الحمل

أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل

أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل، مع ثبات وثبات أسلوب تمليس الشعر بالكيراتين الذي يجعل الشعر ناعمًا ولا يتأثر بالعوامل الخارجية، قد تنوي تجربته بنفسك. لكن إذا كنت حاملاً، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن تأثير الكيراتين عليك وعلى الجنين قبل اتخاذ هذا القرار.

يحتوي الكيراتين على مادة كيميائية تسمى الفورمالديهايد، والتي لها العديد من الآثار الضارة، خاصة إذا كنت حاملاً. تحدث هذه الأضرار عند استنشاق هذه المواد الكيميائية، حيث تستغرق جلسة فرد الشعر من ساعة إلى ساعة ونصف. خلال هذه العملية، يتم إطلاق بخار قوي برائحة كريهة ونفاذة، وهي مادة كيميائية خطرة على صحة المرأة الحامل وصحة الجنين. معا سوف نستعرض أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل.

أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل

لذلك أتينا إليكم بمعلومات مهمة للحوامل اللواتي ينوين فرد شعرهن بالكيراتين حول أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل.

يسبب تشوه الجنين

من أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل يسبب تشوه الجنين حيت هناك العديد من الأضرار التي قد تصيبك أثناء الحمل، وكذلك على الجنين، من استخدام الكيراتين، وصبغات الشعر، وتنعيم الشعر بالحرارة، واستخدام المواد الكيميائية بشكل عام. وهذه الأضرار أبرزها تشوه الجنين. يحتوي الكيراتين على العديد من المواد الكيميائية التي تؤثر سلبًا على التركيب الهرموني للجنين وتؤدي إلى عدم اكتمال نمو الأعضاء في جسم الجنين وخاصة الكبد والكلى مما يؤدي إلى تخزين السموم في جسم الجنين. تؤدي هذه المواد الكيميائية إلى الوفاة داخل رحم الأم أو الولادة مصحوبة بتشوهات خلقية شديدة. أمي العزيزة، لا تفكري في عمل كيراتين الشعر أو فرده أثناء الحمل حتى تكوني سعيدة بولادة طفل يتمتع بصحة جيدة.

حدوث اضطراب تنفسي عند الأم والجنين

يؤدي عمل كيراتين الشعر أثناء الحمل إلى اضطراب شديد في الجهاز التنفسي للأم وجنينها أيضًا، ويضعف عملها. هذا يجعل الجنين أكثر عرضة للإصابة بالربو ثلاث مرات أكثر من المعدل الطبيعي. الأمر الذي يتطلب الإبتعاد التام عن استخدام كيراتين الشعر للحفاظ على صحة الجنين داخل الرحم. يساهم الكيراتين في حدوث خلل في الجهاز التنفسي للمرأة الحامل، لأن الجنين يضغط على رئتيها مما يجعلها تتنفس بصعوبة. ماذا يحدث عند استنشاق الروائح النفاذة مثل رائحة الكيراتين لمدة ساعة أو ساعة ونصف في صالون التجميل؟ بالتأكيد، إذا كنتِ حاملًا وتعانين من صعوبة في التنفس، ستكونين -لا قدر الله- عرضة للاختناق.

حدوث ثقوب في غشاء الجنين

من أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل حدوث ثقوب في غشاء الجنين حيت غالبًا ما تتعرض المرأة الحامل لثقب في غشاء الجنين، مما يؤدي إلى الإجهاض خلال الأشهر الأولى من الحمل. يحدث هذا بعد عمل كيراتين الشعر الذي يمتصه الجلد ويدخل الجسم، وبالتالي يسبب هذه المشكلة التي تنهي حياة الجنين. عندما يحدث ثقب في الغشاء المحيط بالجنين، تشعر بوجود إفرازات سائلة بكمية كبيرة، مما يدل على السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين. وهذا يتطلب عمل الموجات فوق الصوتية للتأكد من أن الجنين قد تعرض للإجهاض من عدمه، لأن ذلك يشكل خطورة على صحتك أيضًا. لذلك من الأفضل الابتعاد عن عمل كيراتين الشعر أو صبغه أو وضع أي مواد كيميائية من شأنها الإضرار بصحة الأم والجنين، والانتظار إلى ما بعد الرضاعة حتى لا تدخل هذه المواد الضارة إلى الثدي- تغذية الحليب.

يزيد من احتمالية الإصابة بالعقم عند الأجنة الذكور

من أضرار كيراتين الشعر على صحة الحامل تزيد من احتمالية إصابة الأجنة الذكور بالعقم حيت إن تمليس الشعر بالكيراتين أثناء الحمل يزيد من خطر الإصابة بالعقم عند الجنين إذا كان الجنين ذكرًا، خاصة في الأسبوع الثامن إلى الثاني عشر من الحمل. كما أنه يزيد من خطر إصابة الطفل بسرطان البروستاتا خلال فترة قصيرة من حياته. لذلك يفضل عدم الخضوع لجلسة الكيراتين أثناء الحمل وحتى الإرضاع، والابتعاد عن جميع المواد الكيميائية حفاظًا على سلامتك وسلامة جنينك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى