العناية بالبشرة

منظفات البشرة المختلفة وكيف تختارين الأنسب لك؟

منظفات البشرة هي أساس العناية المناسبة بالبشرة. بالطبع كل امرأة لديها منظف بشرتها الخاص الذي يناسب احتياجات نوع بشرتها سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

بالنسبة للمبتدئين، قد يكون من الصعب على البعض اختيار أفضل منظف للبشرة. لذلك من الضروري معرفة أنواع المنظفات المختلفة ووظائف كل منها وتكوينها الخاص. لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف استخدام الصابون أو المنظفات الكيماوية على بشرة الوجه لأنها قد تسبب أضرارًا جسيمة. تجرد المواد الكيميائية القاسية بشرتك من زيوت الترطيب الطبيعية، مما يؤدي إلى الجفاف وفقدان المرونة.

منظفات البشرة المختلفة وكيف تختارين الأنسب لك؟

في هذا المقال نذكر لكم عبر مجلة موقعي منظفات البشرة المختلفة وكيف تختارين الأنسب لك.

 

المنظف الرغوي

هذه الأنواع من منظفات البشرة هي الأكثر شيوعًا. تلجأ معظم النساء والفتيات إلى استخدام المنظفات الرغوية على بشرتهن دون معرفة أنواع أخرى. تحتوي رغوة الغسيل على عوامل ترطيب أقل. تساعد الرغوة على إزالة الجراثيم والغبار بشكل فعال، كما تساعد أيضًا على إزالة آثار الماكياج العالقة على سطح الجلد، باستثناء العينين. تتطلب منطقة محيط العين استخدام منظف مناسب لا يحتوي على عناصر حادة. لا يترك أي بقايا على الجلد، ولكن مع الاستخدام المطول يمكن أن يسبب جفاف الجلد. مناسب لجميع أنواع البشرة، ولكنه أكثر ملاءمة للبشرة الدهنية.

زيوت تنظيف الوجه

زيوت الوجه هي من منظفات البشرة تحتوي على نسبة عالية من الزيوت لتزويد البشرة بالرطوبة اللازمة. يساعد على إزالة آثار المكياج المضاد للماء، ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة مكياج العيون. على الرغم من تأثيره التطهير الفعال على الجلد، إلا أنه يمكن أن يترك بقايا دهنية. لا رغوة، لكنها لطيفة على الجلد. إنه مثالي للنساء ذوات البشرة الجافة، حيث يوفر للبشرة ترطيبًا عميقًا ويحميها من الجفاف الشديد.

حليب منظف

الحليب المنظف هو نوع من منظف البشرة الغني بمكونات الترطيب. لطيف على الجلد، لا يسبب الرغوة. يساعد على إزالة الأوساخ بشكل فعال، لكنه لا يزيل آثار المكياج المضاد للماء. مناسب للنساء ذوات البشرة الجافة لأنه يمكن أن يترك آثارًا على سطح الجلد.

ماء ميسيلار Micellar Water

تحتوي هذه المنظفات البشرة على نسبة كبيرة من مكونات الترطيب المناسبة لجميع أنواع البشرة. لا تترك رغوة على الإطلاق، ويمكنك دهنها على الجلد بقطعة قطن دون شطفها بالماء. لطيف على البشرة ويساعد على إزالة الأوساخ والمكياج. هناك زيوت غنية بالزيوت تساعد على إزالة آثار المكياج بسهولة دون ترك آثار على الجلد.

مناديل مبللة

المناديل المبللة هي أيضًا إحدى الطرق التي تستخدمها بعض الفتيات لتنظيف بشرتهن. يحتوي بعضها على نسبة من المرطب وتساعد أيضًا في إزالة الغبار والأوساخ. تتوفر أيضًا بعض أنواع مزيلات المكياج. لكن أطباء الجلدية لا ينصحون باستخدامه لفترة طويلة، لأن الفرك الشديد يسبب تلف الوجه واحمرار الجلد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى