ريجيم

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن الطب البديل هو نوع من الطب القديم ويتكون عادة من الأعشاب الطبيعية والتوابل الأخرى والخضروات وبعض الفواكه. هو العلاج الطبيعي الذي يستخدم للقضاء على المرض أو للتخلص من الآثار السلبية لبعض الأمراض.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

في الغالب ، هذه العلاجات الطبيعية ليس لها آثار جانبية على البشر ، لأنها طبيعية ولا تنطوي على تفاعلات كيميائية قد تسوء. تم اكتشاف العديد من العلاجات للعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان منذ العصور القديمة في الطب البديل. كما تم اكتشاف العديد من العلاجات والفوائد للعديد من الأعشاب الطبيعية لعلاج السمنة والنحافة التي تعتبر مرض العصر ، وهي من الأمور التي تقلق الكثير من النساء والرجال. مع تنوع الأدوية الطبية ووسائل شفط الدهون وتفتيتها بالليزر ، والخوف من الآثار السلبية لهذه الأساليب ، نلجأ إلى البحث في الطب البديل عن علاجات ومشروبات تساعد في الوصول إلى جسم صحي ورشيق. مع الاستمرار في تناول هذه العلاجات الطبيعية حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات المعروفة بقدرتها على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

يساعد الزنجبيل على التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد ، حيث يعمل على تسخين وزيادة طاقة الجسم الحرارية. كما أنه يخفف مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك. يساعد الزنجبيل أيضًا على تنقية الجسم من السموم وبالتالي في برامج تطهير الجسم (الديتوكس).

يمكنك تناوله بشكل يومي على شكل شاي مغلي بالزنجبيل لذيذ ومحلى بالعسل ، وكثرة استخدامه في الأكل كنوع من التوابل لحرق الدهون.

مشروب شاي الأعشاب الطبيعية

شاي الأعشاب الطبيعي من المشروبات التي تحرق الدهون ، وأيضاً من أنواع الشاي التي تعمل على التخلص من سموم الجسم لما له من تأثير جيد في التخلص من فضلات الجهاز الهضمي.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

هذا المشروب عبارة عن خليط يتكون من ملعقة واحدة من كل من هذه الأعشاب وهي إكليل الجبل والبابونج والزعتر مع إضافة كوب من الماء وتركها على النار حتى الغليان. ثم يصفى ويؤكل دافئا. يمكن تحليته بالعسل حسب الرغبة. يستخدم قبل الإفطار على معدة فارغة وقبل العشاء. يجب شربه قبل الأكل بـ 15 دقيقة.

مشروب الشمر

الشمر من النباتات التي تعمل على تخليص الجسم من الوزن الزائد المتراكم بداخله وخاصة منطقة البطن.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

يزيد نبات الشمر من معدل حرق الدهون ، وبالتالي فهو يحسن عملية التمثيل الغذائي. يساعد مشروب الشمر الدافئ أيضًا في علاج ترهل الجلد ويساعد في تقليل السيلوليت. كوب من الشمر المسلوق يعمل على زيادة وتحسين عملية الهضم والتخلص من الغازات وبالتالي الشعور بالراحة والهدوء. له تأثير مهدئ للبالغين والأطفال. يمكنك تحضير شمر مسلوق وشربه قبل نصف ساعة من وجبات الطعام.

مشروب الأوريغانو

الأوريجانو من النباتات والأعشاب المهمة التي تساعد على إنقاص الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

يحتوي الأوريجانو على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله. بالإضافة إلى محاربة الميكروبات والطفيليات المتجمعة في المعدة. هذا يساعد في الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي. كما يساعد شاي الأوريجانو على التخلص من الغازات المتراكمة في البطن بسبب الإمساك لفترات طويلة. مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد في الجسم ، مع زيادة نسبة هرمون السيروتونين مما يؤدي إلى القضاء على المزاج السيئ. حيث أن ارتفاع نسبة هذا الهرمون يؤدي إلى انخفاض الشهية المفتوحة للطعام. هذا يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

مشروب المريمية

مشروب سحري يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد في القضاء على بروز منطقة البطن ، والدهون المتراكمة في الجسم. إنه مشروب مثالي لفقدان الوزن. يؤخذ على شكل أقراص صغيرة مع الماء قبل الوجبات.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

المكونات

ملعقة من المريمية الجافة المسحوقة.

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الشاي الأخضر.

2 ملاعق كبيرة من الزعتر المسحوق الجاف.

2 ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة.

2 ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون.

2 ملاعق كبيرة من قشر الرمان المسحوق.

2 ملاعق كبيرة من الكمون المسحوق.

2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان المهروسة.

 

طريقة التحضير

يتم خلط جميع المكونات معًا جيدًا ثم يتم تكوين عجينة من هذه المكونات عن طريق إضافة خل التفاح إليها. يستخدم خل التفاح في العجن إذا كان حجم البطن كبير جدًا. إذا كان البطن متوسط ​​الحجم ، يتم تكوين معجون باستخدام عصير الليمون لقدرته الفعالة على حرق الدهون في هذه المنطقة ، ومن ثم يتم استخدام هذا المعجون لصنع حبوب صغيرة عن طريق صنع قرص صغير يسهل بلعه. توضع هذه الأقراص على صينية ، ثم توضع في الفريزر حتى تتجمد ، ثم تحفظ الأقراص في زجاجة بلاستيكية مع إعادة وضعها في الفريزر. يؤخذ أحد هذه الأقراص في الصباح بعد الاستيقاظ مع كوب من الماء. ثم بعد ساعة ، يتم تناول وجبة الإفطار. ثم يؤخذ قرص قبل الغداء بنصف ساعة ، ثم نصف ساعة قبل العشاء. يتم تناول قرص واحد بالإضافة إلى الفاكهة أو أي أطعمة خفيفة أخرى. الحرص على استخدام هذه الوصفة لمدة شهر حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة ، ويوصى بشرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة إلى المشي لمدة نصف ساعة.

مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن, مكونات طبيعية من الطب البديل لخسارة دهون البطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى