العناية بالبشرة

نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف

نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف، إذا اقترب موعد زفافك، فإليك أهم نصيحة من أطباء الأمراض الجلدية حول كيفية العناية ببشرتك واستعادة حيويتها حتى تبدو بأفضل حال في يوم زفافك.

نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف

ينصح الخبراء وأطباء الجلد بأنك في الفترة التي تسبق حفل الزفاف، عليك أن تأخذي وقتًا للعناية ببشرتك، والتي قد تكون عرضة لعلامات الشحوب والتعب، فضلاً عن الضغوط التي قد تتعرضين لها خلال هذا الوقت. فترة. للعناية الصحيحة ببشرتك خلال هذه الفترة، يوصي الخبراء بكتابة برنامج يومي للعناية بالبشرة واتباع مجموعة من النصائح التي ستعيد حيوية البشرة وتمنع ظهور الشوائب قبل الزفاف. تعرفي على أهم النصائح التي يقدمها أطباء الجلدية للعروس قبل الزفاف.

 

ترطيب البشرة

من نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف هو ترطيب البشرة. يشير أطباء الجلدية إلى أن ترطيب البشرة لا يقتصر على الترطيب الخارجي، بل إن ترطيب البشرة من الداخل هو عنصر التحكم الأساسي في مظهر ومرونة الجلد. اشرب لترين من الماء يوميًا للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة. بعض المواد الطبيعية لها القدرة على ترطيب البشرة بدرجة عالية مثل العسل والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند. يمكنك أيضًا استخدام مزيج من أجزاء متساوية من الماء والجلسرين واستخدامه كبديل للمرطب التقليدي.

تدليك الوجه

من نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف ولحماية بشرتك من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي يمكن أن تظهر بعد وضع المكياج، حاولي قضاء 15 دقيقة كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش لتدليك بشرتك. ضع طبقة من زيت الجوجوبا أو زيت الأرغان أو زيت جوز الهند لتخفيف حركة أصابعك والبدء في تدليك الجلد بحركات دائرية من أسفل الوجه إلى أعلى، مع التركيز على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والخطوط، مثل الشفاه والجبهة. يوصي الأطباء أيضًا باستخدام منتجات تحتوي على الريتينول للمساعدة في تقشير الجلد والقضاء على الخطوط الدقيقة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

العناية بالعين

كثير من الفتيات يهملن العناية بمنطقة العين ويواجهن مشاكل لا يمكن إخفاؤها حتى بالمكياج مثل الهالات السوداء وانتفاخ العيون. من نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف تذكري استخدام كريم العين أو السيروم بانتظام قبل الذهاب إلى الفراش. لتغذية منطقة العين والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، يمكنك وضع محتوى كبسولات فيتامين E على منطقة العين مع التنصت برفق على العين لتنشيط الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مستخلص الصبار على التخلص من الخطوط الدقيقة حول العينين وشد الجلد، لذلك ضعي طبقة رقيقة من جل الصبار قبل النوم واشطفيها في الصباح.

محاربة الحبوب

تجنبي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور حتى لا تتفاجئي بمظهرها يوم زفافك. من نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف الحد من تناول الأطعمة الدهنية والمقلية في فترة ما قبل الزفاف، مما يتسبب في ظهور البثور. إذا كانت بشرتك عرضة للبثور، فتأكد من تضمين زيت شجرة الشاي في روتينك اليومي للعناية بالبشرة عن طريق وضعه على البثور والبثور. أيضًا، في حالة ظهور بثور على بشرتك، يمكنك استخدام مزيج من الماء الدافئ والملح ومسحة قطنية على المناطق التي بها البثور ولا تشطفها لأن الماء المالح يساعد في القضاء على البثور المسببة للبكتيريا ويعمل أيضًا للتخلص من احمرار والتهاب بشرتك المصاحبة لها. يمكنك أيضًا سحق عدد قليل من أقراص الأسبرين ومزجها بقليل من الماء واستخدام هذا الخليط كقناع للمناطق التي بها البثور. يوصي أطباء الجلدية أيضًا بتطبيق كريمات الكورتيزون على الجلد قبل أسبوع من الزفاف لتجنب ظهور البثور المفاجئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى