صحة القلب والشرايينريجيم

أضرار رجيم البيض وآثاره الجانبية على الصحة العامة والقلب

أضرار رجيم البيض وآثاره الجانبية على الصحة العامة والقلب: تركز حمية البيض المسلوق على تناول ما لا يقل عن بيضتين إلى ثلاث بيضات في اليوم. بشكل عام، يحتوي هذا النظام الغذائي على أطعمة صحية، لكنه ليس نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا لأنه مقيد للغاية ومنخفض السعرات الحرارية. فيما يلي نتعرف عبر مجلة موقعي على أضرار رجيم البيض وآثاره الجانبية على الصحة العامة والقلب.

هل رجيم البيض المسلوق مفيد؟ وما هي مضاعفاته؟

حول ضرر رجيم البيض، تقول جمعية القلب الأمريكية: “بيضة واحدة (أو بياض بيضتين) في اليوم يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي. يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين. بيضة واحدة كبيرة مسلوقة توفر 78 سعرة حرارية، 6 جرام من البروتين، 5 جرام من الدهون، 0. 6 جرام من الكربوهيدرات و 0 جرام من الألياف يحتوي البروتين الكامل على جميع الأحماض الأمينية الأساسية بكميات مناسبة، بما في ذلك الكولين، الذي يساعد على إنتاج الناقلات العصبية التي تنظم الذاكرة والمزاج، من بين أمور أخرى أشياء.

الآثار الجانبية لتناول البيض المسلوق

هذا النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية ويقيد العديد من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا. لهذا السبب، قد تفوتك العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وعمله.

فيما يتعلق بأضرار رجيم البيض وتجنب آثاره السلبية، يوصي خبراء الصحة الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا بالحصول على 38 جرامًا على الأقل من الألياف بينما تحصل النساء على 25 جرامًا على الأقل من الألياف. يكون خطر الإصابة بالإمساك مرتفعًا بشكل خاص إذا كنت تأكل البيض فقط، حيث يحتوي البيض على 0 جرام من الألياف.

لتجنب سلبيات رجيم البيض ، خاصة إذا كان لديك تاريخ من اضطرابات الأكل، فإن أي أنظمة غذائية مقيدة (بما في ذلك حمية البيض المسلوق) ليست مناسبة لك. يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى علاج طبي، استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات جذرية في نظامهم الغذائي.

من ناحية أخرى، فإن الأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل أو حالة صحية حالية هم أقل عرضة للإصابة بمشاكل صحية إذا اتبعوا حمية البيض المسلوق على المدى القصير.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي كل بيضة مسلوقة جيدًا على 186 ملليجرامًا من الكوليسترول، ووجدت إحدى الدراسات أن كل 300 ملليجرام إضافي من الكوليسترول يتم تناوله يوميًا كان مرتبطًا بزيادة بنسبة 17 و 18 بالمائة في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في غضون ذلك، اقترحت دراسة أخرى أن الكوليسترول أكثر خطورة عند البالغين المصابين بمقدمات السكري والسكري من النوع 2. أيضًا، قد تكون مهتمًا بمعرفة كيفية منع ارتفاع الكوليسترول؟

هل البيض مفيد أم ضار بالصحة؟

الدهون المشبعة في الطعام ترفع نسبة الكوليسترول. علاوة على ذلك، فإن الكربوهيدرات والسكريات البسيطة الموجودة في الطعام هي التي تزيد من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية. وإذا كنت تأكل الكثير من البيض، فقد تتراكم الدهون المشبعة.

لتجنب أضرار حمية البيض، يوصى بتناول بيضتين يوميًا، ولكن يبدو أن هذه النصيحة الصحية تختلف من سنة إلى أخرى حسب المنظمات الصحية والدراسات الأخرى. على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن كل نصف بيضة يتم تناولها يوميًا تزيد من خطر الوفاة بشكل عام وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 7 في المائة – والسبب في ذلك هو زيادة تناول الكوليسترول من خلال البيض.

بينما وجدت دراسة أخرى أن تناول بيضة واحدة يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 29٪ بين الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالمرضى الذين تناولوا أقل من بيضتين في الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى