تغذية

افضل بروتين لحرق الدهون وانقاص الوزن

افضل بروتين لحرق الدهون وانقاص الوزن، عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يمكن أن يكون لاتباع نظام غذائي غني بالبروتين آثار قوية ومفيدة لتعزيز وزن صحي. وتشمل هذه التأثيرات تقليل هرمونات الجوع والشهية، ومع وجود العديد من الخيارات، قد يكون من الصعب حرق البروتين الأفضل للدهون. إنقاص الوزن، ولهذا نقدم لك عزيزي القارئ، هذه المقالة ستساعدك في الاختيار، فاستمر في القراءة معنا.

دراسة: البروتين يساعد على انقاص الوزن

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين لحرق الدهون حتى عندما لا يتم تقييد السعرات الحرارية أو العناصر الغذائية الأخرى. على سبيل المثال، فقد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن 5 كيلوغرامات في 12 أسبوعًا عندما زادوا من تناولهم للبروتين من 15٪ إلى 30٪ من احتياجاتهم اليومية من السعرات الحرارية، بدون تغييرات في النظام الغذائي.

أظهرت الدراسات أيضًا أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تساعد في تقليل الدهون في الجسم، وخاصة حول البطن، وتؤدي أيضًا إلى زيادة كتلة العضلات الخالية من الدهون، كما أن تناول البروتين العالي يقلل من اكتساب الوزن لاحقًا حيث أن زيادة تناول البروتين يمكن أن يساعد في تقليل نسبة 15٪ إلى 18٪. زيادة الوزن بنسبة تصل إلى 50٪.

فوائد البروتين لحرق الدهون

  • يساعدك البروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يؤدي إلى استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • يرتبط البروتين بتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وخاصة الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل.
    تؤدي زيادة نسبة البروتين إلى زيادة حرق السعرات الحرارية، وهذا يعني أنه يمكن زيادة عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها إلى 80-100 سعرة حرارية في اليوم.
  • أظهرت هرمونات الوزن المتقلبة، مثل البروتين، انخفاضًا في هرمون الجريلين المسؤول عن الشعور بالجوع، وزيادة الهرمونات التي تثبط الشهية.

أفضل بروتين لحرق الدهون

مع وجود العديد من مصادر البروتين الموجودة في الأطعمة، هناك أنواع معينة من البروتين تعزز حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل عام، ويمكن اختيار أفضل بروتين لحرق الدهون وفقًا لما يناسبك، وتشمل الخيارات:

بروتين مصل الحليب

يحتوي بروتين مصل اللبن على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ويتم امتصاصه بسرعة في الجسم ويرتبط بفوائد رائعة لفقدان الوزن، ويحسن بناء العضلات، ويحسن الشعور بالشبع ويزيد من إفراز الهرمونات المثبطة للشهية.

بروتين الكازين

يشبه بروتين الكازين مصل اللبن من حيث أنه أحد بروتينات الحليب التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ولكن يمتصها الجسم ببطء ويرتبط بزيادة الشبع والشبع ويحسن بناء الجسم والعضلات، لكن الكازين ليس كذلك بنفس فعالية بروتين مصل اللبن في بناء كتلة العضلات.

بروتينات الصويا

إنه بروتين نباتي، ولكن على عكس البروتينات النباتية الأخرى، فهو يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، لكن الأدلة العلمية بشأن فوائده لفقدان الوزن مختلطة، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن النساء بعد سن اليأس اللائي تناولن مكملات الايسوفلافون الصويا بانتظام، عانين من فقدان أكبر للوزن. هؤلاء الذين لم يقبلوها.

هناك أيضًا دراسات أخرى أجريت على البالغين لمعرفة تأثير فول الصويا على فقدان الوزن، وأسفرت جميع النتائج عن زيادة في معدل فقدان الوزن. ومع ذلك، نظرت مراجعة حديثة لأكثر من 40 دراسة في تأثير بروتين الصويا على الوزن. ومحيط الخصر وكتلة الدهون في الجسم. لم يتم العثور على فوائد حقيقية من مكملات الصويا، لذا فالدليل هنا ضعيف.

بروتين الأرز

بروتين الأرز هو بروتين نباتي ويعتبر بروتينًا غير مكتمل بسبب انخفاض مستوياته من الأحماض الأمينية الأساسية ليسين. هناك القليل من الدراسات حول بروتين الأرز، ومع ذلك، وجدت دراسة واحدة أجريت على الشباب أن 8 أسابيع من تناول مصل اللبن أو إضافة الأرز أدى إلى فقدان الوزن الدهون وزيادة كتلة العضلات.

بروتين البازلاء

مسحوق بروتين البازلاء هو بروتين نباتي جديد نسبيًا مصنوع من البازلاء الصفراء وعادة ما يعتبر مصدر بروتين كامل لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويرتبط أيضًا بزيادة الشبع والشبع، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث.

الأطعمة الغنية بالبروتين

تشمل مصادر الغذاء الغنية بالبروتين:

بيضة كبيرة تحتوي على 6 جرامات من البروتين.
المكسرات: 28 جرام من اللوز تحتوي على 6 جرام من البروتين.
دجاج، صدر دجاج مطبوخ يحتوي على 53 جرام من البروتين.
الجبن القريش، ويحتوي كوب منها على 23 جرامًا من البروتين.
جبنة شيدر، 28 جرام منها تحتوي على 7 جرام بروتين.
زبادي يوناني، 170 جرام منه يحتوي على 17 جرام بروتين.
الحليب: يحتوي كوب الحليب على 8 جرامات من البروتين.
الأسماك: يحتوي كوب التونة على 39 جرامًا من البروتين.
يحتوي كوب من الكينوا المطبوخة على 8 جرامات من البروتين.
يحتوي كوب العدس المطبوخ على 18 جرامًا من البروتين.

والآن عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك العديد من الخيارات بخصوص أفضل بروتين لحرق الدهون والسعرات الحرارية وفقدان الوزن.

افضل بروتين لحرق الدهون وانقاص الوزن, افضل بروتين لحرق الدهون وانقاص الوزن, افضل بروتين لحرق الدهون وانقاص الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى