العناية بالبشرة

نصائح للحماية من جفاف البشرة في الشتاء

نصائح للحماية من جفاف البشرة في الشتاء ، تؤدي درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء إلى إصابة البشرة بالجفاف ، مما يؤدي إلى فقدان الجلد رطوبته ، مما يزيد من جمال البشرة وجاذبيتها. في هذا المقال ، تقدم مجلة موقعي قائمة بالنصائح التي ستساعدك في التخلص من مشكلة اجفاف البشرة في الشتاء ، لتتمتع ببشرة منتعشة وخالية من الجفاف.

نصائح للحماية من جفاف البشرة في الشتاء

التدفئة

الاستمتاع بالتدفئة المنزلية الناتجة عن الاستعانة بالمدفئة المنزلية من الأمور التي تساعد على تجنب التعرض للبرد الشديد، لكن النزول إلى الشارع بعد حصول الجسم على التدفئة يعمل على إصابة البشرة بالجفاف الذي يهدد بتشقق البشرة، لذلك احرصي على الاتظار في غرفة بعيدة عن المدفئة المنزلية حتى تعتدل درجة حرارة جسمك ثم ابدأي في النزول إلى الشارع.

الصابون

قومي بالاستعانة بمنتجات تنظيف البشرة تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو واللذان يساعدان على ترطيب البشرة عن طريق الاستعانة بالصابون للتخلص من الملوثات التي تنتقل لليدين.

الاستحمام

في فصل الشتاء احرصي على عدم تعرض جسمك لفترة طويلة إلى المياه الساخنة وذلك لتسببه في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحتويها خلايا بشرتك مما يهدد بالجفاف، لذلك قومي بالاستحمام بالمياه الدافئة وابتعدي عن الساخنة ولا تقومي بالتعرض للمياه لفترة طويلة لتجنب الجفاف.

مستحضرات العناية بالبشرة

الاستعانة بالمستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والمكونات المرطبة للبشرة من الأمور الضرورية والتي عليكِ القيام بها في فصل الشتاء لتوفري لبشرتك الترطيب الازم للحصول على بشرة نضرة وخالية من الجفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى