صحة القلب والشرايينالرياضةطب وصحة

التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب

التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب التمرين ضروري لمرضى القلب. يحافظ على صحة عضلة القلب ويخفض ضغط الدم والكوليسترول في الدم. فيما يلي اليكم عبر موقعي التمرين المناسب لمرضى القلب في التقرير التالي:

أكثر التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب

التعايش مع أمراض القلب أمر طبيعي. نظرًا لأنه يمكن أن يكون مزمنًا ، فقد يكون النشاط البدني شرطًا إلزاميًا لمرضى القلب. هناك أنواع مختلفة من التمارين ، حسب شدة المرض والمتطلبات المحددة للمريض. يوجد أدناه مجموعة من التمارين الأكثر فعالية لمرضى القلب. ستساعدك التمارين المنتظمة في التخلص من جميع الجوانب السلبية للمرض والعيش حياة أكثر صحة.

تمارين الأيروبيك

غالبًا ما يُنصح مرضى القلب بأداء التمارين الهوائية. ينصح الأطباء بأنشطة مثل المشي السريع والسباحة والجري وركوب الدراجات ونط الحبل ولعب التنس. لتحسين الدورة الدموية مما يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

تدريب المقاومة

يمكنك ممارسة تمارين المقاومة ، بما في ذلك استخدام آلات رفع الأثقال أو الأوزان الحرة ، مثل الأوزان اليدوية أو الدمبل أو الحديد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة تمارين مقاومة الوزن ، بما في ذلك تمارين الضغط والقرفصاء والسحب. سيساعدك هذا التمرين على تقليل الوزن والدهون والحفاظ على كتلة عضلية نظيفة.

التمدد

يمكن أن يكون التمدد والمرونة أمرًا بالغ الأهمية. يوصي الأطباء عادةً بتمارين الإطالة الأساسية في المنزل. يمكنك أيضًا العثور على مقاطع فيديو مناسبة على YouTube واستخدامها لتمارين الإطالة. سيكون من الجيد القيام بذلك كل يوم قبل البدء في ممارسة الرياضة. الهدف الرئيسي هو منع آلام المفاصل وتشنجات العضلات الحرة.

المشي والركض

ينصح الأطباء بأخذ جولات مشي منتظمة ، وهو أمر سهل وبسيط. في البداية ، يجب على مرضى القلب التفكير في فترة أقصر وزيادتها ببطء. من ناحية أخرى ، لا يمكن بدء الركض أو الجري مباشرة بعد الإصابة بنوبة قلبية. ومع ذلك ، بعد فترة طويلة من الزمن ، قد يوصي طبيبك بأن تمارس الجري بانتظام. يمكن أن يساعدك إذا بدأت ببطء ثم استهدفت لمسافة 30 ميلاً في الأسبوع. يعد المشي والركض من الطرق الفعالة لزيادة القدرة على التحمل وتقليل الضغط الواقع على قلبك.

 

اليوغا

تعتبر اليوجا تمرينًا لطيفًا لمرضى القلب ، خاصة بعد الإصابة بنوبة قلبية فورية. يساعد على جعل العضلات أكثر مرونة ومرونة. إنه أيضًا تمرين عقلي للسماح لعقلك بالراحة والاسترخاء ، مما يخفض ضغط الدم.

صعود السلالم

يمكنك القيام بهذا التمرين في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية باستخدام آلة السلم. يزيد هذا التمرين الهوائي الأساسي من القدرة على التحمل ويقوي عضلة القلب.

سباحة

يوصي الأطباء بالسباحة لمرضى القلب كتمرين هوائي فعال في رفع لياقة الجسم بشكل عام وزيادة الطاقة. يمكن استخدامه كبديل للمشي عندما يكون المناخ غير مناسب.

ركوب الدراجات

يمكن أن يكون كل من ركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق وركوب الدراجات الثابتة تمارين عملية لمرضى القلب. يساعد ركوب الدراجات في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

– التجديفيساعد التجديف على زيادة معدل ضربات القلب. يمكنك الجمع بين 15 دقيقة من التجديف و 15 دقيقة من المشي على جهاز المشي.

التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب, التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب, التمارين الرياضية المناسبة لمرضى القلب, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى