تغذية

5 أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد

أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد، من أكثر المشاكل الصحية المزعجة التي تواجهها المرأة باستمرار الشعور بالإرهاق المفرط أثناء النهار نتيجة الأعمال المنزلية أو الإجهاد في العمل.

يتعرض الجسم لانهيار خطير بسبب الإرهاق والضغط الجسدي. في بعض الأحيان يعود الشعور بالإرهاق نتيجة لفقر الدم أو بعض الأمراض المزمنة مثل القلب أو الكبد أو السكري. في معظم الحالات، يكون الإجهاد ناتجًا عن السمنة أو زيادة الوزن أو آلام المفاصل وتشنجات العضلات. سبب الإرهاق والإرهاق هو تراكم السموم والجراثيم في الجسم.

أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد

سيداتي وسادتي نقدم لكم بعض الأطعمة المغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية والمعادن التي لها تأثيرات مضادة للتعب ومضادة للإجهاد فيما يلي اليكم عبر مجلة موقعي أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد.

 

الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم

من أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد نجد الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم حيت عندما تشعر بالتعب الشديد والإرهاق، يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، حيث تعمل على إرخاء الجسم، وتعطي الشعور بالراحة والهدوء، وتقلل من التوتر والإثارة.

تقلل هذه الأنواع من الأطعمة المحتوية على البوتاسيوم من الإجهاد البدني والعضلي، وتحافظ على صحة عقلية وعصبية ممتازة، وتعمل على موازنة مستويات الماء في الجسم. كما أنه يساهم في تنظيم حركة العضلات، وتقوية العظام وتنميتها، والحفاظ على صحة القلب، وزيادة قدرة الجهاز العصبي.

قم بتضمين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في وجباتك على مدار اليوم، مثل الموز والفراولة والأفوكادو واليقطين والسبانخ والعديد من الخضروات الورقية الطازجة.

 

الأطعمة التي تحتوي على الحديد

من الضروري أيضًا تناول أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب فقر الدم.

يعد نقص الحديد في الجسم أحد الأسباب الرئيسية لفقر الدم الشديد والنقص الحاد في خلايا الدم الحمراء. عندما تشعر دائمًا بالتعب والخمول والإرهاق الجسدي، تأكد من أن نسبة الحديد في جسمك أقل مما تحتاجه بأدنى جهد.

تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد لتقليل حدوث الضعف الجسدي وحماية الغدد الكظرية لأنها تجعلك تشعر بالتعب والإرهاق عند تلفها.

ومن أهم أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد الغنية بكميات ضخمة من الحديد جميع أنواع البقوليات مثل الفول والعدس والحمص والحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والمكسرات وفول الصويا. لا تنسى يا عزيزي أكل اللحوم الحمراء والعسل الأسود والبازلاء والسبانخ والباذنجان.

 

المشروبات العشبية

من أهم أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد نجد المشروبات العشبية حيت إنها المصادر التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية التي تقلل من الشعور بالإرهاق والضغط، المشروبات العشبية الطبيعية.

المشروبات العشبية تطهر الجسم من السموم المتراكمة والنفايات والميكروبات. يعطي شرب السوائل العشبية الطبيعية إحساسًا بالراحة والاسترخاء الذهني والبدني. تناول أعشاب الزنجبيل المضادة للفيروسات والبكتيريا التي تمد الجسم بالطاقة. شرب الكثير من البابونج وأوراق النعناع العطرية واليانسون والقرنفل والزعتر المحلى بعسل النحل يضع الجسم في حالة من الهدوء والاسترخاء.

 

الأطعمة المضادة للأكسدة

تزيل هذه الأطعمة الفضلات والسموم من الجسم التي تراكمت نتيجة تناول الأطعمة الدسمة والدهنية والأطعمة السريعة والسكريات. تساعد هذه الأطعمة المضادة للأكسدة أيضًا في تطهير الدم من السموم والمواد الكيميائية الضارة، وتقليل الشعور بالإرهاق الجسدي والتوتر العصبي.

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء والفواكه الملونة مثل العنب البري والفراولة والكرز الأحمر والتوت البري على العديد من مضادات الأكسدة والمواد الغنية بالماء. والبطيخ والكرز والأفوكادو والجزر والملفوف واللفت والبروكلي والسبانخ.

الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية

أشهر أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد والشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساهم في تسهيل عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي.

الألياف الغذائية تدعم نظام المناعة والجهاز العصبي الصحي. ومن أهم الألياف الغذائية الخضروات مثل البطاطا الحلوة والبطاطا والبقوليات مثل الفول والعدس والفواكه الطازجة مثل المانجو، والتي تعطي إحساسًا بالنشاط والحيوية لأنها تزيد من عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم. للجسم، يحارب فقر الدم، ويحول سكر الدم إلى طاقة قوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى