة

يوصي خبراء الصحة دائمًا باتباع نظام غذائي متوازن من شأنه تحسين مستويات الخصوبة البيض وسلامة الحيوانات المنوية من خلال اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

منتجات لتحسين مستويات الخصوبة

الخضار الورقية

تحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين ج، وهما مادتان تعززان التبويض. أثناء الحمل، يقلل من مخاطر الإجهاض ومشاكل الكروموسومات. قم بتضمين الخضار مثل السبانخ والبروكلي واللفت في نظامك الغذائي للحصول على معظم الفوائد الصحية، كما أنه يساعد على تعزيز جودة الحيوانات المنوية.

الفواكه المجففة والمكسرات

المكسرات والفواكه المجففة مصدر مهم للبروتينات والفيتامينات والمعادن. يوجد السيلينيوم في الجوز ويساعد على تعزيز صحة البيض. لزيادة الخصوبة، تناولي بعض المكسرات والفواكه المجففة.

الطماطم

يمكن أن يزيد اللايكوبين الموجود في الطماطم من عدد الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 70٪. كما أنه يسرع من سرعة السباحة للحيوانات المنوية.

البروكلي

البروكلي غذاء أساسي لمن يحاولن الحمل لأنه مصدر ممتاز لحمض الفوليك. حمض الفوليك ضروري لحمل صحي. يحتوي البروكلي أيضًا على فيتامين C الذي يستخدمه المبيضان لدعم نمو البويضات وضمان سير الإباضة الطبيعي.

 

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز لفيتامين E، وهو ممتاز لحركة الحيوانات المنوية والتخصيب. يحتوي السائل المنوي على عيوب وراثية يمكن أن تسبب الإجهاض. يساعد فيتامين هـ في تقليل عيوب الحمض النووي.

بذور اليقطين

يدعم الزنك الموجود في بذور اليقطين النمو الصحي للحيوانات المنوية والبويضات لدى كل من الرجال والنساء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على ضمان الانقسام الطبيعي للخلايا أثناء الحمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى