طب وصحة

نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة

نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة، رائحة الفم الكريهة المنعشة تثبت صحة الجسم وحيويته وعدم وجود أمراض خاصة تلك المتعلقة بالكبد والجهاز الهضمي. يشتكي بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة التي تمنعهم من النجاح في حياتهم المهنية، ومن يتجنبون التواجد مع الناس، لكن الحل هو نصائح غذائية وقواعد صحية معينة يجب اتباعها.

نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة

تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل لتقليل تكوين الجير (البلاك) الذي يسبب رائحة الفم الكريهة. يجب استخدام غسول الفم في كل مرة لأنه يصل إلى جميع أجزاء الفم تمامًا ويقضي على البكتيريا وينتج عنه رائحة منعشة للفم. يمكن عمل شطف المنزل بالماء الدافئ والملح وصودا الخبز (ملعقة كبيرة من الملح – نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز). هناك أطعمة ومشروبات ستساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وسنقدمها لك في هذا المقال!

القرفة

القرفة من أهم التوابل التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، وتقلل من كمية البكتيريا في الفم وتساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة. يمكن مضغه أو إضافته إلى كوب من الشاي، ويمكن استخدامه أيضًا كغسول للفم عن طريق وضع القليل من العصي في الماء حتى يغلي، والسماح له بالتبريد، واستخدامه للغرغرة أو الغرغرة.

الخضروات ذات الأوراق الداكنة

تعطير وتنظيف الفم ومضغ الخضار الورقية مثل البقدونس والنعناع والكزبرة من أكثر الطرق فائدة لإزالة رائحة الفم الكريهة، حيث تحتوي هذه الخضار على كمية كبيرة من الكلوروفيل، وهي مادة لها مقاومة للجراثيم والدم. – خصائص التطهير، الأمعاء، تساعد على تطهير الجهاز الهضمي والتخلص من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى أن هذه الخضار تعمل على معادلة الروائح عندما تكون المشكلة في الفم.

خل التفاح

إن تناول التفاح يرطب الفم وينظف الأسنان، وبالتالي يقلل من الجفاف الذي يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة. يحتوي خل التفاح على مواد فعالة بسبب طبيعته الحمضية في إزالة رائحة الفم الكريهة والحفاظ على صحة الفم، وهو من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يستخدم كغرغرة أو غرغرة بإضافة الماء الدافئ إليها.

شرب المزيد من الماء

يعد جفاف الفم أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة. حيث تتكاثر الخلايا الميتة على اللسان واللثة وعلى الجدار الداخلي للفم. ثم تتعفن هذه الخلايا وتسبب رائحة الفم الكريهة. اشرب المزيد من الماء لمنع جفاف الفم وتهدئة وإزالة رائحة الفم الكريهة.

شرب شاي الأعشاب والحمضيات

يساعد شرب شاي الأعشاب على إزالة رائحة الفم الكريهة مثل المريمية والنعناع وإكليل الجبل. تعمل الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة والكيوي على تحفيز الغدد اللعابية، وتحفيز إنتاج اللعاب الذي يعمل على تحييد الأحماض التي تنتجها (البلاك) أو طبقة سميكة من الجير، كما يساعد على إزالة الخلايا الميتة وجزيئات الطعام التي تتراكم فيها. الفم.

الزبادي أو الروب

يساعد الزبادي على منع نمو البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة وتساعد في الحفاظ على أنفاسك منتعشة. يساعد على تجديد البكتيريا النافعة في القناة الهضمية ويحتوي أيضًا على بكتيريا نافعة تسمى (البروبيوتيك) التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقلل رائحة الفم الكريهة الناتجة عن مشاكل الجهاز الهضمي. أخيرًا، عندما تستمر الرائحة مع طرق التنظيف الطبيعية للفم، تابع زيارات طبيب الأسنان لحل المشكلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى