طب وصحة

أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات

قياس نسبة الدهون في الجسم

أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام ، وعندما يقيسون الوزن لا يجدون الميزان يتحرك لأعلى أو لأسفل ، فقد يكون الوقت قد حان لتقييم نسبة الدهون في الجسم ، عندما تحاول إنقاص الوزن ، قياس الدهون في الجسم لا يقل أهمية عن قياس وزنك الإجمالي ، وذلك لأن العادات الصحية مثل التمارين الرياضية يمكن أن تبني العضلات ، عن طريق زيادة كتلة العضلات التي يمكن أن تجعل الرقم على المقياس كما هو أو يزيد في بعض الحالات حتى لو كنت تفقد الدهون ويصبح أكثر تناغمًا.

لكن إحدى الطرق لتقييم تقدمك هي أن تخطو على مقياس الدهون في الجسم. في حين أن هذه ليست الطرق الوحيدة لتحديد وزن الجسم الصحي ، إلا أن قياس الدهون في الجسم يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كانت جهودك لفقدان الوزن تعمل أم لا. إذا كنت لا تحاول إنقاص الوزن ، فلا يزال بإمكان مقياس الدهون في الجسم مساعدتك في معرفة ما إذا كان لديك نسبة صحية من الدهون إلى العضلات.

أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات

يمكن للأشخاص البدء في إجراء تغييرات إيجابية في نمط الحياة مع الصحة واللياقة البدنية ، وإذا كنت ترغب في اتخاذ تدابير جسدية لمساعدتك في رحلتك ، فيمكن أن توفر أجهزة مراقبة الدهون في الجسم بيانات لدعم أهدافك من الصيدلية ، أو حتى الذهاب إلى الصيدلية لتتبعك. الدهون في الجسم ، بينما يركز الكثير من الناس بشكل كبير على الوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI) كمؤشرات للصحة ، لكن الخبراء يقولون أن نسبة الدهون في الجسم تكشف المزيد عن صحة الشخص ، وهناك العديد من الأجهزة المتوفرة في الصيدليات والتي يمكن من خلالها الحصول على دهون الجسم. المرصودة ، ومن أهمها:

  • جهاز واي فاي Withings Body + Body Composition

يعد هذا الجهاز اختيارًا ممتازًا للمستخدم البارع في التكنولوجيا الذي يبحث عن المساعدة في تحديد الأهداف والشعور بالمساءلة ، حيث يستخدم جهاز مراقبة الدهون في الجسم مقاومة كهربائية حيوية لتحليل تكوين الجسم بالكامل ، ويخزن البيانات لما يصل إلى ثمانية أشخاص ، ويتعرف تلقائيًا على هؤلاء الأشخاص عندما يتقدمون. على المقياس ، يتزامن بعد ذلك مع تطبيق Health Mate ، الذي يتتبع كل نقاط بيانات العافية هذه بمرور الوقت حتى لا تضطر إلى تسجيل أي شيء يدويًا. يعد الاتصال بالتطبيق وإعداد العداد أمرًا بسيطًا وسهلاً ويستضيف التطبيق عددًا كبيرًا من الميزات الخاصة لأي شخص مهتم حقًا بالتعمق في العديد من جوانب صحته.

  • جهاز نسبة الدهون في الجسم الرقمي EatSmart

إنه جهاز يستخدم المعاوقة الكهربائية الحيوية لتقدير نسبة الدهون في الجسم ، وكتلة العضلات ، وكتلة العظام ، وإجمالي مياه الجسم ، ويمكن أن يدعم ما يصل إلى ثمانية ملفات تعريف للمستخدمين ، ولكنه لا يخزن أي بيانات مقياس لهؤلاء المستخدمين. الميزان ، الذي يوفر لك الطول والعمر والجنس ومستوى النشاط ووزن البداية ، يتعرف عليك تلقائيًا عندما تخطو إلى المستقبل.

  • مقياس الدهون في الجسم Accu-Measure

تم اعتماد هذه الأداة المفيدة من قبل الاتحاد العالمي لكمال الأجسام الطبيعية ، وهي تقدم طريقة بسيطة لقياس الدهون تحت الجلد.

  • مقياس Yunmai Premium الذكي 

يوفر الخيار القوي متعدد الاستخدامات 10 قياسات صحية ، بما في ذلك كتلة العضلات والدهون الحشوية ، وهو متوافق مع التطبيقات.

  • مقياس الدهون في الجسم بتقنية البلوتوث FIT INDEX 

يعد خيارًا رائعًا للعائلات الكبيرة ، فهو يخزن البيانات لعدد غير محدود من المستخدمين ويوفر مقاييس من خلال تطبيقه الفريد.

  • ميزان قياس ماء ودهون الجسم تانيتا BF-679 

في حين أنه أكبر حجمًا ، فإنه يستخدم المعاوقة الكهربائية الحيوية لحساب نسبة الدهون في الجسم ومستوى الماء في الجسم بدقة.

  • محلل دهون الجسم الرقمي زينور Zinnor Digital

يتميز هذا الخيار الصديق للميزانية بخمسة أزرار فقط لسهولة التحكم والذاكرة الكافية لما يصل إلى تسعة ملفات تعريف مستخدم.

  • مقياس Lightstuff Precision Skinfold Caliper

جهاز سهل الاستخدام للمبتدئين ، يشتمل هذا الفرجار على دليل بدء سريع حتى تتمكن من الحصول على قراءات دقيقة في كل مرة.

  • جهاز Qiorange Digital Display Body Fat Caliper

وهو يتميز بوجود شاشة رقمية مدمجة، بحيث يمكن الحصول على قراءات سهلة لنسبة الدهون في الجسم.

  • مقياس Qardio Base 2

إنه جهاز قابل لإعادة الشحن دون الحاجة إلى بطاريات ، فهو يقوم بمزامنة جميع البيانات عبر البلوتوث أو WiFi ويتميز بأربعة أوضاع خاصة.

كيف تعمل أجهزة قياس الدهون

مقياس الدهون في الجسم سهل الاستخدام ، فكل ما عليك فعله هو أن تخطو على الميزان وتقيس الأداة كلاً من وزن الجسم ونسبة الدهون المقدرة. تعمل هذه المقاييس بمساعدة المستشعرات الموجودة أسفل القدم والتي تستخدم المعاوقة الكهربائية الحيوية ، بحيث عندما تخطو على الميزان يمر تيار كهربائي صغير عبر الساق والحوض ، لقياس مقدار المقاومة من دهون الجسم ، يتم استخدام المستشعرات في ثم يقيس المقياس مستوى المقاومة الذي يقابله التيار أثناء انتقاله للخلف عبر الساق الأخرى.

اعتمادًا على نوع مقياس الدهون في الجسم لديك ، يمكن ربط المعلومات بهاتفك الذكي أو ساعتك الذكية ، بالإضافة إلى أي تطبيقات لياقة بدنية قد تكون لديك ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت مقاومة الجسم الأكبر تعني نسبة دهون أعلى ، فهذا يرجع إلى حقيقة أن الدهون تحتوي على كمية أقل من الماء من العضلات ، لذلك يصعب على التيار أن يمر من خلالها.

هل أجهزة قياس الدهون تكون دقيقة

يمكن أن توفر موازين الدهون في الجسم نسبًا تقريبية فقط ، وعلى الرغم من أنها آمنة للاستخدام ، إلا أن هناك العديد من المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على النتائج ، بما في ذلك:

  • الجنس ، حيث أن النساء بطبيعة الحال لديهن دهون في الجسم أكثر من الرجال.
  • حيث يتم تخزين الدهون في الجسم.
  • لا ينصح باستخدام هذه المقاييس أثناء الحمل.
  • التدريب المتكرر على التحمل والمقاومة.

إيجابيات موازين الدهون في الجسم

أكبر ميزة لاستخدام هذا النوع من الميزان هي أنه يمكن قياس دهون الجسم في المنزل في أي وقت ، دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو العيادة أو الصيدلية.

سلبيات موازين الدهون في الجسم

  • قشور الدهون في الجسم ليست دقيقة تمامًا.
  • لا يأخذ مقياس الدهون في الجسم في الاعتبار المتغيرات الأخرى لدهون الجسم ، مثل مكان وجودها.
  • يمكن لمقياس الدهون في الجسم تحديد النسبة المئوية الإجمالية فقط وليس المكان الذي يخزن فيه الجسم
  • الدهون التي يحتمل أن تكون خطرة في الجسم.

أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, أجهزة قياس نسبة الدهون في الجسم المتوفرة في الصيدليات, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى