العناية بالوجه

وصفات تقشير الوجه: أفضل الخلطات في الشتاء

وصفات تقشير الوجه: أفضل الخلطات في الشتاء، يعد التقشير من الخطوات الأساسية التي يجب على كل امرأة اتخاذها في الشتاء للحفاظ على نضارة بشرتها ونعومتها. يمكن لموسم الشتاء والهواء البارد الذي يأتي معه أن يلحق الكثير من الضرر بالجلد ويجعلها جافة جدًا وملتهبة. لذلك، من الضروري الحفاظ على ترطيب وتوتر الجلد بشكل أكبر خلال فصل الشتاء. وهذا لم يتحقق بفاعلية باستثناء خطوة التقشير.

وصفات تقشير الوجه: أفضل الخلطات في الشتاء

يمكنك عمل الكثير من وصفات تقشير الوجه الطبيعية للحصول على نتائج أسرع وأقوى. لذلك، تابع معنا هذا المقال وتعرف على أهم خمسة أنواع من وصفات تقشير الوجه التي يمكنك استخدامها على بشرتك في الشتاء.

 

كيوي

أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاءيتم الجمع بين وصفات تقشير الوجه الكيوي وطريقة تقشير الوجه الكيميائي. وذلك لأن الكيوي من ثمار الحمضيات التي تساعد على توهج البشرة وتألقها. ولأن الكيوي مصدر غني بفيتامين سي، فهو من أقوى العناصر الغذائية الطبيعية والفعالة للغاية في تقشير الوجه وتوحيد لونها. بالإضافة إلى ذلك، يعالج مقشر الكيوي مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء.

المكونات

فاكهة الكيوي.

ملعقة سكر.

بعض زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

1- حضري فاكهة كيوي مقشرة ومهروسة، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من السكر وقليل من زيت جوز الهند.

2- اخلطي المكونات جيداً. ضعي الخليط على وجهك.

3-اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ لفتح المسام المسدودة.

الشوفان

أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاءيعد مقشر الشوفان أحد أكثر أنواع الدعك الطبيعية شيوعًا التي تستخدمها العديد من النساء بانتظام لتقشير الوجه. يُعرف التأثير المفيد الرائع لرقائق الشوفان على صحة البشرة وجمالها. لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والبروتينات التي تحتاجها البشرة لتكون مشرقة ومليئة بالتوهج. يساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنح البشرة نضارة وإشراقة. في الوقت نفسه، يوفر للبشرة الترطيب والنعومة ويحميها من الجفاف في الشتاء.

المكونات

ملعقتان صغيرتان من دقيق الشوفان.

ملعقة حليب.

ملعقة عسل.

طريقة التحضير

1- حضري مقشر الشوفان عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من العسل.

2- تخلط المكونات جيداً ثم توضع على الجلد. دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة ثلاث دقائق قبل غسل وجهك بالماء الدافئ.

الفراولة

أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاءعندما يتعلق الأمر بالفراولة، فهي أيضًا من أهم أنواع الفاكهة المفيدة جدًا في عملية التقشير. لأن الفراولة مصدر غني بفيتامين سي والمعادن الغذائية الهامة التي تساعد على توحيد لون البشرة وتنظيف البشرة وتنظيفها من السموم والتخلص من البقع الداكنة التي تتشكل على بشرة الوجه. لذلك يمكنك عمل وصفات تقشير الوجه الفراولة الطبيعي من داخل منزلك بطريقة بسيطة للغاية. لأن الفراولة من أشهر الفواكه المتواجدة طوال الصيف ويمكن الحصول عليها بسهولة.

المكونات

ثلاث قطع فراولة طازجة.

ملعقة عسل.

طريقة التحضير

1- خذ ثلاث حبات من الفراولة الطازجة واهرسها جيداً.

2- أضف ملعقة صغيرة من العسل. اخلط جيدا.

3- ابدئي بوضع الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهك بالماء الفاتر. وكرر هذا مرتين في الأسبوع.

قهوة

أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاءيعتبر مقشر القهوة الرائع من أكثر أنواع وصفات تقشير الوجه الطبيعية الفعالة التي يمكن للمرأة استخدامها لتقشير الوجه خلال فصل الشتاء. حيث أن للقهوة القدرة على إيقاظ البشرة وتنشيط خلاياها، كما تساهم القهوة في زيادة نضارة البشرة وتقليل التجاعيد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا التالفة. هذا هو السبب في أن الأمر يستحق المراهنة على مقشر القهوة الطبيعي في الشتاء.

المكونات

ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة.

القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

1- امزج ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة مع القليل من زيت الزيتون.

2- بعد خلط المزيج جيداً، وزعي المقشر على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى