طب وصحة

اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة

اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة، تعد مشكلة حرقة المعدة أو تحمضها من أكثر المشاكل الصحية شيوعًا والتي تسبب إزعاجًا كبيرًا عند النساء. تعاني المرأة من آلام شديدة في الصدر مصحوبة بحرقة وغثيان وانتفاخ وعدم القدرة على الأكل.

لكن ما هي الحموضة المعوية؟ مشكلة الحموضة المعوية تعني ارتجاع أحماض المعدة أو ارتجاع العصارة الهضمية إلى المريء. تؤثر الحموضة المعوية وزيادة حموضتها بشكل كبير على وظائف الجهاز الهضمي. يسبب مشاكل تنفسية خطيرة، بما في ذلك عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي مع الشعور بالضغط والاختناق.

اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة

هناك العديد من اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة والعوامل التي تؤدي إلى الحموضة المعوية. عزيزتي يمكنك الانتباه إلى هذا لتجنب أعراض الحرقة المؤلمة.

الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الدهنية

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحموضة المعوية والحموضة المعوية هو تناول الأطعمة الحارة والتوابل، مثل الكاتشب والأطعمة التي تحتوي على الفلفل الحار والفلفل والفلفل الحار. كذلك الأطعمة الغنية بالدهون مثل اللحوم الدهنية والأطعمة الدهنية. كذلك المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه. بالإضافة إلى المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من المشروبات الغازية والشوكولاتة. الاستهلاك المفرط للحمضيات يسبب الشعور بالحموضة والثوم والطماطم والبصل، خاصة عند تناولها عند النساء وقبل النوم.

 

النوم بعد الأكل مباشرة

وبالمثل فإن النوم بعد الأكل مباشرة من أسباب الحموضة وزيادة الحموضة، وستلاحظ ذلك عند الاستيقاظ من النوم. . يعيق ويبطئ حركة الأمعاء ويزيد من تراكم الدهون في الجسم ويمنع حرقها بشكل صحيح مما يؤدي إلى ضعف عمل الجهاز الهضمي والأمعاء الغليظة ويسبب حرقة مع الشعور بالغثيان والقيء والألم الحاد في الجسم. البطن.

 

الحمل والسمنة

من أكثر الأعراض المزمنة من اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة التي تعاني منها المرأة أثناء الحمل الشعور بحرقة شديدة في المعدة مع زيادة في مستويات الأحماض وشعور دائم بالغثيان. كما أن السمنة وزيادة الوزن من أسباب آلام الحرقة نتيجة الضغط الشديد على المعدة الناجم عن تراكم الدهون وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم. يعد مرض السكري أيضًا أحد أكثر أعراضه وضوحًا، وهو الإحساس بالحرقان الشديد في فم المعدة، إلى جانب الشعور المستمر بالغثيان والقيء. يحدث هذا نتيجة ارتفاع مستويات السكر في الدم مع وجود خلل في المعدة يستغرق وقتًا أطول لإفراغ المعدة، مما يؤدي إلى تراكم أحماض المعدة في المعدة وتحولها إلى حمضية.

 

تناول الأدوية والأسبرين

من اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة أيضًا تناول بعض الأدوية التي تعالج الحالات العصبية، مثل أنواع معينة من الأدوية الأفيونية مثل مضادات الاكتئاب أو مضادات الهيستامين. أو الأدوية التي تعالج الأرق والتعب وقلة النوم. وكذلك تناول بعض الأدوية والأسبرين لعلاج الربو وحساسية الصدر وعلاج مشاكل التنفس. يؤدي الاستخدام المتكرر لهذه الأدوية إلى ارتخاء وتمدد عضلات المريء السفلية، مما يؤدي إلى رجوع أحماض المعدة إلى المريء، مما يسبب حرقة المعدة. معدة.

 

الفتق الحاجبي

من أكثر اسباب حرقة المعدة غير المتوقعة شيوعًا مشكلة الضغط الداخلي، والتي تؤدي إلى فتق ثم تؤدي إلى حرقة شديدة في فم المعدة. يتسبب ضعف صمامات القلب في حدوث فتق الحجاب الحاجز والارتجاع الحمضي، وبالتالي فإن أهم أعراضها هي الحموضة المعوية. يهاجم الفتق الجزء الداخلي للمعدة والمفصل مع المريء، ومن ثم تكون هناك حموضة قوية في المعدة. ضعف أو انسداد الصمام الذي يتحكم في حركة الطعام إلى المعدة من أسباب الحموضة المعوية، وذلك لأن ضعف وانسداد الصمام يؤثر سلبًا على وظيفة الصمام الطبيعي. نحو المريء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى