الصيدلة

كل ما يجب أن تعرفيه عن تحاميل فولتارين واستخداماتها

تحاميل فولتارين: كل ما يجب أن تعرفيه عنها، تحاميل Voltaren هي من أشهر التحاميل الشرجية والمهبلية المستخدمة لتخفيف الألم وتقليل الحمى.

يقول الدكتور نبيل عبد المعطي، استشاري الطب الباطني والجهاز الهضمي، إن تحاميل فولتارين تتكون من عدد من المركبات الكيماوية الصيدلانية وأهمها “ديكلوفيناك الصوديوم”. تنتمي هذه المادة إلى العقاقير المضادة للالتهابات ولا تحتوي على الكورتيزون. يتم إنتاج Voltaren على شكل تحاميل وأقراص وأقراص فوارة وأمبولات للحقن.

كل ما يجب أن تعرفيه عن تحاميل فولتارين

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تحاميل Voltaren، بما في ذلك الفوائد وموانع الاستعمال والآثار الجانبية.

 

مؤشرات لاستخدام تحاميل Voltaren

آلام المفاصل

من أهم استخدامات تحاميل Voltaren هو تخفيف آلام المفاصل والعضلات. كما أنه يزيل التهابات العظام التي تسببها الآلام الروماتيزمية أو الالتهابات الروماتيزمية، وبفضل ذلك يزيل الألم بشكل فعال وسريع. كما أنه يخفف آلام الرقبة والظهر وآلام المفاصل في اليدين والمعصمين والمرفقين والركبتين والقدمين.

 

آلام الدورة الشهرية

قولي وداعا لآلام الدورة الشهرية باستخدام تحاميل فولتارين. بما أن هذه التحاميل تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية المزعجة، فهي تقلل بشكل كبير من آلام البطن والتقلصات الحادة، وتزيل الصداع المزمن المرتبط بالحيض.

 

وجع الاسنان والحمى

من أسباب استخدام تحاميل Voltaren أنها تخفف من آلام الأسنان المزمنة وتساعد في تخفيف الألم بسبب احتوائها على مادة ديكلوفيناك المضادة للالتهابات. تستخدم هذه التحاميل أيضًا كخافض للحرارة أثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

آلام الكلى

يجب على أي شخص يعاني من حصوات الكلى أو حصوات المرارة أن يستخدم تحاميل Voltaren، لأنها بدورها تخفف الآلام الحادة والمزعجة لهذه الأمراض. يخفف Voltaren أيضًا الألم بعد الحوادث أو الكسور أو الكدمات.

 

موانع لاستخدام تحاميل فولتارين

الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية

مثلما توجد فوائد واستخدامات لتحاميل Voltaren، هناك أيضًا حالات يحذر فيها الأطباء من استخدامها. ومن بين أكثر هذه الحالات شهرة أشخاص يعانون من مرض فرط الحساسية. وذلك لأن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الإيبوبروفين وكاتافيلم، والتي تعد جزءًا من المكونات الموجودة في تحاميل فولتارين، تزيد من الطفح الجلدي والقروح. قد تسبب هذه المركبات، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة للجهاز التنفسي، زيادة خطر الإصابة بالربو والحساسية والسعال الشديد. هذه المركبات تسبب أيضا فرط الحساسية للقرحة الهضمية وقرحة المعدة والأمعاء واضطرابات الكبد والكلى.

 

المرأة الحامل والمرضعة

لا ينبغي أن تستخدم تحاميل فولتارين من قبل النساء الحوامل، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. لأن المركبات والمواد الكيميائية الموجودة في هذه التحاميل تسبب خطرا على القلب للجنين. ويترافق ذلك مع تعرض الجنين لبعض العيوب الخلقية، ويجب على الأم المرضعة عدم استخدام تحاميل فولتارين، لأن ذلك يقلل من كمية الحليب ويقلل من إنتاجه.

 

الآثار الجانبية التي قد تحدث عند استخدام تحاميل فولتارين

الشعور بالغثيان والقيء والدوخة وكذلك مشاكل الإمساك والإسهال. يحدث هذا مع الشعور بالنعاس والنوم الطويل، مع زيادة الشعور بالانتفاخ في البطن والصداع. ومع ذلك، هناك أعراض ومضاعفات خطيرة تصيب النساء اللواتي يستخدمن تحاميل كاتافلام، وإذا شعرن بهن، فيجب إيقافهن فورًا واستشارة الطبيب المختص. أهم هذه الأعراض: تحول البراز إلى اللون الأسود أو الأحمر وظهور قطرات من الدم عند السعال مع غثيان شديد ويرقان وألم شديد في الصدر مع توقف في التنفس والتهاب الحلق ووجود طفح جلدي مع حكة وبقع أرجوانية. الجلد.

 

جرعة فولتارين

تحدد الجرعة لكل مريض وفي كل حالة حسب رأي الطبيب المعالج وهذه الجرعات هي:

يجب على الأطفال والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا استخدام تحاميل Voltaren بجرعة 100-150 مجم يوميًا، مقسمة إلى جرعتين أو ثلاث جرعات خلال اليوم. ومع ذلك، يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا تناول تحاميل Voltaren حسب وزن الطفل. هذا هو 0.5-2 مجم لكل كيلوغرام من وزن الجسم، مقسومًا على مرتين أو ثلاث مرات. للأطفال بعمر سنة أو أقل، يُمنع منعًا باتًا استخدام تحاميل Voltaren.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى